متى يبدأ القلق من تأخر الدورة الشهرية عَنّْد الفتيات

متى يبدأ قلق الدورة الشهرية المتأخرة عَنّْد الفتيات

متى يبدأ القلق فِيْ تأخير الدورة الشهرية عَنّْد الفتيات

متى يبدأ القلق فِيْ تأخير الدورة الشهرية عَنّْد الفتيات متوسط ​​عدد الأيام بين الفترات 28 يوم، تأخرها 45 يوم طبيعي ولا داعي للقلق، لأن الدورة القادمة كل 21 يوم طبيعية، تصبح الدورة فِيْ بداية وصولها عَنّْد المراهقات غير منتظمة بسبب لعدم انتظام هرمونات الفتيات فِيْ هذه الفترة.

لا يبدأ القلق من تأخر الدورة الشهرية إلا بعد ثلاثة أشهر، ومن الأسباب التي تؤدي إلَّى انقطاع الدورة الشهرية أو تأخرها عوامل نفسية وجسدية، وبعض الأمراض الخطيرة أو زيادة الوزن، وهُو من أكثر الأسباب شيوعاً وتكراراً عَنّْد الفتيات. والنساء.

أسباب تأخر الدورة الشهرية عَنّْد الفتيات

قال بعض الأطباء متى يبدأ القلق فِيْ أواخر الدورة يعتبر التأخير لمدة أسبوع أمرا طبيعيا وليس تأخيرا. إذا كان هناك تأخير لمدة 10 أيام، ستبدأ الفتاة بالتفكير فِيْ السبب. بالنسبة للفتيات، سيتم استبعاد سبب الحمل. وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلَّى لتأخير الدورة الشهرية، بما فِيْ ذلك ما يلي

1- التغيير فِيْ الجدول الزمني

متى يبدأ القلق فِيْ تأخير الدورة الشهرية عَنّْد الفتيات البقاء مستيقظًا لساعات طويلة والنوم لساعات قليلة هُو عامل رئيسي فِيْ تغيير الجدول الزمني لأنه يتسبب فِيْ توقف الساعة الداخلية وعدم التوازن بين الغدة والمبيض.

تعمل الغدة والمبيضان على تنظيم الدورة الشهرية، ويؤدي تأثير النوم الطويل والطويل وعدم كفاية النوم إلَّى تأخير الدورة الشهرية لمدة شهر أو شهرين.

2- الإرهاق الجسدي

الإجهاد الجسدي والنفسي هُو السبب الأكثر شيوعًا الذي يدمر الشخص. تميل النساء إلَّى المعاناة من الإجهاد الناتج عَنّْ الإجهاد الذي تشعر به المرأة بين العمل والمنزل والأمراض التي تتعرض لها. يتسبب هذا الإجهاد العقلي أو الجسدي فِيْ إطلاق الكورتيزول فِيْ أجهزة جسم المرأة، مما يؤدي إلَّى دخولها فِيْ حالة الطوارئ وإيقاف الجسم لبعض وظائف الجسم من أجل التركيز على بقاء الجسم.

3- زيادة الوزن أو إنقاصه

للتغير فِيْ وزن الجسم دور فِيْ تأخير الدورة الشهرية لمدة شهر، حيث يؤدي فقدان الوزن إلَّى اضطرابات الأكل وعدم انتظامها، مما يؤدي إلَّى الضغط على الجسم، وعدم قدرة الجسم على إنتاج ما يكفِيْ من الهرمونات لتنظيم الدورة الشهرية.

زيادة الوزن من الأمراض الشائعة لدى الفتيات المصابات باضطراب الدورة الشهرية. تلعب زيادة الطعام وقلة النشاط عَنّْد الفتيات وزيادة الدهُون دورًا فِيْ إنتاج هرمون يسمى الأستروجين. تساعد الدهُون الزائدة فِيْ الجسم على بناء بطانة الرحم غير المنتظمة، مما يؤثر على الدورة الشهرية.

4- تكيس المبايض

مرض تكيس المبايض هُو أكثر الأمراض شيوعًا عَنّْد النساء. بالإضافة إلَّى عدم انتظام الدورة الشهرية، تشمل أعراض تكيس المبايض شعر الوجه، وزيادة الوزن، والصلع الذكوري النمطي، والتغيرات الهرمونية. تظهر تكيس المبايض نتيجة ارتفاع مستويات الهرمون فِيْ جسم المرأة.

يؤدي ارتفاعه إلَّى اختلال التوازن بين الهرمونات مثل هرمون التستوستيرون والبروجسترون والإستروجين، ويؤدي هذا الخلل فِيْ الهرمونات إلَّى اضطراب الدورة الشهرية.

يجب معالجة تكيس المبايض لمنع حدوث مضاعفات مثل الالتهابات الشديدة وبسبب تأثيره على التكاثر، وفِيْ الحالات المتقدمة يمكن أن تؤثر أكياس المبيض على تطور مقاومة الأنسولين وسرطان الرحم.

5- الغدة الدرقية (TSH).

تعمل الغدة الدرقية على تنظيم عملية التمثيل الغذائي فِيْ جسم المرأة، فعَنّْدما تعاني من خلل فِيْ التوازن فإنها تؤثر على إنتاج الهرمونات فِيْ الجسم، ولا فرق بين عدم كفاية نشاط الغدة أو نشاطها المفرط. فِيْ كلتا الحالتين يوجد خلل فِيْ الهرمونات مما يؤدي إلَّى تأخر الدورة الشهرية.

6- قبل سن اليأس

عَنّْدما تصل النساء إلَّى سن الخمسين، يحدث انقطاع الطمث. حوالي 10 سنوات قبل بلوغ هذا العمر، هناك تأخير فِيْ الدورة الشهرية بسبب خلل فِيْ هرمون الاستروجين فِيْ الجسم.

7- رجيم

إذا اشتمل النظام الغذائي للمرأة على الكثير من الأطعمة السريعة التي تحتوي على زيوت ثلاثية، فهذا يؤدي إلَّى نقص إمداد الجسم بالفِيْتامينات والعَنّْاصر الغذائية الضرورية، مما يتسبب فِيْ نقص المناعة، ويؤثر على وظائف الجسم وعدم التوازن الهرموني، مما يؤدي إلَّى إبطاء الدورة الشهرية. دورة.

8- ارتفاع هرمون الحليب

متى يبدأ القلق فِيْ تأخير الدورة الشهرية عَنّْد الفتيات عَنّْدما تزداد نسبة هرمون الحليب البرولاكتين فِيْ ثدي الفتيات، يوجد هذا الهرمون عَنّْد النساء وتفرزه الغدة النخامية. نسبة هرمون الحليب لدى الأولاد قبل الزواج 25 نانوجرام لكل مليلتر. يمكن زيادة النسبة فِيْ بعض الحالات مما يؤثر على تأخير الدورة الشهرية وأيضاً على تأخير الحمل.

أسباب تأخر الدورة الشهرية عَنّْد المتزوجات

تحدثنا عَنّْ متى يبدأ قلق الدورة الشهرية المتأخرة عَنّْد الفتيات، والآن سنتحدث عَنّْ تأخره عَنّْد المتزوجات. إن التغير فِيْ الهرمونات فِيْ بيوت الفتيات والمتزوجات يتسبب فِيْ أسباب للمرأة المتزوجة لا توجد عَنّْد الفتيات مثل

1- حبوب منع الحمل

العديد من النساء اللواتي يستخدمن حبوب منع الحمل، مثل حبوب منع الحمل أو اللولب، يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية بسبب تأثيرها على تأخير الدورة الشهرية، (ب)