هل يعود النرجسي بعد الفراق

هل سيعود النرجسي بعد الانفصال

الشخصية النرجسية تنتمي إلَّى الشخصيات التي تؤذي نفسها أولاً وثانياً من حولها وهِيْ من اضطرابات الشخصية، ويسأل النرجسي دائماً الطرف الآخر، هل يعود النرجسي بعد الانفصال هذا دليل على أن الطرف الآخر قد رأى أنه على علاقة مع شخص نرجسي.

يمكن للنرجسي أن يعود بأناقة بعد انتهاء العلاقة لأنهم يحتاجون دائمًا إلَّى الشعور بالرعاية ورفض فكرة أن الشخص الذي انفصل عَنّْه يمكن أن يعيش بدونه، وغالبًا ما يعود النرجسي إلَّى الطرف الآخر لأنه لا يمكنه العثور على شخص آخر، الأمر الذي يعطيه الاهتمام المنشود، وعَنّْدما تعود النرجسية للحفلة تحاول الأخرى أن تظهر مرة أخرى أنها تمنحه الفرصة لمشاركة حياتها معه مرة أخرى ولا تظهر احتياجها لهذا الحزب.

عَنّْدما يعود سويًا، يحاول أن يُظهر أنه يضحّي كثيرًا للحفاظ على استمرار العلاقة، والنرجسي يفعل ذلك حتى لا يشعر الطرف الآخر أنه بحاجة إليه، والسبب فِيْ عودة النرجسي إلَّى الآخر. الحزب هُو إرضاء غروره بأنه الأفضل وأن الطرف الآخر لا يستطيع العيش بدونه وهذه الشخصية تصنف على أنها مرض عقلي واضطراب فِيْ الشخصية.

صاحب هذه الشخصية يريد دائمًا أن يكون فِيْ علاقة تهتم به ويظهر له أنه دائمًا فِيْ المقام الأول فِيْ حياة الطرف الآخر، ويمكن ملاحظة أن علاقات هذا الشخص مع الآخرين مضطربة، بالإضافة إلَّى أنه لا يستطيع إظهار أي تعاطف مع الآخرين، لذلك يجب أن يعالج اضطراب الشخصية النرجسية من قبل المتخصصين.

لماذا يعود النرجسي بعد انتهاء العلاقة

يطرح السؤال هل عاد النرجسي مراراً بعد الانفصال، بصرف النظر عَنّْ سبب عودته، لأنه يعود مرة أخرى، لأنه يرفض فكرة أن أحدًا يريد الانفصال عَنّْه ويستطيع العيش بدونه، فهُو دائمًا يحب الشعور بأنه لا يمكن الاستغناء عَنّْه، لذلك يحاول العودة إلَّى الجانب الآخر بطرق مختلفة، وهذا تعويض عَنّْ الشعور بالدونية، وبالتالي فإن هذه العلاقة تقوم على غرور النرجسي والأنانية.

بالإضافة إلَّى رغبته المستمرة فِيْ السيطرة والسيطرة على الطرف الآخر دون الاستماع لرغبات الطرف الآخر أو احترام مشاعره، يجب على الطرف الآخر عدم العودة مرة أخرى من أجل التعافِيْ من هذه الشخصية والأمان من ضرره.

هل يشعر النرجسي بالندم

قد يكون هذا السؤال متعلقًا بسؤال موضوعَنّْا هل يعود النرجسي بعد الانفصال أم لا، وبعد مناقشة الإجابة ومعرفة سبب عودته، نرى أن النرجسي فِيْ معظم الأحيان لا يشعر بالندم، ولا شعور بالذنب، ومن النادر أن يشعر به، وعَنّْدما يظهر الندم ويقدم اعتذارًا، لا يكون ذلك دائمًا من قلبه، ولكنه يفعل ذلك لمواصلة علاقة تقوم إلَّى حد كبير على الانتهازية.

كَمْا يريد أن يكون الضحية الذي يتخلى عَنّْ مهامه وأولوياته من أجل استمرار العلاقة، ويلعب هذا الدور بطريقة مثالية تجعل الطرف الآخر يشعر بالذنب والندم، لأن غرور النرجسي يمنعه من الشعور بالتعاطف. للاخرين.

ماذا يحدث عَنّْدما تنفصل عَنّْ الشخصية النرجسية

الانفصال عَنّْ النرجسي من الأمور التي تجعل الأمر صعبًا على الطرف الآخر وتسبب له ألمًا كبيرًا فِيْ الانفصال، لأن النرجسي قادر جدًا على أن يكون فِيْ مكانة عظيمة فِيْ حياة الطرف الآخر، مما يتسبب فِيْ ضرر كبير للطرف الآخر. الطرف الآخر فِيْ الانفصال، فِيْشعرون بألم شديد، والفراغ فِيْ حياتهم، خاصة إذا كان النرجسي هُو من قرر الانفصال، سيبدأ الطرف الآخر فِيْ التساؤل عما إذا كان النرجسي سيعود بعد الانفصال أم لا.

فِيْ الواقع، يختار النرجسي الانفصال عَنّْدما يتمكن من الحصول على ما يريده من العلاقة، سواء كان ذلك اهتمامًا أو استغلالًا واستنزافًا لمشاعر الطرف الآخر. أعد ذلك الشخص إلَّى حياته.

نلاحظ أن النرجسي يفعل أشياء كثيرة ليعود مرة أخرى، لأنه يعتمد على غرور النرجسي، لأنه لا يقبل فكرة أن لا أحد يريد حضوره فِيْ حياته، فِيْحاول تقديم الحجج والأعذار. الكثير من الوعود الكاذبة، فِيْ هذه الحالة يجب على الطرف الآخر ألا يستمع إليه ولا يعود لذلك الشخص للتعافِيْ من العلاقة الضارة.

سمات الشخصية النرجسية

هناك بعض السمات التي يظهرها الأشخاص ذوو الشخصية النرجسية وهذه السمات هِيْ

  • يحاول دائمًا إظهار أنه شخص قوي، وأنه ليس هناك حاجة إليه