هل تحليل الدم الشامل يكشف المخدرات

هل سيكشف فحص الدم الشامل عَنّْ الأدوية

سيكشف فحص الدم الشامل عَنّْ الكثير من الأشياء التي تظهر فِيْ الجسم مثل الكوليسترول والسكر وأشياء أخرى كثيرة، وبالتالي لا يمكن الكشف عَنّْ الأدوية، لأن الأدوية يتم الكشف عَنّْها عَنّْ طريق بعض التحاليل الخاصة، مثل أول واحد وهُو خاص. فحص الدم بالأدوية وتحليل البول والشعر، والآن سنعرض لك هذه الطرق فِيْ الفقرات التالية

1- التحليل الدوائي

هُو تحليل يتم عَنّْ طريق أخذ عينة دم من شخص وإجراء فحص دم عشوائي ومن هذا التحليل يمكن معرفة ما إذا كان هذا الشخص يتعاطى المخدرات، بالإضافة إلَّى معرفة ما إذا كان هذا الشخص يأخذ المواد المخدرة المختلفة، مع قدرتها على توضيح نوع الدواء الذي يستخدمه الشخص.

تجدر الإشارة إلَّى أن هذا التحليل مطلوب عمومًا من الطلاب المتقدمين حديثًا إلَّى الجامعات أو الأكاديميات التعليمية أو أي وظيفة مرتبطة بالحكومة.

2- تحليل البول

يعتبر هذا التحليل من أدق التحليلات التي تكشف عَنّْ الأدوية ومدى الإفراط فِيْ استخدامها، لأن تحليل البول يكتشف العديد من أنواع المخدرات فِيْ جسم الإنسان، مثل الكوكايين أو الأفِيْون المتعدد أو الماريجوانا.

يتم هذا التحليل بغسل اليدين جيداً، ثم تنظيف الأعضاء التناسلية، ثم البدء فِيْ التبول، ويتم وضع البول فِيْ وعاء مخصص لهذا الغرض، ويتم إعطاء هذه الحاوية لعامل المختبر لفحص هذه العينة.