ادعية الرزق و آيات كريمة وأحاديث شريفة لجلب الرزق بإذن الله

فِيْ كثير من الأحيان قد يجد الإنسان نفسه فِيْ حاجة مادية أو يكون رزقه محدودًا، بسبب حكَمْة الله تعالى التي أنزلت عليه أو خفِيْة عَنّْه، وتختلف ردود أفعال الناس فِيْ هذا الموقف، فِيْصبر المسلم. ويؤمن بحكَمْة الله تعالى، قال تعالى فِيْ كتابه العزيز الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا) وكثير من الناس يسألون عَنّْ أدعية الإكرام الواردة فِيْ النبوة. يسعدني أن أنقل إليكَمْ الآن أدعية الرزق التي وردت فِيْ الكتاب والسنة. قسم أدعية وأذكار.

الصلاة التي تجلب الرزق

  • اللهم اوقفني بإذنك من حرامك واغنيني بنعمتك من غيرك. اللهم احفظ وجهِيْ بالأسد ولا تضيع كرامتي فِيْ البحث عَنّْ الرزق، لذلك أطلب القوت من الذين يطلبون رزقك وأطلب شر خلقك وأنا حزين على مدح من أعطوني و يغريني استخفاف أولئك الذين منعوني، وخلف ذلك تقف كل شيء، وصي العطاء والحجب، وأنك قادر على كل شيء. يا كرم اللهم رحمه الله عارف الأسرار والضمائر والهُواجس والأفكار، لا يفلت منك شيء، أسألك فِيْض فِيْضان فضلك وحفنة نور سلطتك وشعبك والإغاثة من بحر فضلك. ما تدركه أعيننا وعلينا أن نسأل الآخرين عَنّْك، لأنك كريم، كريم، طيب القلب، واقف على بابك فِيْ انتظار فضلك المعروف، أيها الكريم، يا رحيم.
  • اللهم رب السماوات السبع، رب الأرض، رب العرش العظيم، ربنا وربنا للجميع، موزع المحبة والنوايا ومعلن التوراة والإنجيل والمعيار، أعوذ بك من شر كل شيء تأخذه سلفه، اللهم أنت الأول وقبلك لا شيء وأنت آخر، فلا شيء بعدك وأنت ظاهر، لا شيء فوقك، وأنت داخلي، لذلك هناك لا شيء تحتكَمْ ادفعوا لنا الدين واغنينا من الفقر.
  • اللهم امنحني الكثير، الحلال، الرزق الطيب دون تعب … واستجب دعائي بلا استجابة … وأعوذ بك من فضيلتين الفقر والديون. أولئك الذين يطلبون المساعدة، أنت نعبد وأنت نستغيث، يا الله، إذا كان رزقي فِيْ السماء، فأنزله، وإذا كان رزقي على الأرض، فاخرجه، وإذا كان بعيدًا فاقربه، وإن كانت قريبة فاجعلها تيسر وإن كثرة فتباركها يا أرحم الرحمن اللهم صل على محمد وعلى آل محمد واكفِيْني بإذن منك من نهِيْتك ومن طاعتك. من معصيتك ومن رحمتك من غيرك يا إله العالمين وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

الآيات والأحاديث تجلب الرزق

  • كثيرا ما يطلب المغفرة. فهُو يجلب كلّ خير، والإكثار منه يكون سبباً فِيْ نيل المطالب، قال الله عزّ وجل (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً * مَّا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً (13) خلقك على مراحل).
  • لم يصاب أحد قط بقلق أو حزن، فقال اللهم أنا عبدك، ابن عبدك وابن أمتك. غير مرئي لك أن تجعل القرآن حياة قلبي ونور صدري وانصراف لحزني وزوال قلقي إلا أن الله يسلب رعايته وحزنه ويستبدل من يسمعه. يجب أن تتعلمه.
  • (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمعاذ ألا أعلمك دعاء أن تصلي إذا كان عليك دين بحجم جبل أحد، فإن الله يوفِيْه لك قل يا معاذ. اللهم صاحب الممالك. بيدك الخير، فأنت قدير على كل شيء، أرحم الدنيا والآخرة، وأرحمهم، أعطهم من شئت، وامتنع عَنّْهم. منهم من شئت.
  • (قال النبي صلى الله عليه وسلم اللهم إني أعوذ بك من الفقر والعوز والذل، وأعوذ بك من الظلم والظلم).
  • (اللهم إني أعوذ بك من الكسل والشيخوخة والإثم والدين، ومن فتنة القبر وعذاب القبر، ومن فتنة جهنم وعذاب جهنم، ومن فتنة شر الغنى، وأعوذ بك من فتنة الفقر، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل ذنوبي بماء الثلج والبرد، وطهر قلبي من الذنوب كَمْا تطهرت. الثوب الأبيض من التراب ويخرجني من ذنوبي كَمْا أزلت بين المشرق والغرب).