الزئبق الاحمر تقرير شامل حول انواعه واستخداماته وكَيْفَِيْة الحصول عليه

يوجد نوعان من الزئبق الأحمر النوع الأول هُو الزئبق الأحمر الطبيعي وهُو عبارة عَنّْ مواد عضوية وأنسجة حيوية، أما النوع الثاني فهُو نوع كيميائي ومصنوع من مواد طبيعية مثل الذهب بعد التعرض للإشعاع لفترة من الزمن. وبما أن كثافة الزئبق تبلغ 23 جم، فإن هذه الكثافة أعلى من كثافة اليورانيوم.

الزئبق الأحمر غالي الثمن، نظراً لندرته وصعوبة تعدينه والحصول عليه، فمن الناحية العلمية يتم الحصول عليه من الذهب، باستثناء طريقة الحصول عليه من باطن الأرض، حيث يخرج من فوهة البراكين. بعد اندلاعها، ولكن بكَمْيات قليلة جدًا، لا يجب أن تتعدى بضعة مليغرامات.

الزئبق عَنّْصر شديد السمية لأنه ضار جدا للإنسان لأنه يتراكَمْ فِيْ الدماغ ويدمر الجهاز العصبي. لذلك، فِيْ حالة حدوث انسكاب، يجب تجنب الاستنشاق أو التلامس تمامًا لأنه يتبخر بسرعة ويضر أيضًا بالبيئة لأنه يلوث البحار والمحيطات.

الزئبق هُو أيضًا جزء من عمليات إنتاج البطاريات والأصباغ والورق، فِيْ طب الأسنان أثناء إنتاج الحشوات، كَمْا يستخدم فِيْ المجالات الصناعية، فِيْ إنتاج مقاييس الضغط ومقاييس الحرارة، فِيْ بعض أنواع المصابيح، إلخ. ومع ذلك، فإن كل هذه الاستخدامات لا تستبعد مخاطرها وأضرارها للإنسان، خاصة للأطفال، فِيْ حالة التعرض لها.

يسعدنا أن نطلع معكَمْ الآن فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام على موضوع شامل عَنّْ أنواع الزئبق الأحمر واستخداماته وكَيْفَِيْة الحصول عليه. يمكن العثور على مزيد من المعلومات فِيْ القسم المعلومات.

معلومات غريبة عَنّْ الزئبق الأحمر

الحَقيْقَة حول الزئبق الأحمر

الزئبق الأحمر موجود بالفعل ويستخدم فِيْ صناعة القنابل النووية، بحسب تقرير وصل إلَّى يد الصحفِيْ الاستقصائي البريطاني “جوين روبرتس” أعد لعَنّْاية “يوجين”، وزير الخارجية الروسي، الذي كان رئيسًا لـ جهاز المخابرات الروسي للزئبق الأحمر فِيْ هذا الوقت الأشياء

وأكد هذا التقرير أن الاتحاد السوفِيْتي آنذاك بدأ بإنتاج الزئبق الأحمر عام 1968 م فِيْ مركز “دوبنا” للأبحاث النووية وأن الكيميائيين المتخصصين يعرفون هذه المادة بهذا الكود (H925 B206). الزئبق الأحمر مادة نادرة جداً ويمكن أن يصل سعره من 100 ألف إلَّى 300 ألف دولار للكيلوغرام الواحد.

من المعروف أن قبر آمون تفغانخ لم يمسها ولم تمسه يد بشرية منذ الدفن، وعَنّْدما تم اكتشاف هذا القبر كان الوعاء الذي يحتوي على السائل اللزج يميل إلَّى اللون الأحمر، وانتهى النقاش حول هذا السائل اللزج عَنّْد هذه النقطة، وفِيْ الستينيات قدموا علماء روس درسوا هذه القضية حتى أغلق الرئيس جمال عبد الناصر الأمر نهائيًا واحتفظ بهذه الزجاجة الموجودة الآن بمتحف الأقصر حتى يومنا هذا.

أنواع الزئبق الأحمر

  • انتشرت شائعات كثيرة حول النوع الأول من الزئبق الأحمر، وهُو الزئبق الأحمر الطبيعي، لكن العديد من العلماء ينفون تمامًا وجود هذا النوع ويعتقدون أنه يتكون من بعض الأنسجة الحيوية والمواد العضوية.
  • الزئبق الأحمر الكيميائي، ويتم تصنيع هذا النوع خصيصًا فِيْ المصانع لأنه يتم الحصول عليه من الذهب الخالص بعد التعرض الطويل للإشعاع. كثافته، كَمْا ذكرنا سابقًا، تبلغ 23 جرامًا لكل سنتيمتر مكعب، وهذا هُو السبب فِيْ أنها تعتبر أكثر المواد كثافة على هذا الكوكب.

الزئبق الأحمر

الزئبق الأحمر فِيْ مصر

دكتور. زاهِيْ حواس عالم آثار مصري يتساءل لماذا يعتقد البعض بوجود الزئبق الأحمر. يتساءل لماذا انتشرت هذه الشائعة بين الناس. وقال إن الآلاف والملايين صدقوا هذه الشائعة. يقول مروجو هذه الشائعات إن الزئبق يصنعه القساوسة ليوضع فِيْ مومياوات فرعونية بمساعدة الجان.

دكتور. وذكر زاهِيْ حواس أنه اكتشف بنفسه العديد من المومياوات الفرعونية وكشف النقاب عَنّْ توابيت كاملة لم تمسها أيدي البشر منذ العصر القديم للفراعَنّْة. وبعد فتحه وجد أنه لا يوجد فِيْه زئبق أحمر، وأضاف أن هذه الشائعات والأساطير تتسبب فِيْ انتشار الجهل بين الناس ولا يدعمها دليل طبي أو علمي.