حقيقة قرار إلغاء العمل بالتحضير الورقي في السعودية

    حقيقة قرار إلغاء العمل التحضيري للورق في المملكة العربية السعودية ، بناءً على ضرورة الإعداد اليومي للدروس من جانب المعلم الذي يدعم العملية التعليمية ويشجع الطلاب على استيعاب الدروس بسرعة ومعرفة عناصرها ، من أجل تنفيذ الأهداف التعليمية المنوطة بتطوير العملية التعليمية ، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن قرار جديد بإيقاف وتغيير الأعمال الورقية بالتحضير الإلكتروني ، ومن خلال مقالتنا على موقع البوست ، سنتمكن من معرفة تفاصيل القرار في المملكة العربية السعودية.

    إلغاء أعمال تحضير ورق في السعودية

    أعلنت عن توقف العمل في إعداد الورق منذ بداية العام الدراسي الجديد ، والذي بدأ منذ 28 أغسطس 2022 ، حيث قررت أن أقيم الإعداد الإلكتروني بدلاً من ذلك ، وذلك من خلال منصة مدرستي. يمكن للمدرسين تنفيذ الدروس إلكترونياً بدلاً من التحضير والتحضير كتابةً.

    تفاصيل قرار إلغاء أعمال التحضير الورقي في السعودية

    قررت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية إيقاف العمل في إعداد الورق واستبداله بالتحضير الإلكتروني منذ بداية العام الدراسي الحالي 1444 ، وذلك من خلال منصة مدرستي. إجراء الدروس إلكترونياً بدلاً من الإعداد الكتابي ، وقد وثقت الوزارة أهمية متابعة المعلمين من حيث مديري المدارس ، ومن هو المسؤول عن العملية التعليمية. حسنًا ، وفق الاستراتيجيات والوسائل والأنشطة التربوية الهادفة إلى رفع مستوى التعليم في المملكة.

    أهم المعلومات حول منصة مدرستي

    تعتبر منصة مدرستي من أبرز المنصات التي طورتها المملكة العربية السعودية ، انطلاقا من اهتمام وزارة التربية والتعليم بجودة العملية التعليمية وتطويرها ، وإيمانها بقدرتها المهمة على تنفيذ رؤية المملكة 2030. أ. محتوى التعلم الإلكتروني.

    أهداف منصة مدرستي

    تأسست مدرستي في المملكة العربية السعودية لتحقيق العديد من الأهداف أبرزها:

    • إنشاء بيئة تعلم إلكتروني افتراضية تتيح للمعلمين التفاعل مع الطلاب في جو تعليمي إبداعي.
    • يُمكّن المعلمون الطلاب من التدريس والتفاعل مع الطلاب والإجابة على أسئلتهم في الفصول الافتراضية.
    • تطوير الاختبارات الإلكترونية المطلوبة لتقييم الطلاب.
    • توفر منصة مدرستي لأولياء الأمور ميزة الاطلاع على الدورات التي يدرسها أطفالهم ومعدل إنجازهم ، وتتيح لهم التواصل مع المعلمين وموظفي المدرسة للإجابة على أي استفسارات.

    في ختام مقالنا تطرقنا إلى موضوع واقع قرار إلغاء أعمال تحضير الأوراق في السعودية ، كما تعرفنا على أهداف منصة مدرستي وأهم المعلومات عن منصة مدرستي و إلغاء أعمال تحضير الورق في السعودية.