معرفة نوع الجنين من تاريخ الولادة

معرفة جنس الجنين من تاريخ الولادة

بما أن الأم تعرف بحملها فهِيْ فِيْ حاجة ماسة إلَّى معرفة جنس الجنين، ولكن الأمر يستغرق ما يصل إلَّى أربعة أشهر من الحمل لمعرفة جنس الجنين من خلال الفحص الطبي، لذلك لا تستطيع المرأة الحامل الانتظار وتريد استخدامها طرق تنبؤية أخرى لمعرفة جنس الجنين سواء كان ذكرا أو امرأة.

تلجأ الأم إلَّى معرفة جنس الجنين بطرق أخرى غير طبية غير مؤكدة كَمْا هُو الحال مع الطرق الطبية للنتائج المؤكدة.

هناك عدة طرق لمعرفة جنس الجنين من تاريخ الولادة، ومن أهمها وأشهرها الطريقة الصينية.

تساعد الطريقة الصينية الأم على معرفة جنس جنينها، لكن نتائجه ليست صحيحة تمامًا مقارنة بالطرق الطبية، والطريقة الصينية تستخدم من قبل النساء الحوامل منذ 700 عام.

تستخدم الطريقة الصينية لتحديد جنس الجنين من تاريخ الولادة من خلال الآتي

  • يحتوي الجدول على تواريخ الميلاد بلونين، اللون الأحمر للنساء واللون الأزرق للمواليد الذكور.
  • يتم احتساب الدورة الأخيرة التي مرت بها الأم، ثم يتم إضافة أيام الإباضة، والتي يتم حسابها بإضافة 14 يومًا إلَّى تاريخ آخر دورة، ثم إضافة تاريخ ميلاد الأم مع آخر مَوعِد حصلنا عليه بعد فترة التبويض.
  • ثم يُعرف التقارب باستخدام مخطط يوضح إما الحرف Baa أو الحرف Waw، وبالتالي تحديد جنس الجنين.

معرفة جنس الجنين من سن الأم

بعد أن ذكرنا معرفة جنس الجنين من تاريخ الولادة، سنناقش أن هناك العديد من الطرق غير الطبية لمعرفة جنس الجنين.

يمكن تحديد جنس الجنين حسب عمر الأم، وهذه الطريقة شبيهة بالطريقة الصينية.

تستخدم هذه الطريقة فِيْ تحديد جنس الجنين سواء كان ولدًا أو بنتًا، بناءً على معرفة عمر الأم ومعرفة الشهر الذي حملت فِيْه.

فِيْ حالة حصول الأم على نتيجة أرقام مختلفة من حيث الحصول على رقم فردي والرقم الزوجي الثاني، فهذا يعَنّْي أنه من المرجح أن يولد الطفل الذكر.

فِيْ حالة حصول الأم على نتيجة أرقام متشابهة، أي أن هذه الأرقام تحمل رقمين زوجي أو فردي، فهذا يعَنّْي أنه من المحتمل أن تولد الأنثى.

على سبيل المثال

  • إذا كان عمر الأم 22 وشهر الحمل هُو الشهر الثاني، ففِيْ هذه الحالة يكون عمر الأم عدد زوجي والشهر الذي حملت فِيْه هُو أيضًا عدد زوجي، أي رقمان زوجي. تم الحصول عليها، وبالتالي فهِيْ تشير إلَّى أن الطفل من المرجح أن يولد.
  • أما إذا كان عمر الأم 26 وشهر الحمل 3 أشهر، ففِيْ هذه الحالة يكون عمر الأم عدد زوجي والشهر الذي حملت فِيْه عدد فردي أي اختلاف الأعداد. ، وبالتالي يشير إلَّى أن الولادة المحتملة لطفل ذكر.