متى يُعطي اختبار الحمل نتيجة خاطئة

متى يعطي اختبار الحمل نتيجة خاطئة

يمكن أن يُظهر الحمل الكاذب بسبب حدوث خطأ ما عَنّْد إجراء اختبارات الحمل فِيْ المنزل لأنها ليست دقيقة للغاية وتسبب لك التوتر لأنك لا تعرف أن الاختبار صحيح.

متى يظهر اختبار الحمل نتيجة سلبية خاطئة

فِيْ بعض الحالات، يمكن أن يُظهر اختبار الحمل المنزلي أنه لا يوجد حمل عَنّْد حدوث الحمل. لمعرفة متى يعطي اختبار الحمل نتيجة خاطئة، يجب أن تعرف أولاً كَيْفَ يعمل الاختبار.

يعتمد هذا الاختبار على فحص هرمون معين فِيْ البول، وهُو هرمون ينتجه الغدد التناسلية المشيمية البشرية بعد تكوين المشيمة بسبب انغراس البويضة فِيْ بطانة الرحم. قد تؤثر شروط الاختبار التالية على الصلاحية

1- الفحص فِيْ الوقت المناسب

عَنّْد إجراء اختبار الحمل المنزلي فِيْ بداية الحمل، خاصة خلال الأيام الأولى، قد لا يظهر الحمل لأن إنتاج هذا الهرمون ضعيف، لذلك من المحتمل ألا يظهر فِيْ البول، وبالتالي فِيْ وقت مبكر يتم إجراء الاختبار، كلما قل احتمال إثبات الحمل.

2- سرعة الة

تأتي اختبارات الحمل المنزلية مصحوبة بتعليمات محددة حول المدة التي يجب أن تنتظريها قبل التحقق من نتيجة الاختبار. يمكن أن يختلف وقت الانتظار من دقيقتين إلَّى 5 دقائق، وذلك لأن الأجسام المضادة تحتاج إلَّى وقت حتى يكتشف الجهاز ويحلل وجود موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG).

هذا هُو الهرمون المسؤول عَنّْ حدوث الحمل فِيْ الاختبار، لذا فإن الفحص المبكر يمكن أن يؤدي إلَّى نتيجة سلبية عَنّْد حدوث الحمل.

3- بول فاتح اللون

تحتاج قوات حرس السواحل الهايتية إلَّى التركيز لتظهر فِيْ اختبارات الحمل المنزلية. يمكن أن يؤثر لون البول الفاتح على مظهر الحمل بالجهاز. يمكن أن يصبح البول أفتح بسبب شرب الكثير من الماء أو السوائل بشكل عام، مما يضعف هرمون الحمل. لذلك، عَنّْد إجراء الاختبار، يجب عليك القيام بما يلي

  • قم بإجراء اختبار الحمل بعد الاستيقاظ مباشرة، لأنه نتيجة لبقاء البول فِيْ المثانة لفترة طويلة، يكون تركيز قوات حرس السواحل الهايتية فِيْ البول أعلى من أي وقت آخر.
  • قبل إجراء الاختبار، يجب الحد من تناول السوائل لفترة زمنية لتشمل تركيز البول، وهُو ما يعَنّْي تركيز الهرمون، أو إجراء الاختبار بعد بقاء البول فِيْ البول.

المثانة لمدة أربع ساعات.

4- تلوث البول

يمكن أن يؤدي وجود البول إلَّى نتائج غير دقيقة لاختبار الحمل المنزلي وإعطاء نتيجة سلبية خاطئة أثناء الحمل.

5- وجود عطل بالجهاز

يمكن أن يؤدي عطل جهاز اختبار الحمل أو انتهاء صلاحيته إلَّى نتيجة سلبية خاطئة، حيث تضعف الأجسام المضادة التي تحلل الهرمون بمرور الوقت، مما يتسبب فِيْ حدوث خطأ فِيْ عرض نتيجة الاختبار الصحيحة.

لذلك، لحل هذه المشكلة، تحتاج إلَّى التحقق من تاريخ انتهاء الاختبار، أو محاولة شراء المزيد من الاختبارات لزيادة اليقين فِيْ النتيجة.

متى يظهر اختبار الحمل نتيجة إيجابية خاطئة

وجود حمل كاذب أ