كلمة عَنّْ الوطن وعبارات رائعة ومؤثرة تحث علي حب الوطن والدفاع عَنّْه

تتكون كلمة الوطن من أحرف قليلة فقط. إنها كلمة صغيرة فِيْ الحجم والحروف، لكنها كبيرة فِيْ المعَنّْى. فالوطنية فِيْ قلبه خاصة تولد من الإنسان، والوطنية لا يحتكرها أحد. من حق المرء أن يحب وطنه، ويدافع عَنّْها، ويضحي من أجلها بكل ما هُو عزيز وغالي، وديننا الإسلامي يحثنا على حب الوطن والولاء له.

ولعل أعظم مثال فِيْ هذا الأمر هُو إجبار رسولنا الحبيب – صلى الله عليه وسلم – على توديع وطنه العزيز مكة. من كلام رسولنا الكريم يتبين لنا وجوب الحب الذي يجب أن يغرس فِيْ قلب كل إنسان لوطنه سواء كان صغيرا أو كبيرا .. مقال فِيْ موقع أحلام هُو كلمة عَنّْ البلد الذي معبرة جدا ورائعة وهِيْ من اجمل العبارات واكثر الكلمات تأثيرا. يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم الكلمات.

عبارات جميلة عَنّْ حب الوطن

  • يا بلدي، أستغفر إذا خانتني رسائلي، وأتمنى أن أستغفر إذا خيبت مصيري، فأنا فقط عشيقة حاولت أن تغني حب هذا البلد.
  • تشربت أرواحنا حب الوطن، فتشتاق أرواحنا للعودة إليه، سواء سافرنا قريبًا أو بعيدًا، فنحن بحاجة إلَّى كل نفس من الهُواء وقطرة ماء اخترقت خلايا أجسادنا، مما يتطلب كل خطوة تخطوها أقدامنا. مأخوذ. ذرة من تربة وطننا الأم العزيز، لتقدم الوطن الأم، والمضي قدمًا لتمجيد اسم الوطن الأم، والخروج والتدحرج على الساعد للدفاع عَنّْ حمى وحدود الوطن الأم.
  • إن وطني هُو ذلك الحب الذي لا ينضب وهذا العطاء الذي لا ينضب.
  • حب الوطن مصدر فخر لكل مواطن، لذلك يجب أن ندافع عَنّْها ونحميها بكل ما أوتينا من قوة، ونحميها كَمْا تحمينا، ونعتز بها لتوفِيْر الأمن والأمان لنا.
  • المنزل هُو المكان الذي نحبه، حيث يمكن لأقدامنا أن تغادر ولكن قلوبنا تبقى.
  • ماذا أكتب أو أقول عَنّْ الوطن الأم العظيم أو أين أبدأ كلامي أعماقي مليئة بالكلمات التي لا أعرف وصفًا لها، كلمات شكر وشكر ومحبة وإخلاص لك، أعز الناس على كل الأمم، أقولها بصوت عالٍ ليسمعها كل الناس، شكرًا لك أيتها التي عشت وحتى كنت. ولدت على أرضك الطاهرة، موطني الغالي الذي شعرت فِيْه بالأمان والأمان بما يكفِيْ لي الشرف والاعتزاز والفخر معك يا وطن، أشكرك يا أرض العطاء والإحسان. لساني غير قادر على الوصف لأن هذه كلمات بسيطة لا تعبر عما بداخلي.
  • كَمْا جميل أن يكون للإنسان وطن يستقر فِيْه ويفتخر بانتمائه إليه، وهُو اختبار يفقد الإنسان وطنه ويصبح مشرداً، لذا فإن حب الوطن جزء من الإيمان، لذلك يجب علينا جميعا تقديس تراب هذا الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره واحترام الديمقراطية التي نحسد عليها.
  • لن يهدأ العالم حتى تنتهِيْ حب الوطن.
  • الوطنية ليست ذريعة. حب الوطن عمل شاق. الدليل على حبي، الأرض، سيكون شاهداً لوقت طويل. أنا أسعى بصبر لتحقيق هدف نبيل. حياتي سأعمل بأمانة وأعطي، ولن أكون بخيل، وطني هُو مأوي فِيْ الطفولة.
  • نموت لكي يعيش الوطن الأم لمن نعيش نحن دولة، إذا لم نكن كرماء وآمنين ومحترمين وأحرار، فلن نعيش ولن يعيش البلد.
  • وطني وطن يضم الماضي والحاضر.
  • موطني حبي الخالد الذي سيكون له بيت غيرك فِيْ الصحاري أو فِيْ البحار أو الجبال أو السهُول أو التلال أو فِيْ الوديان، لذلك أحلم به شمالا وجنوبا وشرقا وغربا، ستبقى الحب الأبدي. .
  • الوطن أقرب إلَّى قلبي. عائلتي وأصدقائي فِيْه. إن حب الوطن يدفعَنّْي إلَّى الجدية والصناعة والحرص على السعي وراء المعرفة ومتابعتها، حتى أصبح ذات يوم شابًا مفِيْدًا لخدمة بلدي وإفادةها، وإرجاع بعض بركاتها لي.

شعر بأنه فِيْ المنزل

يا بلدي، أحبك دون قيد أو شرط. تريد الدليل من كلامي سيبقى حبك فِيْ دمي. إنه يعطي ولن أكون بخيلاً. وطنى يا ملجأ الطفولة. لقد علمتني الأخلاق الحقيقية. وحلف بالذي صنع السموات ان لا يبالغ فِيْ اللطف. أنا سلاح ينفجر فِيْ وجه كاره أو عميل. جليل، سأكون مستشارًا موثوقًا به لأي شخص يحب المغادرة

عبارات عَنّْ الوطن

حب الوطن فِيْ السنة النبوية

من دلائل حب رسول الله صلي الله عليه وسلم لوطنه عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا قَدِمَ مِنْ سَفَرٍ فَنَظَرَ إِلَى جُدُرَاتِ الْمَدِينَةِ أَوْضَعَ رَاحِلَتَهُ وَإِنْ كَانَ عَلَى دَابَّةٍ حَرَّكَهَا مِنْ حُبِّهَا.

عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ طَلَعَ لَهُ أُحُدٌ فَقَالَ هَذَا جَبَلٌ يُحِبُّنَا وَنُحِبُّهُ اللَّهُمَّ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ حَرَّمَ مَكَّةَ وَإِنِّي حَرَّمْتُ مَا بَيْنَ لَابَتَيْهَا.

للمزيد يمكنك قراءة موضوع رائع ومميز عَنّْ الوطن موضوع حب الوطن.

موضوع التعبير الرائع عَنّْ الوطن موضوع التعبير عَنّْ حب الوطن.

ولعشاق الشعر الوطني شعر عَنّْ الاغتراب – شعر وطني.

وتقرأ أجمل العبارات والكلمات المؤثرة عَنّْ الوطن كلمات عَنّْ الوطن.

فِيْ هذا المقال ومن خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ مجموعة رائعة من أقوى وأجمل العبارات التي تعبر عَنّْ قيمة الوطن ومكانته فِيْ النفوس والقلوب بالإضافة إلَّى أشعار جميلة جدا عَنّْ الوطن كتبها عظماء. الشعراء العرب. نتمنى ان ينال هذا المقال اعجابكَمْ ومتابعتنا يوميا للمزيد من المعلومات.