اعراض المس وكَيْفَِيْة علاجه بالقرآن الكريم والرقية الشرعية من السنة النبوية

والجن حَقيْقَة ثابتة مذكورة فِيْ القرآن الكريم وسنة الرسول واتفق العلماء والسلف على هذه الحَقيْقَة. قال تعالى (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدوا) الذريات / 56. 5-6. وبالمثل، فإن دخول الجن إلَّى جسم الإنسان يتحدد باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة. قال تعالى (إن من امتص الربا لا يقف إلا كَمْن سقط عليه من لمسة إبليس) البقرة / 275 وقد ورد فِيْ صحيح النبي صلى الله عليه وسلم. له – قال “الشيطان يجري فِيْ ابن آدم كَمْا يجري الدم”.

خلق الله تعالى الجن لعبادة الله تعالى كَمْا خلق الناس، والدليل على ذلك قوله تعالى “وما خلقت الجن والإنس إلا أن يعبدوا لي”. الذاريات / 56. فالجن خلق من خلق الله سبحانه وتعالى، وهم مؤتمنون أيضا على عبادة الله تعالى وتنفِيْذ أوامره مثل البشر، فمن أطاع منهم رضي الله عَنّْه ودخل الجنة، ومن عصاه. والمتمردون يدخلون الجحيم وهناك العديد من النصوص الدينية التي تؤكد كل هذه المعلومات التي اتفق عليها علماء الأمة من السلف والصلابة واللمسة الشيطانية اضطراب يصيب الإنسان حتى لا يعي ما يدور حوله. وما يقوله وهُو لا يعرفه بل يتلقى ضربة إذا ضربه جمل يموت ولا يصيبه بحكَمْ قوله تعالى {من ضُرب. بلمسة الشيطان} وقوله صلى الله عليه وسلم “الشيطان ينبع من ابن آدم مجرى دم” ويؤمن بغير ذلك ويمكن أن يتأثر كثير من الناس باللمس ولهذا نحن سعداء. لنقدم لكَمْ الآن فِيْ هذا المقال عبر موقع دريم أعراض اللمسة الشيطانية وكَيْفَِيْة التعامل معها وعلاج السحر بالقرآن والرقية الشرعية. من Sunny، نقدم لك هذا الموضوع من قسم Magic.

علامات اللمس

  • الغضب الشديد.
  • الخوف الشديد
  • الانغماس فِيْ الشهُوة
  • الإهمال الشديد.
  • رؤية الكوابيس والأحلام المزعجة باستمرار.
  • الأرق والقلق دون أي أسباب عضوية ملموسة.
  • على النائم أن ينهض ويمشي دون أن يدرك ذلك، أو يضحك ويبكي أثناء النهار ويصدر أصواتًا غريبة أو همهمات أو آهات أثناء النوم.
  • رؤية الحيوانات فِيْ المنام كالقط، الكلب، الجمل، الثعلب، الأسد، الأفعى، العقرب.
  • صداع دائم أو شبه دائم.
  • التشنجات والصرع من وقت لآخر.
  • كراهِيْة البيت أو الزوجة أو الأبناء أو النفس أو الأقارب.
  • خدر فِيْ الساقين واليدين.
  • الميل إلَّى العزلة عَنّْ الناس والشعور بالوحدة.
  • الرغبة فِيْ زيارة مزارات ومقابر القديسين.

العلاج باللمس

  • قراءة السحر الشرعي والمحافظة على تلاوة الذكر.
  • التعوّذ بالله من الشّيطان الرّجيم، فعَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ، قَالَ” قَامَ رَسُولُ اللهِ صلّى الله عليه وسلّم فَسَمِعْنَاهُ يَقُولُ «أَعُوذُ بِاللهِ مِنْكَ» ثُمَّ قَالَ «أَلْعَنُكَ بِلَعْنَةِ اللهِ» ثَلَاثًا، وَبَسَطَ يَدَهُ كَأَنَّهُ يَتَنَاوَلُ شَيْئًا، فَلَمَّا فَرَغَ مِنَ الصَّلَاةِ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللهِ قَدْ سَمِعْنَاكَ تَقُولُ فِي الصَّلَاةِ شَيْئًا لَمْ نَسْمَعْكَ تَقُولُهُ قَبْلَ ذَلِكَ، وَرَأَيْنَاكَ بَسَطْتَ يَدَكَ، قَالَ إِنَّ عَدُوَّ اللهِ إِبْلِيسَ، جَاءَ بِشِهَابٍ مِنْ نَارٍ لِيَجْعَلَهُ فِي وَجْهِي، فَقُلْتُ أَعُوذُ بِاللهِ مِنْكَ، ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، ثُمَّ قُلْتُ أَلْعَنُكَ بِلَعْنَةِ اللهِ الامتلاء، وهُو لم يتأخر، ثلاث مرات، ثم أردت أن أقبله، والله لو لم يتم توثيق دعوة إخوتنا سليمان.
  • الدّعاء فِيْ الصّباح والمساء بالدّعاء الآتي عَنّْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ” مَا مِنْ عَبْدٍ يَقُولُ فِي صَبَاحِ كُلِّ يَوْمٍ وَمَسَاءِ كُلِّ لَيْلَةٍ بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلا فِي السَّمَاءِ وهُو سميع عليم لا يضره شيء ثلاث مرات. رواه الترمذي وصححه أبو داود وابن ماجه.
  • – الاستمرار فِيْ تلاوة أذكار الصباح والمساء، وقراءة ختام سورة البقرة كل ليلة ؛ لأن الشياطين تهرب من البيت الذي تتلى فِيْه سورة البقرة، رواه مسلم. وفِيْ حديث أبي موسى قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من قرأ آيتين من آخر سورة البقرة ليلاً كفايه) رواه. البخاري ومسلم. وفِيْ الترمذي عَنّْ النعمان بن بشير عَنّْ النبي – صلى الله عليه وسلم – قال “كتب الله كتابا قبل خلق الخلق بألفِيْ سنة، فِيْ وهُو العام أنزل آيتين اختتمت بهما سورة البقرة بعدم قراءتها فِيْ البيت ثلاث ليالٍ لئلا يقترب منها الشيطان.
  • قراءة آية الكرسي، لأنّها من أعظم ما ينتصر بها على الشّيطان، فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ” وَكَّلَنِي رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم بِحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ، فَأَتَانِي آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ فَأَخَذْتُهُ، وَقُلْتُ وَاللَّهِ لَأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ قال الله – صلى الله عليه وسلم – إني محتاج ولي أهل وحاجة ماسة، فقال تركتها منه فأصبحت فقال رَسُولَ اللهِ , شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً, وَعِيَالًا، فَرَحِمْتُهُ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ، قَالَ «أَمَا إِنَّهُ قَدْ كَذَبَكَ، وَسَيَعُودُ»،فَعَرَفْتُ أَنَّهُ سَيَعُودُ، لِقَوْلِ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِنَّهُ سَيَعُودُ، فَرَصَدْتُهُ، فَجَاءَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ، فَأَخَذْتُهُ، Řekl jsem Pozvednu tě k Poslu Božímu – صلى الله عليه وسلم – قال دعَنّْي لأني محتاج ولدي أطفال ولن أعود. رَحِمْتُهُ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ، فَأَصْبَحْتُ، فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم – «يَا أَبَا هُرَيْرَةَ، مَا فَعَلَ أَسِيرُكَ»،قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً، وَعِيَالًا، فَرَحِمْتُهُ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ، قَالَ «أَمَا إِنَّهُ قَدْ كَذَبَكَ وَسَيَعُودُ»،فَرَصَدْتُهُ الثَّالِثَةَ، فَجَاءَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ، فَأَخَذْتُهُ، فَقُلْتُ لَأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ، وَهَذَا آخِرُ ثَلاَثِ مَرَّاتٍ، أَنَّكَ تَزْعُمُ لاَ تَعُودُ، ثُمَّ تَعُودُ قَالَ دَعْنِي أُعَلِّمْكَ كَلِمَاتٍ يَنْفَعُكَ اللَّهُ بِهَا، قُلْتُ مَا هُوَ قَالَ إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ، فَاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ” اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلَّا هُوَ الحَيُّ القَيُّومُ “، البقرة/255، حَتَّى تَخْتِمَ الآيَةَ، فَإِنَّكَ لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنَ اللَّهِ حَافِظٌ، وَلاَ يَقْرَبَنَّكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ، فَأَصْبَحْتُ فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم – «مَا فَعَلَ أَسِيرُكَ البَارِحَةَ»،قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ، زَعَمَ أَنَّهُ يُعَلِّمُنِي كَلِمَاتٍ يَنْفَعُنِي اللَّهُ بِهَا، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ، قَالَ «مَا هِيَ»،قُلْتُ قَالَ لِي إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ مِنْ أَوَّلِهَا حَتَّى تَخْتِمَ الآيَةَ” اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلَّا هُوَ الحَيُّ القَيُّومُ “، البقرة/255، وَقَالَ لِي لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنَ اللَّهِ حَافِظٌ، وَلاَ يَقْرَبَكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ وَكَانُوا أَحْرَصَ شَيْءٍ عَلَى الخَيْرِ- فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم – إذا قال الحق وهُو كاذب فأنت تعلم من خاطبت ثلاث ليال يا أبا هريري فقال لا. قال هذا هُو الشيطان. رواه البخاري.