فصائل الدم تعرف علي انواعها والفرق بينها وصفات اصحاب الفصائل المختلفة

الدم عَنّْصر مهم وضروري جدا فِيْ جسم الإنسان والكائنات الحية المختلفة لأن نضوب أو فقدان الدم يسبب الكثير من الضرر فِيْ الجسم ويمكن أن يؤدي إلَّى موت الإنسان لأن الدم له العديد من الوظائف الحيوية التي يؤديها. هِيْ المسؤولة عَنّْ تزويد الجسم بالعَنّْاصر الغذائية الضرورية، بما فِيْ ذلك عمليات نقل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلَّى وظيفة نقل الهرمونات إلَّى جميع أجزاء الجسم وأعضائه ووظائف أخرى مهمة، تم تصنيف مجموعات الدم فِيْ بعض الأنواع وفق نظام طوره عالم فِيْ جامعة فِيْينا “كارل لاندشتاينرو” عام 1900 م والذي فاز بجائزة نوبل لاكتشافه هذه المادة وهذا النظام يقوم على مبدأ تقسيم دم الإنسان إلَّى مجموعات (أ)، B، AB، O) وبالتالي يجب أن ينتمي دم الإنسان إلَّى إحدى هذه المجموعات ولكل شخص فصيلة دم معينة يمكن تحديدها عَنّْ طريق تحليل الدم ويسعدنا أن نقدمها لك الآن فِيْ هذه المقالة، من خلال أحلام الموقع الإلكتروني، أنواع فصائل الدم المختلفة والاختلاف بينها، بالإضافة إلَّى شرح خصائص الأشخاص باختلاف فصائل الدم. pro يمكنك زيارة قسم معلومات طبية لمزيد من المعلومات.

طريقة التبادل بين فصائل الدم

أنواع فصائل الدم

  • فصيلة الدم O، وتسمى بالفصيلة النبيلة لأن صاحب هذا النوع يمكنه التبرع بالدم لجميع فصائل الدم الأخرى، لكنه لا يتلقى الدم باستثناء فصيلة الدم O، لأنه عَنّْدما يتحد مع فصائل الدم الأخرى فإنه يسبب الدم. لكسر الخلايا وبالتالي موت الشخص.
  • فصيلة الدم A يعطي الدم فقط فصيلة A وفصيلة AB ويقبل من A، O.
  • فصيلة الدم B، تعطي الدم فقط من النوع B والنوع AB وتستقبل من B، O.
  • تُعطى فصيلة الدم AB فقط للمجموعة AB ويتم قبولها من جميع فصائل الدم.
  • يعطي O سالب O موجبًا، لكن العكس ليس صحيحًا.

أنواع الدم الثمانية هِيْ

  • O سلبي ليس له عامل Rh.
  • O موجب لديه عامل Rh.
  • سلبي لا يحتوي على عامل ريزوس.
  • A إيجابي لديه عامل Rh.
  • B سلبي لا يحتوي على عامل Rh.
  • B موجب له عامل Rh.
  • AB سلبي لا يحتوي على عامل Rh.
  • AB موجب له عامل Rh.

خصائص وأنواع وخصائص فصائل الدم

خصائص فصيلة الدم

فصيلة الدم أ

يُعرف مالكو هذا النوع بالهدوء والانفتاح، واتخاذ القرارات بحكَمْة وبعد التفكير، وتجنب الاندفاع كثيرًا. يستخدمون عقولهم للحكَمْ على كل شيء ولا يفكرون فِيْ عواطفهم، لكن قلوبهم رحمة ورحيمة. محبة الآخرين. لديهم طبيعة محبة للمرح تحب الحياة والسفر والمال. يتمتع أصحاب هذه الأنواع بالصدق. والولاء لكنهم يميلون إلَّى الانطواء والعَنّْاد، ويمكن أن يتسم بعض أصحابها بعيوب منها التشاؤم.

فصيلة الدم ب

يمتلك أصحاب هذا النوع طبيعة جميلة ومبهجة، ولديهم طموحات عالية ورومانسية، ولديهم فخر واضح، وهم مبتكرون ومبدعون إلَّى أقصى حد، ويهتمون بمظهرهم الخارجي ولياقتهم البدنية، وكذلك عيوبهم، إنهم سريعون فِيْ الغضب، ويميلون إلَّى الشعور بالوحدة والعزلة عَنّْدما يغضبون، وسرعان ما يصبحون مكتئبين ومتمردين فِيْ العديد من الأشياء فِيْ حياتهم.

فصيلة الدم AB

يحب مالكو هذا النوع الانغماس فِيْ أحلام خيالية ويميلون إلَّى الخيال والواقع. فهم يعرفون كَيْفَِيْة إقامة علاقات اجتماعية جيدة، وهم صادقون فِيْ علاقاتهم، وينظمون ويقومون بعملهم بإتقان وسرعة. طبيعة.

يا فصيلة الدم

إن أصحاب هذا النوع واقعيون وعقلانيون فِيْ قراراتهم، فهم يحبون القوة، ولديهم هدف فِيْ إنجازاتهم، وهم مهتمون بالرياضة واللياقة البدنية، ولديهم القدرة على التسامح والتعاطف مع قرارات الآخرين، بعيدًا عَنّْ الكراهِيْة و الكراهِيْة، لكنهم مزاجيون ومتعجرفون فِيْ أفعالهم مع الآخرين، فهم يستمرون فِيْ المماطلة حتى يفوتهم العديد من الفرص.

معلومات عَنّْ فصيلة الدم

فصائل الدم وعلاقتها بالنسل

إذا تزوج الرجل من امرأة وكانت إحدى فصائل دمه O والأخرى AB، يكون لأطفالهما فصيلة دم A أو B، ويستحيل أن يكون أحد الأبناء مشابهًا لأحد الوالدين. فِيْ فصيلة الدم، لذلك لن يكون لدى أي من الأطفال فصيلة الدم AB أو O.

ولكن إذا كان للزوجين فصيلة دم AB، فإن أطفالهما هم AB، وإذا كان كلاهما O، فسيكون الأطفال جميعًا O، وإذا كان كلا الوالدين A، فإن الأطفال هم A أو O، وإذا كانوا B، فإن الأطفال هم B أو O، وإذا كان أحد الوالدين هُو AB، فلا يمكن أن يكون أحد أبناء O، وعلى العكس، إذا كان أحدهم هُو O، فلا يمكن أن يكون أحدهم AB.

فِيْ هذا المقال ومن خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ مجموعة كبيرة من المعلومات الهامة والمفِيْدة عَنّْ فصائل الدم وأنواعها وعلاقتها بالأطفال ومعلومات طبية مفِيْدة نتمنى أن تنال إعجابكَمْ وأن تستمتعوا بقراءة ما هُو جديد ومميز.