هل ارتفاع الكوليسترول يسبب ألم فِيْ الرأس

هل ارتفاع الكوليسترول يسبب الصداع

يؤدي ارتفاع مستويات الكوليسترول فِيْ الدم إلَّى ضعف تدفق الدم، مما يؤدي بدوره إلَّى القدرة على حمل الأكسجين بمعدل طبيعي إلَّى الدماغ وأعضاء الجسم الأخرى، وهذا هُو سبب حدوث الصداع أو الصداع ويمكن أن يحدث. مصحوبة بالدوار ومن الإجابة السابقة نستنتج أن ارتفاع الكوليسترول يسبب الصداع وهُو كذلك.

أعراض ارتفاع مستويات الكوليسترول الضارة بالجسم

هناك نوعان من الكوليسترول وهما الكوليسترول الضار والكوليسترول الجيد الأساسي.

  • الشعور بوخز وخدر فِيْ منطقة الصدر نتيجة تراكَمْ الدهُون فِيْها وما يصاحبها من ارتفاع نسبة الكوليسترول وانسداد الدورة الدموية أثناء حركة الجسم السليمة، مما يعرض الشخص لانسداد الشرايين.
  • رائحة الفم الكريهة وهِيْ نتيجة إفراز الكبد لمادة كريهة عَنّْد زيادة نسبة الكولسترول فِيْ الدم نتيجة عدم قدرة الجسم على التخلص من الدهُون الزائدة وظهُور جفاف الفم ورائحة الفم الكريهة اللاحقة.
  • عسر الهضم وهُو من المشاكل التي يواجهها الإنسان عَنّْد تناول الأطعمة المشبعة والغنية بالدهُون مما يجعله يشعر بالشبع الشديد فِيْ المعدة ويعاني من الانتفاخ وعسر الهضم ومشاكل أخرى فِيْ الجهاز الهضمي.

مضاعفات ارتفاع مستويات الكوليسترول فِيْ الدم

مشاكل زيادة مستوى الكوليسترول الضار فِيْ الجسم لا تعتمد فقط على الأعراض السابقة، بل تؤدي إلَّى عدد من المضاعفات التي يمكن وصفها بالخطيرة، ومنها ما يلي

  • يسبب أمراض القلب وانسداد الشرايين.
  • يؤدي تراكَمْ الدهُون فِيْ جدران الأوعية الدموية إلَّى إغلاق الشرايين وعبور الدم الطبيعي إلَّى القلب والدماغ، مما يهدد بخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

تشخيص ارتفاع نسبة الكوليسترول فِيْ الدم

من المهم اللجوء إلَّى تشخيص ارتفاع مستويات الكوليسترول فِيْ الدم، لأنه فِيْ معظم الحالات لا توجد أعراض واضحة له، وفِيْ معظم الحالات يتم الكشف عَنّْ هذه الزيادة من خلال بعض الاختبارات الأخرى التي تظهر ارتفاع مستويات الكوليسترول فِيْ الدم ضمن نتائجها. الكوليسترول.

يجب الحرص على فحص الكوليسترول بانتظام لوجود العديد من المشاكل الصحيحة المصاحبة لارتفاع محتواه فِيْ الجسم، وذلك بإجراء فحص دم منتظم فِيْ الخبر والحصول على النتيجة لمعرفة مستويات الكوليسترول بدقة وفِيْ حالة ارتفاعه يكون ضروري لاستشارة طبيب محترف، لوصف العلاج المناسب.

الأشخاص الأكثر عرضة لارتفاع مستويات الكوليسترول فِيْ الدم

هناك بعض المجموعات التي لديها مستويات أعلى من الكوليسترول فِيْ الدم، فِيْما يتعلق بالفئات التالية

  • أولئك الذين لديهم نسبة عالية من الكوليسترول الضار فِيْ الجسم فِيْ الماضي.
  • الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
  • أولئك الذين لديهم استعداد وراثي أو لديهم تاريخ عائلي لواحد أو أكثر منهم لديهم مستويات عالية من الكوليسترول الضار أو يعانون من مشاكل فِيْ القلب.
  • أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.
  • المدخنون من بين الفئات الأكثر عرضة للإصابة بارتفاع مستويات الكوليسترول فِيْ الدم.