هل حورية البحر من الجن

هل حورية البحر من الجن

ظهرت ادعاءات بأن حوريات البحر مخلوقات مصنفة على أنها جينات لأن هناك العديد من الأساطير التي تقول إن حوريات البحر قادرة على فعل العديد من الأشياء الخارقة للطبيعة مثل تحريك البحر وخلق العواصف والأعاصير والأمواج، كل هذه الأشياء يمكن تنفِيْذها بواسطة الجن بأمر الله تعالى.

يقول البعض أيضًا أن حورية البحر تغري الناس فِيْ البحر ثم تغرقهم فِيْ البحر، لكن الدراسات الحديثة أظهرت أن هذه الادعاءات غير صحيحة.

أما بالنسبة للحورية نفسها، فنكتشف أنها ليست أكثر من أسطورة صنعها الناس والوقت ساعدهم.

حيث بدأ الإيمان بوجود حورية البحر منذ ما قبل المسيح، عَنّْدما قتلت ملكة إحدى الدول عشيقها بلا كلل، ثم شعرت بالندم الشديد وألقت بنفسها فِيْ البحر، ومن خلال الموقع الرسميك بدأ الناس يعتقدون أن هذه الملكة تحولت فِيْ عذراء حورية البحر.

فِيْما عدا كتاب ألف ليلة وليلة الذي ذكر حورية البحر التي عاشت بشكل طبيعي مع البشر وتزوجوا من بشر عاديين دون النظر إلَّى الفرق بين الجانبين.

فِيْ القرن السادس عشر الميلادي، ذكر بحار يدعى الفرنسي كاميرون أنه خلال رحلته رأى حورية البحر فِيْ وسط البحر، فطاردها وتزوجها، ثم أنجبت منه سبعة أطفال. بعد سماع هذه القِصَّة، نحن على يقين من أن حورية البحر ليست سوى أسطورة. اخترعه الناس بناءً على بعض الرؤى التي رأوها فِيْ رحلاتهم البحرية.