أعراض الحمل قبل الدورة بعشرة أيام

أعراض الحمل قبل الجلسة بعشرة أيام

عَنّْدما تمارس المرأة الجماع بانتظام، فِيْ الفترة التي تسبق نزول الحيض، وتلاحظ تأخر الحيض، تبدأ فِيْ الاعتقاد أن السبب هُو حدوث الحمل قبل الحيض.

لكن فِيْ حالة حدوث الحمل لبعض الوقت قبل الحيض، ستلاحظ المرأة بعض الأعراض التي تدل على الحمل، وبالتالي قبل الحيض بعشرة أيام، سنشرح ما هِيْ أعراض الحمل، وهِيْ كالتالي

1_ علامات الترقيم

حدوث الحمل قبل الحيض بعشرة أيام يتسبب فِيْ توقف الدورة الشهرية، ولكن تلاحظ المرأة ظهُور قطرات من الدم تختلف فِيْ كَمْيتها عَنّْ دم الحيض، لأنها قطرات خفِيْفة جدًا مقارنة بغزارة الحيض. دم.

بالإضافة إلَّى ذلك، فإن نقاط الدم ذات لون وردي فاتح وتستمر فِيْ الانخفاض لمدة 2 إلَّى 3 أيام. يُعرف هذا الدم بتقطير أو تعشيش الدم، والذي يحدث نتيجة محاولة زرع بيضة. فِيْ بطانة الرحم.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه إذا استمر هذا النزيف لأكثر من 3 أيام، وأصبحت كَمْية الدم غزيرة، لا بد من ة الطبيب فورًا، لأن هذا قد يحدث بسبب إجهاض المرأة.

2_ الغثيان

من أبرز أعراض الحمل قبل الحيض بعشرة أيام الشعور بالغثيان، وتحديداً عَنّْد الاستيقاظ من النوم، أو عَنّْد التعرض لروائح قوية من العطور أو الأطعمة، لأن المرأة تعاني من بعض الاضطرابات الهرمونية.

وهُو ما يحدث بشكل طبيعي مع إخصاب البويضة عَنّْ طريق الحيوانات المنوية، وبالإضافة إلَّى ذلك، فإن الشعور بالغثيان قد يكون مصحوبًا بالتقيؤ، ولتخفِيْف هذه الأعراض، يجب تناول المشروبات الطبيعية التي تعمل على تهدئة المعدة، مثل مشروب الزنجبيل والليمون.

3_ اضطراب الوزن

بعد إخصاب البويضة، تلاحظ المرأة أن هناك تغيرًا ملحوظًا فِيْ الوزن، حيث يكتسب وزنها فِيْ فترة زمنية قصيرة.

4_ تغيير كَمْية الإفرازات المهبلية

نزول الإفرازات المهبلية من الأمور الطبيعية التي تحدث لكل امرأة سواء قبل الزواج أو بعد الزواج، لكن هذه الإفرازات تكون بكَمْيات قليلة ونادرًا ما تزداد كَمْية هذه الإفرازات.

لكن عَنّْدما يتم تخصيب البويضة قبل الحيض بعشرة أيام، تبدأ كَمْية الإفرازات المهبلية فِيْ الزيادة ويختلف لونها من الأبيض إلَّى الشفاف، وهُو ما ينتج عَنّْ التغيرات الهرمونية ولا يشكل أي خطر.

لكن فِيْ حالة تحول هذه الإفرازات إلَّى اللون الأحمر أو الرمادي، يجب ة الطبيب، حيث تعتبر علامة على إجهاض أو عدوى بكتيرية أو فِيْروسية.

5_ كثرة التبول

قبل الحيض بعشرة أيام، تشعر المرأة بزيادة وتيرة التبول، وهذا دليل على الحمل، لأن غرس بويضة مخصبة فِيْ بطانة الرحم يزيد الضغط على مثانة المرأة. .

6 _ اضطراب الشهِيْة

قد تعتقد بعض النساء أن اضطراب الشهِيْة قبل الدورة الشهرية بعشرة أيام ناتج عَنّْ اضطرابات الدورة الشهرية، لكن اضطراب الشهِيْة الناتج عَنّْ الحمل يتميز بقبول المرأة لأنواع معينة من الطعام ولا تقبل أنواعًا أخرى.

وهُو ما يعرف بالشغف ولا يحدث قبل نزول الدورة الشهرية ولذلك يعتبر هذا الأمر من أعراض الحمل قبل الحيض بعشرة أيام.

7_ اضطرابات فِيْ وظائف الجهاز الهضمي

غالبًا ما تعاني المرأة أثناء الحمل من اضطرابات فِيْ الجهاز الهضمي نتيجة خلل هرموني يؤثر سلبًا على الوظائف الحيوية للجهاز الهضمي مما يؤدي إلَّى عسر الهضم الذي يسبب الشعور بالإمساك.

يمكن استخدام الأعشاب الطبيعية بدلاً من الأدوية العلاجية لعلاج الإمساك الشديد، حيث يمكن أن تتسبب فِيْ إصابة الجنين بتشوهات خلقية.

8_ انقطاع الدورة

يعد انقطاع الدورة الشهرية أحد أعراض الحمل قبل الحيض بعشرة أيام، لأن إخصاب البويضة يمنع تمزق بطانة الرحم ويستمر الحيض طوال أشهر الحمل.

9_ تغيرات الثدي

تظهر بعض التغيرات فِيْ الثدي بعد إخصاب البويضة والتي تعتبر من أبرز علامات الحمل، وتشمل هذه التغييرات ما يلي

  • تكبير الثدي.
  • حنان الثدي.
  • عملية الأوردة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن تضخم الثدي يستمر طوال فترة الحمل وبعد الولادة بسبب تكوين الغدد الثديية التي تفرز الحليب للرضاعة الطبيعية.

10 _ كثرة الغاز

خلال الفترة الأولى من المخاض، تعاني المرأة الحامل من تراكَمْ الكثير من الغازات نتيجة اضطراب فِيْ عملية الهضم، ويمكن حل هذه المشكلة باستخدام الأعشاب الطبيعية مثل الشمر والبقدونس.

11_ انتفاخ الارجل

بسبب احتباس السوائل الناتج عَنّْ التغيرات الهرمونية بعد إخصاب البويضة، تعاني المرأة من تورم فِيْ الساق، لذلك ينصح باستخدام كَمْادات الماء الدافئ أو البارد لتقليل هذا التورم.

12 _ تقلبات المزاج

خلال فترة الحمل، تعاني المرأة من تقلبات مزاجية كبيرة، حيث إنها تعاني من التوتر والقلق بشأن الأشياء البسيطة وغالبًا ما تبدأ فِيْ البكاء دون سبب واضح.

13_ بروز البطن

من أكثر علامات الحمل وضوحا عَنّْد النساء بروز البطن.

14_ طعم معدني فِيْ الفم

تلاحظ المرأة التي تخصب بويضة قبل الحيض بعشرة أيام وجود طعم معدني فِيْ فمها بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الإخصاب.

15_ الخمول

كَمْا هُو الحال دائمًا، تفقد المرأة نشاطها عَنّْ طريق تخصيب البويضة