اذكار الصباح كامله مكتوبة وفضل قراءتها والمحافظة عليها يومياً

ذكر الله شفاء للقلب وغفران الذنوب والعصيان. أمرنا الله تعالى ورسوله أن نستغفر والذكر فِيْ جميع الأوقات، فِيْ أوقات العوز والازدهار، حتى يعين الله المسلم على الدوام. وقد ورد ذكر فضل الذكر فِيْ القرآن الكريم. وكفر “يا أيها الذين آمنوا اذكروا الله بذكر عظيم” واذكروا ربك فِيْ روحك المخيف والمخيف ومن لا يقول من كلمة السلسلة فقط، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “كَمْن ذكر ربه ومن لم يذكر ربه ؛ كأحياء وأموات “بمعَنّْى أن من لا يذكر الله بذكريات يومية فهُو ميت، ومن يذكر الله باستمرار بالأحياء كأن الذكريات تعطي الحياة للإنسان ولا يذكرها يقتله. وذكره بقلبه وصباحه ومساءه يحمي المسلم من كل شر، كَمْا أمرنا الله تعالى أن نقول أذكار الصباح ويكتمل المساء كل نهار وليلة ليبتعد الشيطان عَنّْ الإنسان والمسلم فِيْ رعاية الله. وحمايته وقلبه ممتلئ دائما بذكر الله. تعرف علينا الآن عَنّْ ذكريات الصباح المكتوبة الكاملة وفضائلها.

اكتملت ذاكرة الصباح والمساء

  • آية الكرسي أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ عرشه السماوات والأرض، وحمايتهم لا تتعبه، وهُو العلي الأعظم. (من قالها إذا صار أجرًا من الجن حتى يلمسها، ومن قالها إذا لمس أجرًا من السماء حتى يحدث) أعوذ بالله من طقوس إبليس بسم الله الرحمن الرحيم. قال الرحمن الرحيم قل هُو الله والله رب.
  • أعوذ بالله من الشيطان الصالح، بسم الله الرحمن الرحيم قل أعوذ برب المظلة من شر المخلوق ومن شر الساقطين. شر،
  • أعوذ بالله من الشيطان الصالح بسم الله الرحمن الرحيم قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الشعب. (من يقول هذا الصباح والليل سيشبع من كل شيء)
  • نصير ونصير ملك الله والحمد لله ربي أعوذ بك من الكسل والشيخوخة السيئة ربي أعوذ بك من العذاب فِيْ النار والعذاب فِيْ القبر.
  • اللّهمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خَلَقْتَني وَأَنا عَبْدُك، وَأَنا عَلى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ ما اسْتَطَعْت، أَعوذُبِكَ مِنْ شَرِّ ما صَنَعْت، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبوءُ بِذَنْبي فَإغْفِرْ لي فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنوبَ إِلاّ أَنْتَ. (من قال فِيْها يقينا فِيْ المساء ومات تلك الليلة دخل الجنة، وكذا إذا استيقظ).
  • إني راضية بالله ربي، والإسلام ديني، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا. (من قال هذا الصباح والمساء فله أن يرضيه يوم القيامة).
  • اللهم صرت شهادتك وأشهد عرشك وملائكتك وكل خليقتك أنك الله لا إله إلا أنت ولست من أجلك. (من قال ذلك ينقذه الله من جهنم) اللهم إن ما أصابني من نعمة أو خلقك فهُو منك وحدك لا شريك لك، ولك الحمد والشكر. (من قال هذا فِيْ الصباح فقد فعل بفضل يومه) الله كاف لي لا إله إلا هُو به أؤمن به وهُو رب العرش العظيم.
  • (من قال ذلك يكفِيْه الله لما يهتم به فِيْ الدنيا والآخرة) (لم يضره شيء من الله).
  • لقد صرنا على كسر الإسلام وعلى كلمة كسر وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى حداد الله. سبحان الله والثناء، عدد مخلوقاته ونفس الرضا وثقل عرشه وكلماته قوته. اللهم اشف جسدي اللهم اشف سمعي اللهم اشف بصري لا اله الا انت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أسْأَلُكَ العَفْوَ وَالعافِيةَ فِيْ الدُّنْيا وَالآخِرَة، اللّهُمَّ إِنِّي أسْأَلُكَ العَفْوَ وَالعافِيةَ فِيْ ديني وَدُنْيايَ وَأهْلي وَمالي، اللّهُمَّ اسْتُرْ عوْراتي وَآمِنْ رَوْعاتي، اللّهُمَّ احْفَظْني مِن بَينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفِيْ وَعَن يَميني وَعَن شِمالي، وَمِن فَوْقي، وَأَعوذُ بِعَظَمَتِكَ أَن أُغْتالَ مِن تَحْتي. أيها الحي، أيها الرزاق، أطلب المساعدة من نعمتك، وحسم كل أمورك لي ولا تتركني حتى ولو طرفة عين. نصير ونصير ملك الله رب العالمين اللهم اسألك خير لهذا اليوم فافتحه وادعمه ونوره وبركاته.
  • اللهم يا عالم الغيب والاستشهاد ثم السماء والأرض رب كل شيء وأملاكها أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر روحي وشر وشر وشر وشر. . أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق.
  • اللهم صل وسلم على نبينا محمد. (من باركني فِيْ الصباح والمساء تصله شفاعي يوم القيامة) اللهم إني أعوذ بك من القلق والحزن، وأعوذ بك من الدهشة والكسل، وأنا أعوذ بك من الجبن والغيبة، وأعوذ بك.
  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هُو الحي الدائم الحي وأتوب. ربي شكرا لك ايضا يجب ان يكون لك جلال وجهك وقوتك عظيمة. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملكوت وله الحمد وهُو قادر على كل شيء. (كان بر له عشرة عبيد وكتب له مئة حسنة ومحو عَنّْه مائة سيئ وكان له حماية من الشيطان).
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ , مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ , أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ لاحظ اللهم إني أعوذ بك من شرِّي وشرِّ كل حيوان تاخذ سلفه. فِيْ الواقع، ربي على الصراط المستقيم.