من هو صاحب شركة المراعي السعودية

من هو صاحب شركة المراعي السعودية؟ شركة المراعي ومالكها ، فهيا بنا معًا لنتعرف سوياً على شركة المراعي السعودية ، احلاً وسحلاً بكم بكم في موقع بوست.

    من هو ريس مجلس شركة المراعي السعودية

    هو صاحب السمو الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير ، رئيس مجلس الإدارة ، حيث يتمتع صاحب السمو الأمير نايف بن سلطان بخبرة واسعة وحياة مهنية طويلة في مجال الأعمال وإدارة الشركات ، وكذلك صاحب السمو. درس سمو الأمير نايف إدارة الأعمال في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية ، وتخرز منها في عام 1999 م ، وكان ذلك إلى جانب رئيس مجلس إدارة شركة المراعي السعودية ، وكذلك ترأس الراحل أمير نايف مجلس إدارة عدد من الشركات الوطنية [ شركة زين السعودية للاتصالات، وشركة الدرع العربي للتأمين، والعالمية للصناعات الكيميائية، والشركة العالمية للصناعات التحويلية ]كما ويشغل عبهاً سموه عقدية مجلس دراستة تحديد من المتحدة ، بينها [ شركة أسمنت اليمامة، وفارابي الخليج للبتروكيماويات، وشركة تجوري، والمصنع المثالي .

    نشأة شركة المراعي السعودية

    شركة المراعي هي إحدى الشركات المساهمة السعودية، والتي تعمل في إنتاج وتوزيع المنتجات الزراعية، والحيوانية، والغذائية، وذلك في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، من قبل رواد الزراعة الأيرلنديين [ أليستر ماكجوكيان، وبادي ماكجوكيان ]مع الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير ، وتأسست شركة المراعي السعودية عام 1977 ، كما أن لدى المراعي شراكة ممتدة مع شركة بابسيكو منذ عام 2009 ، استحوذت من خلالها على عدد من مشاريع الشركة في إنتاج الغذاء في المنطقة ، حيث بدأ الإنتاج في عام 1977 بقيادة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد الكبير الذي شغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة منذ إنشائها حتى الآن وكذلك المركز الرئيسي للشركة في مدينة الرياض حيث بدأت الشركة بالإنتاج في 350 وحدة. وبعد التوسع في الكثافة التشغيلية خلال السنوات الثلاث الماضية ، ستصل الشركة إلى عدد 170 ألف بقرة ، مما يجعلها أكبر شركة في العالم في إنتاج الحليب والألبان.

    إنجازات شركة المراعي السعودية

    ومن أهم وأعظم إنجازات شركة الراعي أنها من أوائل الشركات في العالم التي حصلت على شهادة (ISO 9002) للجودة.

    أنواع المنتجات التي تقدمها شركة المراعي

    لا شك أن شركة المراعي ، كما وعدنا دائمًا ، تتميز بإنتاج العديد من الأصناف المميزة واللذيذة ، وسنقدم لكم مجموعة الأصناف التي تنتجها شركة المراعي:

    • البان سائلة
    • العصائر
    • الجبان
    • منتجات الأطفال
    • الزبادي والحلويات
    • الخبز
    • الدواجن

    عندما نبحث عن التميز والجودة العالية ، لا نتردد في اختيار منتجات المراعي اللذيذة والأنيقة ، وفي نهاية مقالنا ناقشنا الشركة العربية السعودية صاحبة هذه الشركة ، ومن هو رئيس مجلس إدارة شركة المراعي. الشركة العربية السعودية ، وأصولها ، والأصناف التي تميز منتجات الشركة السعودية. السعودية في النهاية تحية لكم من موقع بوست.