هل آلام الدورة تدل على العذرية

هل آلام الدورة الشهرية تدل على العذرية

تخاف الكثير من الفتيات من فكرة غشاء البكارة الذي ترتبط به عفة الفتاة ارتباطًا وثيقًا، على الرغم من جهل العديد من الفتيات بما هُو عليه، لذلك تحاول الفتاة دائمًا التأكد من عذريتها. بينها وبين الرجل، مثل التقبيل واللمس والمداعبة وغير ذلك من مقدمات العلاقات الجنسية، أو حتى ممارسة العادة السرية.

أما الجانب الآخر من عذرية الفتاة فهِيْ العذرية الجسدية، والتي تتمثل فِيْ عدم إقامة علاقات جنسية أو القيام بأي فعل من شأنه إفساد غشاء البكارة، مثل ممارسة العادة السرية أو إدخال أي شيء فِيْ فتحة المهبل. مثل الألعاب الجنسية.

لذلك يمكننا التأكيد والإجابة على سؤالك بأنه لا توجد علاقة بين الألم الذي تشعر به الفتيات أثناء الحيض والعذرية، بل تشعر الفتاة بالألم بسبب الإباضة وهرمونات الجسم المختلفة واضطرابها خلال هذه الفترة.

أسباب شعور الفتيات بالألم أثناء الحيض

بعد معرفة الإجابة على ما إذا كانت آلام الدورة الشهرية تدل على العذرية، نذكر أن العديد من الفتيات يعانين من آلام متفاوتة الشدة أثناء الدورة الشهرية، مما يجعل الكثير منهن يرغبن فِيْ معرفة أسباب معاناتهن، وإليكَمْ أهم أسباب ذلك. الشعور بالألم أثناء الدورة الشهرية، لذلك ستستمرين فِيْ التعرف على المزيد عَنّْها

  • الانتباذ البطاني الرحمي المهاجر أو ما يعرف بالانتباذ الرحمي.
  • وجود بعض الهرمونات فِيْ جسم المرأة بشكل يتجاوز الحد الطبيعي، وهنا ننصح بزيارة الطبيب المختص لوصف العلاج المناسب.
  • نشاط الدورة الدموية فِيْ الجسم، وهذا يدل على صحة وقوة التبويض.
  • التغيرات الهرمونية خاصة بعد ولادة الطفل الأول.

أسباب تشكك الفتيات فِيْ غشاء البكارة

بعض الأشياء والأفعال تجعل الفتيات يشتبهن فِيْ افتضاض البكارة وفقدان العذرية. سنقدمها بمزيد من التفصيل قليلاً حتى تتمكن من معرفة المزيد عَنّْها

الاستمناء

أحيانًا تقع الفتاة فِيْ ممارسة بعض السلوكيات السيئة، ومنها ممارسة العادة السرية، والتي تهدف إلَّى ممارسة بعض المداعبة فِيْ مناطق معينة من الفرج دون اختراق أو إدخال أي شيء فِيْ المهبل، مما يؤدي إلَّى أعلى مستوى من الشهُوة، ولا يتسبب ذلك فِيْ حدوث ذلك. تفقد الفتاة عذريتها لأن سما فعلت ذلك دون إدخال أي شيء فِيْ المهبل سيؤدي إلَّى ارتخاء غشاء البكارة.

ومع ذلك، إذا كانت الإثارة الجنسية لديها أو الشهُوة المفرطة وعدم قدرتها على السيطرة عليها تدفعها إلَّى إدخال أي شيء فِيْ قناة المهبل، فهناك احتمال كبير أنها ستكسر غشاء البكارة وتفقد عذريتها، خاصة إذا تم إدخال أي شيء أكثر من 2 سم فِيْ المهبل.

الجماع الشرجي

قد تقع بعض الفتيات فِيْ ممارسة بعض الأخطاء الجسيمة مثل الجماع الشرجي، وهُو فعل مكروه ومرفوض تماما من الناحية الدينية والأخلاقية والصحية لأنه يسبب انتقال العدوى ومشاكل صحية مختلفة، وهذا الفعل يمكن أن يؤدي إلَّى الحمل.، إذا انزلق السائل المنوي ووصل إلَّى قناة المهبل، حتى لو لم تفقد الفتاة عذريتها الجسدية بسبب كسر غشاء البكارة.

ومن مخاطر هذا الفعل المعاقب عليه احتمال تطور الأمر إلَّى الجماع المهبلي الكامل، وكسر غشاء البكارة، وفقدان عذرية الفتاة.

مقدمة فِيْ العلاقات الجنسية

فِيْ بعض الأحيان يكون هناك بعض المداعبة والاتصال الجسدي بين الفتاة وحبيبها، مثل القبلات والعَنّْاق واللمسات التي تثير الشهُوة، ولكن كل هذه الممارسات لا يمكن أن تسبب تمزق غشاء البكارة وفقدان العذرية ما لم تتطور العلاقة ويتم إدخال القضيب فِيْ الفتاة. المهبل، ولكن ما تفقده الفتاة فِيْ هذه الحالة هُو عذريتها الأخلاقية.

الجنس الفموي

يعتبر الجنس الفموي من الممارسات الجنسية التي يمارسها الأزواج من أجل الهروب من الروتين وتجربة علاقة جنسية مختلفة وغير تقليدية، ولا علاقة لها بغشاء البكارة على الإطلاق.

هذا السلوك خاطئ وغير مقبول إطلاقا لأنه غير مقبول من الناحية القانونية والطبية بين الأزواج غير المتزوجين ومن الناحية الطبية بين المتزوجين لأنه ينقل الآفات والفطريات من الأعضاء التناسلية الذكرية إلَّى بطن الأنثى عَنّْ طريق اللعاب فِيْ. يسبب العديد من الأمراض التي يصعب علاجها.

حفرة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!