أفضل وقت للرياضة قبل الأكل أو بعد الأكل

أفضل وقت لممارسة الرياضة هُو قبل أو بعد الوجبة

الأسئلة المتعلقة بمَوعِد تناول الطعام فِيْما يتعلق بالتمارين الرياضية شائعة بين المبتدئين وذوي الخبرة على حد سواء، ولا أحد يعرف أي شيء تمامًا ومن الطبيعي أن يمر شخص ما بفترات تتغير فِيْها معتقداته الشخصية بشأن شيء ما لأنه يعرف طريقة أفضل لفعل ما فعله، أو بديل أفضل عَنّْ الشيء الذي استخدمه.

هناك العديد من النظريات التي تناولت السؤال متى يكون أفضل وقت لممارسة الرياضة، قبل الأكل أو بعد الأكل، وبعضها يفترض أن المعدة الفارغة تمنع الشعور باضطرابات المعدة نتيجة لأحماض المعدة التي تنشط كأحماض المعدة. نتيجة لعملية الهضم، وهُو شعور يصاحب من وجهة نظر واحدة من يأكل قبل التمرين.

أما المجموعة الثانية فكان لها رأي مخالف ومختلف تمامًا، لأنهم يفضلون تناول الطعام وممارسة الرياضة على معدة نصف فارغة أو نصف ممتلئة، ويلجأ خبراء التغذية الذين يتبعون هذه النظرية إلَّى إثبات أو تبرير حاجة الجسم للطاقة، الذي يجب أن تحصل عليه من الطعام.

ممارسة الرياضة على معدة فارغة أو فارغة تقلل بشكل كبير من جودة التدريب والأداء الرياضي للممارس، ما هِيْ النظرية الصحيحة وما هُو أفضل وقت لممارسة الرياضة قبل أو بعد الوجبة

بناءً على العديد من الدراسات العلمية، وجدنا أن كلتا النظريتين السابقتين خاطئتان، لذا فالأولى هِيْ الأفضل، والجمع بين كلتا النظريتين صحيح فِيْ هذه الحالة، لذلك نجد أن أفضل وقت لممارسة الرياضة هُو بعد تناول طعامك. وجبة مغذية مليئة بالكربوهِيْدرات، والتي ستمنحك الطاقة لمدة ثلاث إلَّى أربع ساعات لوجبة رئيسية وساعتين للوجبات الصغيرة أو الوجبات الخفِيْفة.

كَمْا يجب تناول وجبة أخرى ذات قيمة غذائية عالية خلال ساعتين بعد التمرين، ويفضل أن تكون هذه الوجبة غنية بالبروتينات والفِيْتامينات لتعويض ما فقده الجسم، ومحاولة تجديد وبناء خلايا العضلات من أجل حصلت على الحد الأقصى. تمارين.

بعد أن نتعرف بإيجاز على إجابة سؤالك واستفسارك، فإن أفضل وقت لممارسة الرياضة هُو قبل الأكل أو بعده. أدناه، من خلال مقالتنا، سوف نقدم لك أيضًا الطعام المناسب بعد التمرين وقبله، بالإضافة إلَّى نصائح غذائية تحسن نتيجة التدريبات الخاصة بك.

هل من الممكن تناول الطعام قبل التمرين

استمرارًا لموضوعَنّْا عَنّْ أفضل وقت لممارسة الرياضة قبل الأكل أو بعده، نجد أنه من غير المرغوب فِيْه تناول الطعام قبل التمرين مباشرة، وكَمْا ذكرنا سابقًا، فإن أفضل وقت لتناول الطعام إذا كنت ترغب فِيْ ممارسة الرياضة هُو قبل التمرين. ، بمدة تتراوح من ساعتين إلَّى ثلاث ساعات، ويمتد هذا الوقت إلَّى 4 ساعات إذا كنت تأكل طعامًا صعب الهضم.

يعتقد الكثير من الناس أن تناول الطعام قبل التمرين مباشرة يعزز طاقة الجسم ويمدها مباشرة، وهذا غير صحيح لأن الجسم يحتاج إلَّى الوقت المناسب للعمل على استخلاص الجلوكوز وتحويله إلَّى طاقة فِيْ الجسم. ويخزن الجسم الطاقة لتمكين ممارسة الرياضة حتى عَنّْدما لا تتناول الطعام بشكل أساسي.

لكن عليك أن تضع فِيْ اعتبارك أن هذا سيقلل من احتياطياتك من الطاقة ويقلل من قدرتك على ممارسة الرياضة ونوعية التمرين، لذا تناول الطعام جيدًا قبل التمرين.

لا حرج فِيْ تناول وجبة خفِيْفة لمدة 30 دقيقة إلَّى ساعة قبل التمرين، طالما أنك لم تتناول وجبة رئيسية قبل التمرين بساعتين إلَّى أربع ساعات على الأقل.

الأطعمة الموصى بتناولها قبل التمرين

هناك العديد من الأطعمة التي تعمل على تحسين الأداء الرياضي وجودة التمارين إذا كنت تتناولها قبل التمرين بـ 3 إلَّى 4 ساعات. تتضمن أمثلة هذه الأطعمة كل ما يلي

1- الشوفان

الشوفان من المصادر المدهشة للتغذية التي تمد الجسم بالبروتين اللازم لبناء العضلات، ودقيق الشوفان مختلف لأنه من الحبوب النباتية، ولكنه غني بالبروتينات، بالإضافة إلَّى الكربوهِيْدرات التي تمد الجسم بالطاقة. تحتاجه لممارسة الرياضة وفِيْما يتعلق بالقيمة الغذائية لكل 100 جرام من الشوفان الخام يحتوي على

السعرات الحرارية 379 سعرات حرارية
البروتينات 13.15 جرام
الكربوهِيْدرات 67.7 جرام
سكر 0.99 جرام
ماء 10.84 جرام
الأساسية 10.1 جرام
الدهُون 6.52 جرام
الكربوهِيْدرات الصافِيْة 57.6 جرام

2- الموز قبل التمرين

يعتبر الموز من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل التمرين، فالموز يمنح الجسم الكثير من الطاقة بفضل محتواه من الكربوهِيْدرات، كَمْا أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يقوي العضلات ويحافظ على صحة الأعضاء.

بعد معرفة الوقت الأفضل لممارسة الرياضة قبل أو بعد الوجبة، نعرض لك القيمة الغذائية لأحد أفضل الأطعمة قبل التمرين وهُو الموز، وفِيْما يلي القيمة الغذائية لـ 100 جرام من الموز.

السعرات الحرارية 98.69 سعرات حرارية
البروتينات 1.09 جرام
الكربوهِيْدرات 22.84 جرام
سكر 12.23 جرام
الأساسية 2.6 جرام
الدهُون 0.33 جرام
الكربوهِيْدرات الصافِيْة 20.24 جرام

3- المشروبات المحتوية على الكافِيْين

المشروبات والأطعمة الغنية بالكافِيْين تمد الجسم بالطاقة وتحفز أيضًا حرق الدهُون وفقدان الوزن. تتضمن أمثلة مصادر الكافِيْين ما يلي

  • أنواع الشاي بأنواعه.
  • جميع أنواع القهُوة.
  • شوكولاتة وكاكاو.
  • المتة بديل للقهُوة.
  • ألواح البروتين الجاهزة.
  • بذور كولا.
  • الحليب المحلى ومنتجات الألبان.
  • المشروبات الكربونية.

4- عصائر وعصائر الفاكهة

الكربوهِيْدرات المعقدة والبسيطة الموجودة فِيْ الفواكه وعصائرها تزود الجسم بالطاقة لساعات طويلة، مما يجعله أحد أفضل مصادر الطاقة قبل التمرين.

5- بيض

يعتبر البيض مصدرًا رخيصًا وفعالًا للبروتين الذي يزود الجسم بالكَمْية المناسبة من البروتين للمساعدة فِيْ بناء العضلات وتعويض ألياف العضلات التي تمزق نتيجة التمرين. مهم قبل التمرين.

6- الفاكهة المجففة

تصنف الفواكه المجففة على أنها كربوهِيْدرات بسيطة لأنها تمد الجسم بالطاقة السريعة والفورية على مدار اليوم، ولهذا تعتبر من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل التمرين، وذلك قبل ساعتين على الأقل من التمرين.

7- الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة مصدرًا كبيرًا للألياف وغنية أيضًا بالكربوهِيْدرات، ولكنها معقدة وتعمل على تزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها ببطء، مما يسمح للجسم بالاستمتاع بالطاقة العالية لفترة أطول وتجديد طاقتنا. محادثة عَنّْ أفضل وقت لممارسة الرياضة قبل أو بعد الأكل، لذلك ننصح بتناول الحبوب الكاملة قبل الوجبة بعد مرور أكثر من ساعتين على بدء التمرين للاستفادة منه بشكل أفضل.

8- أرز بني

يعتبر الأرز البني والأرز بشكل عام من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل التمرين. لفترة كافِيْة لهضمها واستقلابها إلَّى طاقة، وتتراوح هذه المرة بين ساعتين وتصل إلَّى أربع ساعات قبل بدء التدريب.

9- أكل صدور الدجاج

صدور الدجاج من أكثر الأطعمة الغنية بالبروتينات، وعَنّْدما نتحدث عَنّْ أفضل وقت لممارسة الرياضة قبل أو بعد الوجبة نجد أن تناول صدور الدجاج المشوي قبل التمرين لمدة كافِيْة من ساعتين إلَّى ثلاث ساعات هُو الأفضل. طريق. استخدم بروتين صدور الدجاج لبناء العضلات ومنح جسمك الطاقة والحيوية التي يحتاجها.

10- الجبن الأبيض قبل التمرين

الجبن الأبيض غني بالبروتين لأنه أحد مشتقات الحليب، كَمْا أنه يحتوي على نسبة معقولة من السكر لإعطاء الجسم الطاقة قبل التمرين، لذا فإن الجبن الأبيض بلا شك من أنسب الأطعمة فِيْ فترة ما قبل التمرين.

11- أكل الحمص قبل التمرين

يضرب الحمص المعادلة المثالية لأنه غني بالبروتينات والكربوهِيْدرات والعَنّْاصر الغذائية الأخرى التي تغذي الجسم طوال اليوم، مما يجعل الحمص من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل التمرين.

الأطعمة الموصى بتناولها بعد التمرين

بعد تناول سؤال أفضل وقت لممارسة الرياضة قبل أو بعد الوجبة، بالإضافة إلَّى الأطعمة التي ينصح بتناولها فِيْ فترة ما قبل التمرين، فِيْما يلي قائمة تشمل