أسرع طريقة لإزالة الحبوب وآثارها من الوجه

أسرع طريقة لإزالة البثور وآثارها من الوجه

من خلال جولتنا مع مقال اليوم، أسرع طريقة لإزالة البثور وآثارها من الوجه، سنتعرف على الأقنعة الطبيعية التي يتم من خلالها إزالة آثار البثور المزعجة

1. قناع العسل لازالة ندبات حب الشباب

فِيْ الواقع، يعتبر العسل من المواد الطبيعية التي يمكن أن تقلل بسهُولة من آثار البثور، والعسل يجدد خلايا الجلد بشكل فعال.

تتم هذه الطريقة عَنّْ طريق وضع العسل مباشرة على الحبيبات والانتظار لمدة 30 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، ويجب تكرار هذه العملية مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

2. ماسك الحلبة للتخلص من آثار الحبوب

  • من المعروف أن الحلبة تساعد فِيْ إزالة البثور وآثارها غير السارة، بالإضافة إلَّى أن الحلبة تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة.
  • يصنع قناع الحلبة عَنّْ طريق خلط الحلبة المطحونة مع العسل الطبيعي النقي ووضعه على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر.
  • يمكن خلط كل حبة حلبة مطحونة بالزبادي ووضعها على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر وتكرر الأمر مرتين إلَّى ثلاث مرات أسبوعياً حتى تلاحظ تحسن فِيْ الجلد.

3. قناع الزبادي لإزالة آثار الحبوب

يمكن خلط الزبادي جيداً مع الليمون وتطبيقه على الوجه حتى يجف، ثم اشطف الوجه كالمعتاد حتى تتحقق النتيجة المرجوة وتختفِيْ البثور تدريجياً.

أو من الممكن خلط كل من الزبادي مع الليمون والقليل من العسل للحصول على نتائج أسرع وسوف يلاحظ المرء بعد حوالي 14 يومًا أن آثار الحبوب المزعجة قد اختفت.

4. قناع من البطاطس والحليب لازالة اثار الحبوب

تساعد البطاطس فِيْ التخلص من نتائج البثور المحرجة كَمْا تعمل على زيادة نضارة البشرة، وذلك لأن البطاطس تُسلق ثم تُهرس وتوضع على الجلد أو باستخدام شرائح البطاطس وتوضع على الوجه وتترك لمدة 30 دقيقة.

للحصول على نتائج أفضل وأسرع نقوم بخلط البطاطس المهروسة مع الحليب لنحصل على قوام متجانس ونطبقها على الوجه لمدة 30 دقيقة ونكرر الأشياء من 3 إلَّى 4 مرات فِيْ الأسبوع لملاحظة تحسن الجلد.

5. ماسك الشاي الأخضر لإزالة آثار الحبوب

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين نضارة وصحة البشرة، لأن الشاي الأخضر يتم تخميره ثم يترك جانباً حتى يبرد، والقطن المنقوع فِيْ المحلول المنقوع يطبق على الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة، الوصفة هِيْ يكرر مرة أو مرتين فِيْ اليوم لتحقيق أفضل النتائج.

6. قناع زيت اللوز المر للتخلص من آثار الحبوب

من خلال العديد من التجارب العلمية استنتج أن زيت اللوز المر فعال جدا فِيْ إزالة آثار البثور عَنّْ طريق وضع زيت اللوز المر على الوجه كل يوم قبل الذهاب إلَّى الفراش دون غسل إلا فِيْ الصباح الباكر. كَمْا هُو الحال بعد فترة تقارب شهر ستلاحظين نتيجة واضحة فِيْ زوال مفعول الحبوب.

7. ماسك زيت الزيتون لإزالة علامات البثور

من الفوائد التجميلية لزيت الزيتون أنه يعمل على زيادة نعومة البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميتة ويتم ذلك عَنّْ طريق تدليك الوجه بزيت الزيتون لمدة 10 دقائق وتركه لمدة 20 دقيقة ثم الوجه هُو تغسل بالماء البارد حتى تغلق المسام.

8. قناع النشا وماء الورد

هذه الوصفة فعالة جدا فِيْ إزالة آثار البثور لأنها تتم عَنّْ طريق خلط نصف ملعقة من النشا مع ملعقة من ماء الورد ولكن يجب خلطها جيدا حتى تتجانس المكونات ثم توضع على الوجه حتى تجف وبعد ذلك اغسل الوجه بالماء الفاتر.

9. قناع الصبار لإزالة آثار الحبوب

فوائد جل الصبار عديدة جدًا حيث يتم استخدامه لإزالة آثار البثور المزعجة حيث يتم وضعه على المناطق المصابة، ويترك لمدة 30 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.

10. مكعبات ثلج لازالة اثار الحبوب

لا تقتصر فائدة الثلج على إزالة آثار البثور فحسب، بل تمتد إلَّى الحصول على بشرة مشدودة ونضرة عَنّْ طريق وضع قطعة من الثلج على وجهك لمدة 10 إلَّى 15 دقيقة. ويلاحظ الشخص النتيجة الفعالة بعد أسبوعين.

11. وصفة خل التفاح

فِيْ الواقع، خل التفاح هُو مكون طبيعي يقلل من إفراز البشرة الدهنية التي تسبب ظهُور البثور على الوجه، وخل التفاح يعمل على القضاء على البكتيريا الموجودة على الوجه.

حيث يتم خلط القليل من الماء من خلف التفاح ويوضع الخليط على المناطق المصابة بقطعة قطن ويترك ليجف لمدة 10 دقائق، تكرر الوصفة مرة واحدة فِيْ اليوم.

12. مسحوق الأسبرين للتخلص من حب الشباب

من المهم التأكيد على أن الأسبرين يتم استخدامه عَنّْ طريق طحنه وتحويله إلَّى مسحوق ناعم مع قليل من الماء حتى يشكل عجينة متماسكة، حيث يتم وضع الخليط على الوجه والمناطق المصابة بالبثور ثم يتم شطف الوجه. مرت 30 دقيقة ويتكرر الأمر مرة واحدة فِيْ اليوم حتى يهدأ الجلد من الالتهاب الناجم عَنّْ حبوب الوجه المزعجة.

13. زيت شجرة الشاي للتخلص من البثور

من المعروف أن زيت شجرة الشاي يتخلص من أي بكتيريا أو جراثيم موجودة على الوجه حيث يتم ذلك عَنّْ طريق إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع أي زيت ناقل مثل زيت جوز الهند ووضعه على الحبوب لمدة ساعة ثم شطفه. وجه بماء دافئ.

14. الكركَمْ لازالة البثور

فِيْ الواقع، يتم خلط نصف ملعقة من الكركَمْ بملعقة عسل نقي وخلطها حتى تتجانس المكونات وتوضع على الوجه.