علاج المسامات الواسعة للبشرة الدهنية

علاج المسام الواسعة للبشرة الدهنية

تسبب المسام الواسعة الكثير من الحزن لدى الفتيات لأنها تجعلهن يعتقدن أنهن فقدن جمالهن، كَمْا أنها تجعل الشخص يبدو أكبر من عمره، وبالتالي لا تتمتع البشرة بالنضارة والحيوية، كَمْا أنها تسبب ظهُورها. حب الشباب، وإذا لم يتم علاجه بشكل صحيح، سيزيد من المظهر.

خاصة عَنّْد كبار السن، ومع تقدم الإنسان فِيْ العمر، فإنه لا ينقص، بل يزداد مع الوقت، عَنّْدما يتم إهماله، وعدم وضع روتين خاص للعَنّْاية بالبشرة يؤدي إلَّى فقدان بريقها، ومع تطور العلم مع تقدم العمر، هناك العديد من الطرق التي تستخدم لعلاج المسام الواسعة ومنها بعض الطرق التي تناسب جميع الفئات ومنها ما يلي

1- غسل الجلد

من الخطوات الأساسية أن تغسل وجهك مرتين على الأقل يوميًا بنوع مناسب من اللوشن للتخلص من أي شوائب على الجلد أو زيوت تؤدي إلَّى ظهُور المسام، لذلك إذا كنت ترغب فِيْ علاج المسام الكبيرة ذات البشرة الدهنية. حافظ على بشرتك نظيفة من العمق، يجب عليك اتباع نظافتها اليومية.

2- استخدام الثلج

بعد غسل الجلد جيداً يجب تمرير مكعب ثلج لإغلاق المسام ومنع الغبار من دخولها مرة أخرى وهذه من الطرق البسيطة ولكن لها دور كبير فِيْ نضارة البشرة ولكن هذه الكتلة يجب أن لا يطول، لأن الجلد يمكن أن يكون حساسا.

3- ترطيب البشرة

إذا لم ترطب الجلد كثيرًا، فسوف يصبح الجلد جافًا ويسبب بعض المشاكل فِيْ الجسم مثل قشعريرة الرعب، لذا فإن الترطيب دائمًا ما يجعل البشرة منتعشة وحيوية.

4- تناول الطعام الصحي واشرب الماء

إن تناول الأطعمة الصحية كالخضروات والفواكه يساعد الجسم فِيْ الحصول على الطاقة التي يحتاجها، كَمْا أنه يفِيْد الجلد والشعر ويزود الجسم بالفِيْتامينات التي يحتاجها، كَمْا أنه يساعد على إعادة الحيوية والنضارة للبشرة وخاصة الخضار. لتقوية بصيلات الشعر وتقليل مشكلة تساقط الشعر التي يواجهها الكثير من الناس.

أكدت جميع المصادر الطبية أن شرب الماء من أهم الأمور التي تمنع الإصابة بالأمراض، إلا أنه يمنح البشرة مظهرًا صحيًا وحيويًا ورائعًا ونضارة كَمْا يقي الجسم من الأمراض.

5- تقشير الجلد

يوجد العديد من أنواع التقشير أشهرها التقشير الكيميائي الذي يساعد فِيْ علاج المشاكل وخاصة المسام الواسعة للبشرة الدهنية وهناك طرق تقشير يتم استخدامها فِيْ المنزل وتساعد على التخلص من الجلد الميت على سبيل المثال، العسل والقهُوة، وستظهر النتائج مباشرة بعد أول استخدام.

6- العلاج الطبي

بعض الحالات تتطلب زيارة الطبيب، ويتم معالجة المسام الكبيرة للبشرة الدهنية بالكريمات الطبية، وعَنّْد ظهُور حب الشباب يجب وضع مضاد حيوي للتخلص منه.

7- جلسات الليزر

تعتبر من أفضل الطرق المستخدمة فِيْ علاج المسام الواسعة والبشرة الدهنية وأنواع البشرة الأخرى، فهِيْ تحفز إنتاج الكولاجين فِيْ الجلد وتضيق المسام، كَمْا أنها تعالج أي مشاكل جلدية وحروق تحدث فِيْ الجلد نتيجة التعرض للجلد. شمس.

ولكن يمكن أن يسبب أيضًا بعض المشكلات، بما فِيْ ذلك تلون الجلد، ولكن من عيوب الليزر أنه غير مناسب لجميع الفئات لأنه مكلف للغاية ولا يمكن لجميع الأفراد استخدامه.

تساعد الوصفات المصنوعة منزليًا على علاج المسام الواسعة للبشرة الدهنية

هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد الفتيات على التخلص من اتساع المسام وتشمل ما يلي

1- وصفة الحليب بالعسل

يساعد الحليب على تفتيح البشرة وتنظيفها من الأتربة والتخلص من الجلد الميت ويتم إتباع الخطوات التالية لتحضير هذه الوصفة

  • يخلط الحليب بالعسل.
  • يتم تطبيقه على الجلد وينتشر بشكل جيد.
  • ثم يُترك لمدة 10 دقائق.
  • ثم يتم غسلها بالماء البارد.
  • لتفتيح البشرة، يمكن إضافة النشا مع الحليب والعسل واستخدامه مرة واحدة فِيْ الأسبوع.
  • 2- وصفة الزبادي

    يساعد الالتزام باستخدام قناع الزبادي على التقليل