فوائد النعَنّْاع المغلي لانقاص الوزن وحرق الدهُون وتخفِيْف الاكتئاب والتخلص من حب الشباب

النعَنّْاع عشب أخضر له رائحة مميزة وممتعة للغاية تهدئ الروح. وهُو مشروب منفرد أو مكَمْل للعديد من المشروبات فِيْ مختلف دول العالم، كَمْا هُو موضح فِيْ الاستخدامات الطبية ومنتجات العَنّْاية بالبشرة والشعر، وقد استخدمه الفراعَنّْة فِيْ العديد من الوصفات الطبية، لاحتوائه على العديد من العَنّْاصر المفِيْدة للجسم، تعتبر من أهم الأعشاب الطبية والأكثر انتشاراً فِيْ أنحاء مختلفة من العالم، وتحتوي السلطات وأوراق النعَنّْاع وأزهاره فِيْ الجزء العلوي من الساق على زيوت طيارة بنسبة 5.1٪، تتكون من المنثول، أسيتات المينثيل، المينثيل أيزوفالات، المينثون والسينول والليمونين والإنسان والجهاز الهضمي وقيمته الغذائية العالية، بالإضافة إلَّى فوائد النعَنّْاع المغلي للأنظمة الغذائية وأنظمة إنقاص الوزن، حيث يساعد على حرق الدهُون والتخلص من السمنة وتقليل الإفراط فِيْ تناول الطعام. آاب، بالإضافة إلَّى فوائد النعَنّْاع لبشرة صافِيْة خالية من العيوب وحب الشباب، نقدم لكَمْ الآن كل هذا وأكثر من خلال قسم الغذاء الصحي.

الحفاظ على الوزن

يساعد النعَنّْاع على استقرار الوزن أو إنقاصه لمن يرغبون فِيْ شرب كوب من النعَنّْاع بعد الأكل. يحفز الإنزيمات، خاصة أثناء عملية الهضم، مما يساعد على هضم الطعام والحصول على العَنّْاصر الغذائية وحرق الدهُون عَنّْ طريق تحويلها إلَّى طاقة.

تخلص من الاكتئاب

يساعد النعَنّْاع فِيْ التخلص من الاكتئاب عَنّْ طريق شربه أو استنشاق أوراقه، وذلك لأن رائحته تحفز الدماغ على إفراز مادة السيروتونين المعروفة باسم هرمون السعادة، الذي يمنح الإنسان الشعور بالبهجة ويحسن المزاج.

تخلص من حب الشباب

يساعد النعَنّْاع على تقليل حب الشباب ويمكن إضافة الشاي والنعَنّْاع إلَّى ماء الاستحمام لأنه يهدئ الحروق والطفح الجلدي والتهابات الجلد المختلفة.

فوائد تسريب النعَنّْاع لفقدان الوزن

يزيد النعَنّْاع من إفراز الغدد اللعابية ويزيد من نشاطها ونشاط أنزيمات الجهاز الهضمي مما يحسن أداء وصحة الجهاز الهضمي ويساعد فِيْ عسر الهضم. لأنه يزيد من إنتاج العصارة الصفراوية، ويزيد من كفاءة عملية الهضم ويحفز حركة ووظيفة الأمعاء، كَمْا يطرد الديدان المعوية ؛ لاحتوائه على زيوت فعالة فِيْ قتل الديدان والبكتيريا والميكروبات. يعتبر النعَنّْاع من المواد الطاردة للغازات التي تسهل حركة الغازات عبر الأمعاء وتمنع احتباسها مما يؤدي إلَّى الانتفاخ والتشنجات وعدم الراحة كَمْا يهدئ أعراض متلازمة القولون العصبي.

نظرًا لأننا نعتبر النعَنّْاع محفزًا لإنتاج الإنزيمات الهاضمة التي تساعد على امتصاص العَنّْاصر الغذائية من الطعام، وتحويل الدهُون إلَّى طاقة قابلة للاستهلاك، وبسبب قدرته على تحسين أداء الجهاز الهضمي بشكل عام وتنظيم حركات الأمعاء، فإن النعَنّْاع يعمل بشكل غير مباشر لتحفِيْز عمليات حرق الدهُون بشكل أفضل، لذلك يعتبر غذاء يساعد فِيْ إنقاص الوزن الزائد وفقدانه.

طريقة عمل مخلل النعَنّْاع

توضع مجموعة من أوراق النعَنّْاع الطازجة، بعد غسلها وتقطيعها، فِيْ كوب ماء مغلي، مغطاة للحفاظ على الزيوت الطيارة، وتترك لتبرد لمدة 10 دقائق، وتصفِيْتها وشربها.