نموذج كتابة تقرير عمل جاهز word و pdf

قالب كتابة تقرير الوظيفة جاهز

هناك العديد من النماذج التي يمكن للموظف إعدادها لتقديمها إلَّى رئيس اللجنة، أو المدير، أو القاضي، أو الطبيب، وما إلَّى ذلك. يتم إعداد نموذج كتابة تقرير العمل لعدة أغراض، والتي سيتم شرحها على النحو التالي بعد التقديم النموذج المتاح

1- استمارة شهادة مدرسية فارغة

2- استمارة تقرير طبي جاهزة للكتابة

3- نموذج تقرير رحلة مدرسية جاهز للكتابة

4- تعبئة نموذج تقرير إداري

5- نموذج تقرير مرحلي يومي فارغ

6- نموذج تقرير حالة لكتابة المحاضر

7- استمارة تقرير اللجنة الفنية لطلبات الموافقة جاهزة للتعبئة

8- نموذج تقرير برنامج الدراسة فارغ

محتويات نموذج تقرير العمل

بعد قراءة النموذج الخاص بكتابة تقرير عمل جاهز للكتابة، سنشرح محتوى تقرير العمل وعَنّْاصره مرتبة بطريقة تحقق نتائج فعالة لتطوير المؤسسة أو المكان الذي صدر منه. . هم كالآتي

  • اسم التقييم يجب أن يختار الموظف اسمًا يعبر عَنّْ حالة التقييم ويكون له معَنّْى يجب إبلاغه إلَّى رئيس اللجنة.
  • مقدمة لتقرير العمل يتم كتابة مقدمة التقرير فِيْه وتحتوي على ملخص لما تم إنجازه وملخصًا للخطط الموضوعة بعبارات قصيرة جدًا.
  • التفاصيل المصححة فِيْ هذه المرحلة، يتم ملء جميع التقارير بالمعلومات الأساسية بما فِيْ ذلك الوقت والتاريخ والوقت الذي تم فِيْه كتابة التقرير واسم الشخص الذي أبلغ عَنّْ سبب التقرير “النشاط، حالة الموظف” جنبًا إلَّى جنب مع إدخالات تسلسل العمل لأولئك الذين وقع “سكرتير أو مدير أو رئيس قسم”، ثم يتم إدخال الموقع والنتائج.
  • شرح الحالة فِيْ هذه المرحلة، قم بتعبئة البيانات فِيْ التقرير إن وجدت، أو قم بتدوين تفاصيل السبب الذي أدى إلَّى كتابة التقرير، مثل القيام بنشاط أو زيارة أو شرح حالة المريض. خلال التقرير الطبي مع مراعاة كتابة جميع العَنّْاصر لإيصال ما هُو مطلوب من التقرير وكتابة النتائج المؤقتة إليه.
  • تلميحات وحلول بعد شرح ما هُو مطلوب فِيْ القسم السابق، يكتب كاتب التقرير النتائج أو المشكلات التي واجهتها، ثم يكتب الحلول الممكنة أو الاقتراحات التي يجب تقديمها للمساعدة فِيْ إيجاد الحلول المتاحة وتحسين مستوى الموقع.
  • ملخص التقرير تمت كتابة عدة سطور تحتوي على ملخص التقرير، والتي تتضمن تفاصيل كاتب التقرير وأماكن التوقيع للمسؤولين عَنّْ رفع التقرير إلَّى الجهات العليا. هذه هِيْ الخطوات المهمة لإنشاء مثال لكتابة تقرير عمل منتهِيْ يلبي المتطلبات.

قم بتنزيل قوالب لكتابة تقرير عمل مُعد بصيغة Word و PDF

أنواع الجداول الزمنية

بعد إرسال النموذج المعد لكتابة تقرير العمل وشرح كَيْفَِيْة ملئه، سنواصل التمييز بين الأنواع المختلفة من التقارير التي يتم إنشاؤها لتوضيح شيء ما داخل منظمة أو مكتب، على النحو التالي

  • تقارير تطوير الخطة فِيْ هذه التقارير، يتم تطوير خطط الإجراءات، مثل تقديم مهام لنشاط مدرسي أو تطوير خطة لإجراء دراسة محددة.
  • تقارير التقييم هذه هِيْ أنواع التقارير التي يتم فِيْها التعبير عَنّْ رأي حول موظف أو يتم تشخيص حالة المريض.
  • تقرير النتيجة يحتوي على نتائج وحلول لحالة معينة، مثل الإخطار بغياب الطلاب وتطوير بدائل دراسية لهم.
  • رسائل الحالة على سبيل المثال، رسائل تشرح حالة موظف معين وتفصل بياناته وتقيم أداء عمله.
  • تقارير المتابعة فِيْ هذه التقارير، يتتبع المدير تقدم العمل للعديد من الموظفِيْن من أجل التقييم المنتظم.

قوالب تقارير العمل المكتوبة

هناك العديد من الأساليب والأنواع لكتابة شهادة العمل النهائي التي يمكن استخدامها عَنّْد البدء فِيْ كتابة الشهادة، وهناك العديد من الأشكال حسب حالة الشهادة، وهناك تقارير مدرسية، وطبية، وإدارية، وغيرها، وهنا نوضح بعض النماذج المكتوبة على النحو التالي