تجربتي مع تشقير الوجه بالليزر

تجربتي مع شد الوجه بالليزر

لقد عانيت من شعر وجه كثيف وناعم كان من الصعب إزالته بالطرق التقليدية، لذلك نصحني طبيبي بتبييض وجهِيْ، مما يؤدي بدوره إلَّى تفتيح لون الشعر وتبييض بصيلات الشعر كَمْا تفعل البصيلات أو الشعر. لن تظهر على الإطلاق.

كَمْا أخبرني الطبيب أن هذه التقنية ليس لها آثار جانبية على الجلد أو طريقة نمو شعر الوجه، وأن هذه التقنية رائعة لجميع أنواع الشعر، الفاتح أو الداكن.

خضعت لهذه التقنية قبل الزفاف بفترة وجيزة، لكني كنت قلقة على الجهاز المستخدم، لأنني سمعت العديد من الحالات التي تروي قصتها بحروق من أجهزة الليزر، خاصة وأن الزواج قصير ولا يوجد وقت للعلاج.

بعد مَوعِد مع طبيب مختص، خضعت لتبييض الوجه بالليزر ولم أشعر بألم شديد كَمْا تخيلت، حيث شعرت فقط بوخز خفِيْف فِيْ وجهِيْ، بفضل كريم التخدير الموضعي الذي استخدمه الطبيب، مما يقلل الشعور بالألم أثناء الدوران.

فِيْ اليوم التالي لتبييض الوجه بالليزر، لاحظت أن وجهِيْ أصبح أكثر بياضًا وأخف وزناً، لكن فِيْ اليوم الأول بعد الجلسة، كان أحمر قليلاً، لذلك أعتقد أن النساء ذوات البشرة الحساسة يجب أن يخبرن الطبيب بذلك لمعرفة ما إذا كان التبييض بالنسبة لهم وجوه مناسبة أم لا.

لذلك، أنصحك بشدة بتجربة تبييض الوجه بالليزر لأنه يريحك كثيرًا من استخدام الطرق التقليدية المؤلمة التي تنمي الشعر بسرعة وتحتاج إلَّى استخدامها فِيْ الأوقات الضيقة، مما يجعلك تشعر بالملل وفقدان الثقة. ثقة.

أخبرتني صديقتي عَنّْ تجربتها مع جهاز سبكترا لتبييض الوجه بالليزر لأنها قالت إنه ممتاز ونتائجه مذهلة لأنه من أحدث الطرق فِيْ عالم الليزر، أخبرتني أن نتائجه أخيرة ولن تؤذيها أبدًا.

أخبرني صديقي أن نتائج جهاز سبكترا لتبييض الوجه بالليزر تبقى ظاهرة على الوجه لفترة طويلة مقارنة بالطرق التقليدية مثل الشمع والخيوط واستخدام مساحيق التفتيح كَمْا أنه يتميز بسعر منخفض ولا يسبب أي شيء. تهِيْج واحمرار الوجه أو الحروق.

أثناء البحث عَنّْ طرق تبييض الوجه بالليزر وجدت تقنية تبييض الوجه بالليزر الكربوني ووجدت أنها تقلل نسبة صبغة الميلانين الموجودة فِيْ الجلد وبالتالي تغير لون شعر الوجه من الغامق إلَّى الفاتح مما يجعله غير مرئي. أنه يساهم فِيْ تغطية شعر الوجه.

تعلمت على الإنترنت أن تبييض الوجه بالليزر الكربوني معروف بأنه آمن للغاية لأن هناك القليل من الحروق التي تكاد تكون معدومة وأنه لا يحفز بصيلات الشعر وبالتالي لا يلاحظ أي زيادة فِيْ نمو شعر الوجه. .

معلومات عامة عَنّْ تجديد شباب الوجه بالليزر

بينما سأخبرك بتجربتي مع تشقير الوجه بالليزر، سأخبرك بالمعلومات التي أخبرني بها الطبيب عَنّْ هذه التقنية الحديثة، فأخبرني أنها مناسبة لمشكلة شعر الوجه اللانوجو الغامق اللون والداكن. يسبب إحراجًا لكثير من النساء ولم يعد بإمكانك إزالته بالوسائل التقليدية.

أخبرني طبيبي أن هذه التقنية مناسبة فِيْ الحالات التي يكون فِيْها الشعر خفِيْفًا جدًا، وهُو ما يُعرف باسم lanugo، والذي لا يمكن إزالته بالليزر لأنه سيؤثر على نموه، لأن تقنية إزالة الشعر بالليزر على الوجه تعتمد على على وجود كَمْية محددة من صبغة الميلانين الداكنة الموجودة فِيْ أنسجة اللحية.

فِيْ هذه الحالة، كَمْا علمت من الطبيب، كلما كان الشعر داكنًا، كان من الأسهل إزالته بالليزر. ومع ذلك، فِيْ حالة الشعر الوبري الذي يحتوي على نسبة صغيرة من الميلانين، فإن طريقة إزالة الشعر بالليزر لا تعمل للتخلص منه.

كَيْفَِيْة إجراء تبييض الوجه بالليزر

كَمْا أخبركَمْ عَنّْ تجربتي مع تبييض الوجه بالليزر سأشرح كَيْفَ تعمل الجلسة من خلال ما شعرت به وما قاله لي الطبيب قبل وبعد الجلسة لأني تعرضت لجهاز ليزر يحتوي على موجات ذات طول موجي محدد وهذا التحديد تم بناءً على سمك وكثافة لحيتي.

تستهدف هذه الموجات صبغة الميلانين الموجودة فِيْ أنسجة شعر وجهِيْ وليس جذور الشعر ومن ذلك تم إزالة لون الشعر الداكن أو بعبارة أخرى تم تبييضه وأصبح غير مرئي لي وللآخرين وبعد الجلسة حصلت على مظهر وجه طفل، لأنه لم يكن هناك شعر داكن. هذا يعطيني تلك النظرة.

كَمْا تلقيته بأمان وسهُولة وبدون ألم مقارنة بالطرق التقليدية للتبييض والإزالة، وهذه الجلسات لا تساهم فِيْ تحفِيْز نمو الشعر. بعد الجلسة، أخبرني الطبيب أنه يمكنني إجراء تبييض للوجه بأمان فِيْ جميع مناطق الجسم، باستثناء المنطقة المحيطة بالعينين بسبب حساسيتها.

أخبرني طبيبي أنه يجب أن أقوم بإعادة التسطيح بالليزر بعد ستة إلَّى ثمانية أسابيع من الجلسة السابقة أو حسب الحاجة.

خلال تجربتي مع تبييض الوجه بالليزر، لم أشعر بأي ألم على الإطلاق وأخبرني الطبيب أن السبب هُو أن العلاج بهذه التقنية سطحي والهدف هُو الطبقة الخارجية من الجلد.

أخبرني الطبيب أيضًا أن هناك العديد من الحالات التي قد يصاحب الجلسة فِيْها تنميل خفِيْف، ولكن يمكن تجنب هذا الوخز عَنّْ طريق استخدام كريمات التخدير الموضعية.

بروتوكولات تجديد شباب الوجه بالليزر

من خلال تقديم تجربتي مع تجديد شباب الوجه بالليزر، سوف أعرض عليكَمْ بروتوكولات العلاج حيث قرأتها على الإنترنت وتعرفت عليها من أصدقائي وما قاله لي الطبيب، وسأعرض عليكَمْ البروتوكولات فِيْ الفقرات التالية

1- قبل الجلوس

هناك بعض الإرشادات التي يجب أن تكون على دراية بها قبل الخضوع لتبييض الوجه بالليزر، والتي أذكرها فِيْ النقاط التالية

  • من المهم أن تستشير الطبيب أولاً قبل هذه الخطوة للتحقق من مدى ملاءمة هذه التقنية لبشرتك، فقد تكون حساسة أو بها العديد من البثور التي تعيق هذه العملية أو تزيد من تلف الوجه.
  • احرصي على أن يكون الوجه نظيفًا، حيث يجب ألا يحتوي على كريمات أو مستحضرات تجميل أو واقي من الشمس.
  • يجب عدم استخدام أي كريمات تفتيح البشرة لمدة خمسة إلَّى ستة أيام قبل تبييض الوجه بالليزر.
  • يجب أن يكون الوجه خالياً من أي قروح مفتوحة أو التهابات جلدية.
  • يجب تجنب التسمير لمدة أسبوع على الأقل قبل تبييض الوجه بالليزر.
  • لا تقلق بشأن الألم، حيث سيستخدم الطبيب كريمات التخدير لتخفِيْف لدغة الليزر.
  • أثناء تبييض الوجه بالليزر، يجب ارتداء واقي للعين لحمايتهم من الإشعاع.

2- بعد الجلسة

هناك العديد من الإرشادات التي يجب أن تعرفها عَنّْ عواقب تبييض الوجه بالليزر، سأذكرها فِيْ النقاط التالية

  • بعد الجلوس، قد تشعر باحمرار طفِيْف أو جفاف فِيْ الجلد، أو قد تظهر قشرة بسبب الخلايا الميتة، وكل هذه الأعراض طبيعية ولا داعي للقلق بشأنها.
  • من واقع خبرتي، أنصحك باستخدام الكريمات المهدئة بعد الجلسة، كَمْا سيصفها الطبيب، بعد وضع طبقة من الشاش المبلل بالماء على المنطقة الملتهبة.
  • سيخبرك طبيبك، مثلي، أنه يجب عليك تجنب التعرض لأشعة الشمس قبل الجلسة أو بعدها، ويجب استخدام واقي الشمس فِيْ جميع الأوقات.
  • بعد عشرة إلَّى خمسة عشر يومًا، ستلاحظ تساقط الشعر الزغب، لكنه سينمو مرة أخرى بنفس الملمس والجودة بعد فترة تتراوح من ستة إلَّى ثمانية أسابيع.
  • بعد عدة جلسات من الممكن أن ينخفض ​​شعر الوجه ولكن هذه النتيجة غير مضمونة فِيْ كثير من الحالات.
  • بعد الخضوع لتبييض الوجه بالليزر، يجب تجنب استخدام طرق إزالة الشعر التقليدية حتى يتساقط الشعر بالكامل بعد الجلسة.
  • من الأفضل تجنب تقشير الوجه فِيْ المنزل بالمنتجات الكيماوية أو الطرق الطبيعية حيث أنه سيكون ضاراً جداً للبشرة، لذا استشيري الطبيب إذا لزم الأمر.

مزايا تبييض الوجه بالليزر

فِيْ إطار تعاملي مع تجربتي مع تبييض الوجه بالليزر، أقدم لكَمْ فِيْ النقاط التالية مزايا هذه التقنية الحديثة التي لاحظتها بعد الجلسات

  • لقد لاحظت أن هذه التقنية لها تأثير طويل المدى، لأن الليزر يطيل التأثير لفترة طويلة إذا ما قورنت باستخدام الطرق التقليدية، فإن مدة بقاء نتيجة تبييض الوجه بالليزر يمكن أن تصل إلَّى شهرين، وبالتالي زيادة فكرة عَنّْ فعالية الليزر وسهُولة استخدامه للنساء اللواتي لديهن القليل من الوقت للذهاب باستمرار لصالونات التجميل.
  • تقليل كثافة الشعر الذي ينمو بعد ذلك أكثر من قبل الخضوع لتبييض الوجه بالليزر حيث يكون الشعر أفتح من ذي قبل، لذا فإن هذه التقنية ليست تجميلية فقط بل هِيْ تقنية علاجية يمكن تحقيقها من خلال