انخفاض الضغط عَنّْد الحامل وجنس الجنين

انخفاض ضغط الدم أثناء الحمل وجنس الجنين

كل يوم تجرى العديد من الابحاث والدراسات الطبية من اجل معرفة جنس الجنين مبكرا، لان الطب يخضع لتطورات تكنولوجية تساهم فِيْ وجود الاكتشافات الحديثة، والحمل من الفئات الطبية التي فِيْها يتم إجراء العديد من الأبحاث.

كشف باحثون كنديون عَنّْ دراسة حديثة تظهر العلاقة بين انخفاض ضغط الدم لدى المرأة الحامل وعلاقته بجنس الجنين.

حيث أثبتوا أن ضغط دم المرأة الحامل من أفضل الطرق لتحديد جنس الجنين، استندت الدراسة إلَّى حَقيْقَة أن المرأة التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم بسبب اتباع نظام غذائي غني بالملح من المرجح أن تزيد من النسبة المئوية لحمل الذكور.

بينما أظهرت تجربة أخرى أن النساء اللواتي يعانين من انخفاض الضغط لديهن فرصة أكبر فِيْ إنجاب أنثى لأن الجسد يستعد ويستعد لاستقبال وتكوين أنثى، وهُو أحد الأشياء التي لا يزال البحث قائمًا عليها.

تجربة العلاقة بين انخفاض ضغط الدم عَنّْد المرأة الحامل وجنس الجنين

تضمنت هذه الدراسة البحثية الطبية حوالي 1411 امرأة حامل وتم اختبار ضغط الدم والكوليسترول والدهُون وسكر الدم لكل منهن قبل اليوم السادس والعشرين من الحمل ثم تم اختبارهن أثناء الحمل.

وأظهرت نتائج الفحص أن حوالي 739 امرأة أنجبن ولداً يعاني من ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، بينما أنجبت حوالي 672 امرأة، وكان ضغط الدم الانقباضي لديهن منخفضاً أثناء الحمل. أثناء الحمل.

أي أن نتيجة التجربة كانت نساء حوامل برجل ضغط دمهن الانقباضي مرتفع، بينما النساء الحوامل بفتاة يعانين من انخفاض ضغط الدم الانقباضي، وعلى الرغم من مصداقية هذه التجربة إلَّى حد ما، وجد بعض العلماء فقد أظهرت عدم وجود علاقة بين ضغط دم الجنين.