اكبر مدينة فِيْ اسيا ومساحتها وعدد سكانها واقتصاد ومعالمها السياحية

تعد قارة آسيا واحدة من أكبر القارات على هذا الكوكب حيث تبلغ مساحتها حوالي 44579000 كيلومتر مربع ولديها أكبر عدد من السكان مقارنة بالقارات الأخرى. تتكون هذه القارة من 50 دولة. تختلف كل مدينة فِيْ قارة آسيا عَنّْ الأخرى فِيْ المنطقة ؛ حيث نكتشف أن أكبر مدينة فِيْ آسيا هِيْ مدينة طوكيو اليابانية ويسعدنا أن نراجع معكَمْ الآن من خلال هذا المقال من خلال موقع الحلم معلومات قيّمة ومثيرة للاهتمام للغاية عَنّْ طوكيو ومنطقتها وسكانها وأهم ما يميزها و أبرز المعالم السياحية فِيْها، شاهد معَنّْا الآن معلومات شيقة عَنّْ أكبر مدينة فِيْ آسيا لجميع العشاق والمهتمين بالمعلومات الثقافِيْة الهامة من جميع أنحاء العالم وللمزيد يمكنك زيارة القسم معلومات عامة.

آسيا

منطقة طوكيو وأهميتها

تبلغ مساحة مدينة طوكيو (2187.68) كَمْ 2 ومساحتها الحضرية حوالي (600) كَمْ 2 وتتكون من 23 جناحًا ويبلغ عدد سكانها حوالي 13 مليون نسمة. مدن العالم بشكل عام.

تحظى مدينة طوكيو بأهمية كبيرة وخاصة للغاية والتي أصبحت عاصمة اليابان منذ عام 1868 م وما زالت عاصمتها اليوم وتم تمديد الخط الأول هنا فِيْ عام 1871 م وتم ربط هذا الخط بين طوكيو ويوكوهاما وقد تم ربط طوكيو وصلت إلَّى معظم المناطق اليابانية تقريبًا كَمْا شهدتها هذه المدينة. فِيْ نفس الفترة تقريبًا، تم إنشاء أول خط ثابت أيضًا.

أصبحت طوكيو اليوم ذات أهمية سياسية واقتصادية وثقافِيْة مهمة فِيْ اليابان، حيث أنها تمثل قطبًا ماليًا وتجاريًا فِيْها وتحتل المرتبة الأولى من حيث التبادلات التجارية على مستوى جميع المدن اليابانية، وبورصتها هِيْ ثاني أكبر بورصة. البورصة فِيْ العالم.

معلومات عَنّْ كوريا الجنوبية

سكان طوكيو

اعتبارًا من عام 2016، بلغ عدد سكانها 13.62 مليون نسمة ويتحدث سكانها اللغة اليابانية التي تعتبر لغة رسمية فِيْ اليابان، بالإضافة إلَّى بعض اللغات المحلية مثل اليابانية الشرقية واليابانية الغربية. اللغة ولغة الأينو-إيتاك ولغة ريوكيو من حيث الدين، يؤمن غالبية السكان بالبوذية ودين الشنتو.

اقتصاد طوكيو

  • قطاع الصناعة مثل الملابس والتكنولوجيا العالية مثل الكاميرات والبصريات والإنشاءات الميكانيكية والمنسوجات والمواد الغذائية والكيماويات والسيارات.
  • ميناء يروج للأسماك والطعام.
  • قطاعات البنوك وسوق الأوراق المالية والشركات اليابانية الكبرى.

طوكيو

معالم طوكيو

  • متحف طوكيو الوطني وهُو أكبر متحف فِيْ اليابان ويعرض مجموعة من القطع الأثرية التاريخية من العصور التاريخية التي مرت بهذه المدينة ويقدر عدد القطع الأثرية فِيْها بنحو 80 ألف قطعة أثرية.
  • معرض كنوز الفن فِيْ هُوريوجي يضم عددًا كبيرًا من القطع الأثرية النادرة التي يعود تاريخها إلَّى القرنين السابع والثامن الميلاديين.
  • منطقة شيبويا تتميز هذه المنطقة باحتوائها على العديد من المسارح وخاصة مسارح نوه.
  • مكتبة البرلمان الوطنية تقع بالقرب من القصر الإمبراطوري وبجوارها مبنى الأرشيف الوطني.
  • عوامل الجذب الأخرى Inokashira Park، ومتحف المدينة القديمة للتقاليد، وحديقة الحيوانات العامة، ومتنزه Shinjuku Gyoen Ginza، والمسرح الوطني، ونهر Sumida، وحديقة Ueno.

معلومات عامة عَنّْ فرنسا

معلومات عَنّْ طوكيو

  • تحتل طوكيو المرتبة الأولى من حيث الثقافة والتعليم والبحث فِيْ اليابان مقارنة ببقية المدن اليابانية، حيث تحتوي على عدد من الجامعات، بما فِيْ ذلك جامعة طوكيو العامة وجامعة كيو وجامعة واسيدا.
  • تحتوي المدينة على مطارين هما مطار هانيدا الواقع فِيْ الجهة الشرقية، ومطار ناريتا الدولي الذي تم افتتاحه عام 1978 م.
  • تحتوي طوكيو على مجموعة من الأحياء الحديثة المهمة، أبرزها منطقة أكيهابارا التي تضم العديد من متاجر المعدات الإلكترونية والكهربائية، ومنطقة نيجوكو التي تعد من أهم المراكز الحضرية الجديدة لاحتوائها على العديد من المطاعم والفنادق والمتاجر الكبرى وناطحات السحاب.، وحي إكيبوكورو السكني الذي يضم أكبر مجمع تجاري فِيْ العالم، وأخيراً حي أوينو السكني والجامعي، ويتميز هذا الحي بوجود منتزه كبير وواسع فِيْ الوسط مباشرة.