علاج الحروق من الدرجة الثانية

علاج حروق الدرجة الثانية

ومع ذلك، هناك العديد من أنواع العلاج التي تعالج هذا النوع من الحروق، والتي يمكننا تلخيصها فِيْ العلاج الطبيعي المتمثل بالأعشاب والمصادر الطبيعية والعلاج الدوائي، وهذا لا يستخدم إلا فِيْ الحالات الخطيرة، والآن سنعرض لكَمْ خطوات علاج حروق الدرجة الثانية دفعة واحدة وتتم فِيْ الفقرات التالية

1- اغسل الحرق

بعد الحرق مباشرة، من الضروري غسله بالماء الفاتر لمدة 15-30 دقيقة، حيث يساعد الماء الفاتر على تخفِيْف الألم ويمنع الجراثيم من الالتصاق بالمنطقة المحروقة، كَمْا يساعد على منع الحروق. الجرح قبل أن يتعمق ويمنع انتشاره لأنه يخفض درجة حرارة المنطقة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الماء الفاتر فقط هُو الذي يصلح لما سبق، أما الماء البارد أو المثلج فهُو يتسبب فِيْ تلف أنسجة المنطقة المحروقة، لذلك يجب الحرص على الابتعاد عَنّْ الماء البارد أو الثلج بشكل عام عَنّْد الاحتراق.

بالإضافة إلَّى غسل المنطقة المحروقة، من الضروري إزالة الملحقات الموجودة فِيْ منطقة الحرق، لأن هذه المنطقة ستنتفخ وفِيْ هذه الحالة سيكون من الصعب خلعها وإزالتها.

2- تنظيف المنطقة المحروقة

يجب تنظيف الحرق فور غسله حتى لا يتعرض للجراثيم أو البكتيريا، لأن هذه الجراثيم تؤدي إلَّى أضرار جسيمة للأنسجة المحروقة مما يؤدي إلَّى زيادة الألم وحالة الحرق بشكل عام. لتنظيف المنطقة المحروقة فِيْ النقاط التالية

  • هذا هُو السبب فِيْ أن الشخص الذي سينظف الحرق “أفضل إذا كان متخصصًا” يغسل ويعقم يديه جيدًا حتى لا يسبب التهابًا فِيْ منطقة الحرق.
  • فِيْ حالة احتواء المكان الذي حدث فِيْه الحرق من الدرجة الثانية على بثور أو حب شباب، يُمنع عصرها أو محاولة إزالتها أثناء تنظيف الجرح.
  • بعد التنظيف يجب على الشخص تجفِيْف المنطقة بمنشفة نظيفة لأن الماء يحتوي على بكتيريا ضارة، لذلك يجب العَنّْاية بهذا النوع من البكتيريا لأنه يضر الحرق بشكل خطير ومباشر.
  • بعد تجفِيْف المنطقة، يجب على الشخص الذي يقوم بتنظيف الجرح رش أي نوع من الرذاذ يحتوي على مواد مضادة للحرق أو وضع أي نوع من الكريمات التي من شأنها تهدئة المنطقة مع منع الالتهاب فِيْ المنطقة.

ومع ذلك، يحظر وضع هذه المستحضرات على المنطقة بعد الحرق مباشرة، لأنه عَنّْد وضعها مباشرة بعد التعرض للحرق، فإن الحرارة الناتجة عَنّْ الحرق تحبس داخل طبقات الجلد المحترقة، مما يؤدي إلَّى تفاقم الحرق. إلَّى حد كبير.

3- تغطية الحرق بضمادة

بعد تنظيف الجرح وتجفِيْفه، لا بد من وضع ضمادة مناسبة على المنطقة المحروقة، لأن الهُواء يساعد على زيادة خطر الالتهاب فِيْ هذه المنطقة، ولكن يجب القيام بذلك عَنّْد ظهُور أي نوع من البثور أو الفقاعات على الجلد فِيْ منطقة الحروق ولكن فِيْ حالة عدم ظهُور هذه البثور فلا داعي لتضميدها.

عَنّْد تغطية الحرق بضمادة، يجب أن تكون حذرًا إذا بدأت البثور المتكونة أثناء الحرق فِيْ الانفجار. إذا حدث هذا، فمن الضروري تغيير هذه الضمادة بشكل متكرر حتى لا تتفاقم حالة الحروق بشكل كبير.

بالإضافة إلَّى ذلك، يجب ترطيب الضمادة نفسها بالماء الدافئ فِيْ حالة شعورك أن هذه الضمادة قد التصقت فِيْ مكان الحرق، ويجب الحرص على إبقاء الضمادة مرتخية وفضفاضة على الجرح، حتى لا تلتصق وتتسبب فِيْ حدوث ذلك. لك معاناة كبيرة أثناء إزالته.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه إذا كان هذا الحرق عبارة عَنّْ حادث فِيْ أحد أطراف الجسم، فِيْجب الحرص على رفع الطرف لمدة يوم إلَّى يومين فور التعرض للحرق، حيث يؤدي ذلك إلَّى عدم تطور الحرق مما يحدث. كان وقت الإصابة.

عوامل الخطر للحرق

فِيْ معظم الأحيان، تكون العلاجات المنزلية كافِيْة لعلاج هذا النوع من الحروق أو منعه على الأقل.

لكن هناك بعض الحالات المتقدمة التي تحتاج لطبيب متخصص ليضعك على العلاج المناسب بالجرعات المناسبة، لذلك من خلال حديثنا عَنّْ علاج حروق الدرجة الثانية سنعرض لك الحالات التي تحتاج لة الطبيب على الفور، النقاط التالية

  • إذا كانت المنطقة المحروقة كبيرة جدًا، فسيقوم الأطباء بوضع CHEP