تجربتي مع التحفِيْز المغناطيسي

تجربتي مع التحفِيْز المغناطيسي

تجربتي مع التحفِيْز المغناطيسي هِيْ أنني على مدى السنوات الثلاث الماضية كنت أعاني من أعراض الاكتئاب وأذهب إلَّى أبعد من الأفكار الانتحارية.

ذهبت إلَّى الطبيب لعلاج هذه الحالة، ووصف لي الطبيب بعض مضادات الاكتئاب وتناولت هذه الأدوية بانتظام على النحو الذي وصفه لي الطبيب، لكن هذه الأدوية لم تنجح وما زلت تطاردني الأفكار الانتحارية.

لذلك فكرت فِيْ الذهاب إلَّى طبيب آخر وقام بتشخيصي بالفعل وقال لي أن أقوم بتحفِيْز الدماغ المغناطيسي للتخلص من أعراض الاكتئاب.

وأخبرني ببعض المعلومات حول هذا الإجراء وكَيْفَ يعمل، المعلومات التي سأخبرك بها من خلال الأسطر التالية. وبالفعل أجرى الطبيب هذا الإجراء وبعد فترة وجيزة بدأت أشعر بتحسن كبير حيث اختفت أعراض الاكتئاب.

كانت هذه تجربتي مع التحفِيْز المغناطيسي، التجربة الشيقة والناجحة فِيْ نفس الوقت التي قررت أن أقدمها لكَمْ حتى يستفِيْد منها من يعانون من الاكتئاب وأعراضه.

ما هُو التحفِيْز المغناطيسي

التحفِيْز المغناطيسي من الطرق الجديدة للتخلص من الاكتئاب. هذه طريقة غير جراحية. يعتمد على الموجات الكهرومغناطيسية لتحفِيْز الدماغ. إنه علاج فعال للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب ولم يستفِيْدوا من مضادات الاكتئاب أو لا يستطيعون تحمل آثارها الجانبية.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا الإجراء غير مناسب لجميع المرضى، ولكن يجب تقييم حالة المريض من قبل طبيب نفسي لتحديد ما إذا كان هذا الإجراء مناسبًا له أم لا.

من خلال هذا الإجراء، يتم توجيه النبضات المغناطيسية إلَّى الدماغ بشكل متكرر وتؤدي إلَّى تغييرات طويلة المدى فِيْ الدماغ.

كَيْفَِيْة إجراء التحفِيْز المغناطيسي

يتم إجراء التحفِيْز المغناطيسي باستخدام ملف معزول يتم وضعه على الدماغ مع التركيز على منطقة معينة، كَمْا أن لهذا الإجراء دور فعال فِيْ تنظيم الحالة المزاجية للمريض.

يولد ملف معزول يوضع على الدماغ موجات كهرومغناطيسية لها القدرة على الانتقال من الجمجمة إلَّى الدماغ دون أن يشعر الشخص بالألم.

تعمل هذه الموجات على تحفِيْز الدماغ فِيْ حالة حدوث انخفاض فِيْ نشاطه نتيجة الاكتئاب، وهذا الإجراء فعال للغاية فِيْ حالة عدم عمل الأدوية ويمكن تنفِيْذها بعدة طرق.

استخدام آخر للتحفِيْز المغناطيسي

هناك حالات أخرى غير الاكتئاب يمكن أن تستفِيْد من التحفِيْز المغناطيسي ولكن من الضروري استشارة الطبيب قبل استخدام هذه الطريقة لعدم وجود مضاعفات وتشمل هذه الحالات

  • الاضطرابات التي تنجم عَنّْ القلق، مثل اضطراب الوسواس القهري.
  • مرض الزهايمر.
  • وكذلك مرض باركنسون.
  • الاضطرابات الناتجة عَنّْ الصدمة العصبية.
  • يستخدم التحفِيْز المغناطيسي فِيْ إعادة التأهِيْل بعد السكتة الدماغية.
  • فِيْ حالة إدمان النيكوتين.
  • عَنّْد الشعور بألم مزمن.

كَيْفَ تستعد للتحفِيْز المغناطيسي

يمكن اتخاذ عدة خطوات قبل التحفِيْز المغناطيسي، منها ما يلي

  • إجراء الفحوصات الجسدية سواء فِيْ الطريق