كَيْفَ أعرف معلومات عَنّْ جواز سفري

فترة صلاحية جواز السفر السعودي

إنها وثيقة رسمية مهمة يجب أن يحتفظ بها صاحبها وهُو المسؤول عَنّْها ولا يجب استخدامها لغرض آخر أو إيقافها أو استخدامها من قبل شخص آخر، وبالتالي لا يخضع حامل جواز السفر لأي مسؤولية قانونية.

يجب الاحتفاظ بجواز السفر ولا يجب تمزيق أي أوراق منه، ولا يجب محو أو تعديل أي بيانات أو معلومات واردة فِيْه. فترة الصلاحية 5 سنوات أو حتى انتهاء صلاحية جميع المستندات، أيهما يحدث أولاً.

كَيْفَ أجد معلومات جواز سفري

هناك طرق عديدة لمعرفة الكثير من المعلومات حول جواز السفر لأن جواز السفر يحتوي على الكثير من المعلومات بداخله وأيضًا يمكنك الحصول على المعلومات المتعلقة به من خلال بوابة أبشر.

على سبيل المثال بالنسبة لرقمه يمكنك الحصول عليه من خلال الصفحة الأولى من جواز السفر، ويتكون هذا الرقم من حرف باللغة الإنجليزية ثم 6 أرقام، وهناك طريقة أخرى للحصول على الرقم عَنّْ طريق إدخال العَنّْوان الإلكتروني بوابة أبشر، دخول الخدمات، ثم جزء جواز السفر وستتمكن من الحصول على رقم جواز السفر والمعلومات.

اسأل عَنّْ صلاحية جواز السفر

بعد تقديم كَيْفَ يمكنني الحصول على معلومات جواز سفري، نذكر أن الاستعلام عَنّْ صلاحية جواز السفر من الخدمات التي يمكن الوصول إليها بسهُولة من خلال موقع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، حيث يمكن للمواطن أو المقيم الاستفسار عَنّْها فِيْ المنزل دون أن يذهب إلَّى الوزارة. اتبع هذه الخطوات لتسأل

  • رئيس ل .
  • فِيْ الصفحة الرئيسية ستجد جوازات السفر، انقر فوق المزيد ثم انقر فوق الاستعلام عَنّْ صلاحية جواز السفر.
  • سيتم نقلك إلَّى منصة أبشر عبر الإنترنت.
  • انقر فوق الخدمات الشخصية.
  • لتسجيل الدخول، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • بعد تسجيل الدخول، ستتم إعادة توجيهك إلَّى صفحة تسأل عَنّْ صلاحية جواز سفرك.