دعاء المولود الجديد و رقيته ودعاء تيسير الولادة والأذان والإقامة فِيْ أذن المولود

الأبناء رزق من الله سبحانه وتعالى وهم زينة الحياة الأرضية التي أنعم الله تعالى على الإنسان بها. تهانينا للمولود ولكن هناك أدعية جميلة يمكن أن تقال فِيْ هذه المناسبة عدا بعض السنن التي تحدث. بعد ولادة مولود جديد. جاء فِيْ كتاب ذكر الإمام النووي رحمه الله قال يستحب أن يبارك المولود عليه. رحمه الله، أنه علم إنسانًا أن يهنئ، فقال قل بارك الله فِيْك على موهبتك وشكر المعطي، وقد بلغ قمته وباركك بره. ويستحب له أن يرد على المبارك بارك الله فِيْك، وبارك فِيْك، أو جزاكَمْ الله خيرًا، ووفقكَمْ بالمثل، أو جزاكَمْ الله خيرًا، وهكذا. حفظهم الله من عيون الحسود وشر الكارهِيْن. لا شيء أفضل من تحصين الطفل بآيات الله و أجمل أسمائه و دعوات جميلة لتنام عيون الأسرة بسلام و مطمئنة لهذا المولود الذي بالإضافة إلَّى السحر الشرعي سوف يملأ المنزل بفرح وسرور وفرح. يسعدنا الآن أن نقدم لكَمْ فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام نص الدعاء للمولود ووثقته الشرعية، بالإضافة إلَّى الآذان والإقامة فِيْ أذن المولود والدعاء لسهُولة الحمل. الولادة.

صلاة لحديثي الولادة

  • اللهم اجعلنا وإياهم من الذين امتد رزقهم الشرعي، الذين يعوذون بك من الذل، الذين يؤجرون على الظلم بعدلك، الذين شفوا من البلاء برحمتك، المعصومين من الذنوب والزلات والأخطاء. بتقوىك التي تقودك إلَّى الخير والهدى والعدل بطاعتك، والاستحالة بينهم، والخطايا بقوتك التي تتخلى عَنّْها كل معصية.
  • اللهم اجعل القرآن الكريم ينبوع قلوبهم وشفاء صدورهم ونور عيونهم.
  • اللهم اجعل قلوبهم بعيدة عَنّْ الارتباط بمن هم بدونك، واجعلهم بين من تحبهم ويحبونك.
  • اللهم اجعلهم فِيْ حمايتك ونصرك وأمانك وجوارك وحمايتك وحزبك وحمايتك وفضلتك وحمايتك من كل شيطان وإنسان وجن وظالم وحسد ومن شر كل ما تقدمه إلَّى الصدارة. من أنت كل شيء.
  • اللهم ارزقني ان اكون شاكرا لفضلك الذي اديته لي ولوالدي، وعمل الصالحات التي ترضيك، واصح لي فِيْ ذريتي اني تبت اليك وانني من. بين المسلمين واحفظني ونسلتي من الشيطان الرجيم. قلت يا الله وكلمتك حق اتصل بي سأجيب عليك).

الأذان والإقامة فِيْ أذن المولود

الآذان فِيْ أذن المولود اليمنى والإقامة فِيْ أذنه اليسرى، وكلاهما مستحب عَنّْد بعض العلماء، وهذا أيضا قول الشافعية والحنابلة والحنفِيْة. بلفظ الأذان، لحديث أبي رفِيْع الذي ذكره المترجم، قال جماعة من أصحابنا يستحب الأذان بأذنه اليمنى، وإقامة الصلاة فِيْ يساره. أذن.”

رقية حديثي الولادة

  • قوله صلى الله عليه وسلم “أزل الضرر يا رب الناس، واشف أنت الشافِيْ، لا شفاء إلا شفاءك شفاء لا داء”. – البخاري ومسلم.
  • كلامه – صلى الله عليه وسلم – لعثمان بن أبي العاص، لما اشتكى من الألم الذي وجده فِيْ جسده، قال له صلى الله عليه وسلم “ضع يدك”. على جزء الجسد الذي يؤلمك، ويقول بسم الله ثلاث مرات .. وسبع مرات يقول أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجده، وإياك.
  • ما رواه أبو داود عَنّْ أبي الدرداء قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (من اشتكى منكَمْ من شيء أو اشتكى منه أخوه فليقل نحن). يا رب، الله، الذي فِيْ السماء، قدس اسمك، وصيتك فِيْ السماء وعلى الأرض، ورحمتك فِيْ السماء، ارحم على الأرض، واغفر لنا خطايانا وخطايانا، أنت الرب الصالح، تعال انزل الرحمة من رحمتك وأدويتك من شفاءه من هذا الألم فِيْشفى.

دعاء لسهُولة الولادة

للمرأة أن تصلي قبل الولادة وأثناءها وبعدها كَمْا تشاء وبما يناسب حالتها، ولا يوجد دعاء خاص لكل حالة من هذه الحالات، كَمْا أنه لا يوجد دليل على أن ساعة الولادة هِيْ الساعة. يجيب، إلا أنه إذا كانت الولادة صعبة، فإنها تكبر وتضرع مستجبا، كَمْا قال تعالى “من يجيب اليائس إذا دعا، ويزيل المنكر” النمل / 62.

وليس هناك آية أو حديث أو دعاء محدد يسهل عملية الإنجاب، ولكنه يسهل الدعاء العام كَمْا فعل زكريا، فاستجاب الله دعائه وأعطاه يحيى فِيْ شيخوخته. خير الورثة، فأجبنا وأعطيناه، وأعطينا زوجته، لأنهم ربوا فِيْ الخير. وقال تعالى” ذِكْرُ رَحْمَتِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاءً خَفِيّاً قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيّاً وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيّاً يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيّاً يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَلْ لَهُ مِنْ قَبْلُ سَمِيّاً قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيّاً قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئاً “، مريم/2-9. وحَقيْقَة أن الله سبحانه وتعالى يجعل العاقر يلدن أمر سهل، ولكن على المسلم أن يعطي سببًا لذلك، وهُو الدعاء أو الذهاب إلَّى الطبيب بثقة والتوكل على الله تعالى.