دعاء على الظالم قوي جداً ومستجاب باذن الله دعاء المظلوم علي الظالم

الظلم ظلمات يوم القيامة، وقد تعددت الآيات القرآنية الكريمة والاحاديث الشريفة التي تنهِيْ عَنّْ الظلم بكل اشكاله، حيث روى عَنْ أَبِي ذَرٍّ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا رَوَى عَنْ اللَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى أَنَّهُ قَالَ”( يَا عِبَادِي إِنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِي وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمًا فَلَا تَظَالَمُوا ” )علما ان دعاء المظلوم مستجاب له كَمْا روي عَنّْ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَأَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ( ثَلَاثُ دَعَوَاتٍ مُسْتَجَابَاتٌ لَا شَكَّ فِيهِنَّ دَعْوَةُ الْوَالِدِ وَدَعْوَةُ الْمُسَافِرِ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ )، كَمْا أن هناك العديد من القصص المؤثرة عَنّْ عاقبة الظلم ونهاية الظالم وعَنّْ قوة دعاء المظلوم وأنه لا حجاب بينها وبين الله، فِيْستجاب بإذن الله تعالى، وقال الله فِيْ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْ حديث قدسي {يا إلهِيْ! أيها العبيد حرمت الظلم على نفسي وحرمت ذلك بينكَمْ فلا تضطهدوا بعضكَمْ البعض} [رواه مسلم]. يتضح لنا من هذا الحديث مدى قبح الظلم فِيْ الإسلام. فنهى الله تعالى عَنّْ نفسه وأمرنا ألا نضطهد أحداً فِيْ الدنيا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من ظلم نير السلاسل تصنع رقبته منه. سبعة أتربة “. [متّفق عليه]ويسعدنا أن نقدم لكَمْ الآن فِيْ هذا الموضوع عبر موقع أحلام دعاء ضد الظالم، دعاء قوي ومؤثر، بالإضافة إلَّى حكَمْ الدعاء للظالم كَمْا يتفق عليه علماء الشريعة.

حكَمْ شرعي فِيْ دعوى ضد الظالم

اتفق العلماء على أن الدعاء على الظالم جائز شرعا، وهُو حق للمظلوم، ولكن الأفضل الصفح والدعاء للظالم بالهدى، وسيّدنا محمد له القدوة الحسنة فِيْ هذا، ولا يجوز. الدعاء للظالم، كأن يضطهدك أحد بأكل القليل من المال أو نحوه، وتصلي على ذلك الشخص الموت أو ما شابه، فهنا يصبح نوعًا من الدعاء والغطرسة، وطلب ما هُو أكبر. على ظلمك، فِيْفضل عليها التضرع والعقاب بتركها لله تعالى ؛ إنه عادل ويعرف حالتك منك. قال تعالى “وَلاَ تَعْدُوا، إِنَّ اللَّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْصِيِّينَ”.

ويذكر أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم صلى على من خدع أصحابه من قبائل رعل ودكوان وبني لحيان وآسيا، وروى البخاري فِيْ صحيحه صلى عليهم صلى الله عليه وسلم ثلاثين صباحاً. ولهذا لا حرج على كل مظلوم أن يدعو ربه بذكر بعض الدعاء.

صلاة على الظالمين

  • يا رب الباب مغلق عَنّْك والوسائل مقطوعة عَنّْك ولا حول ولا قوة غيرك يا رب. نكشفه حسب علمك بما نخفِيْه، وعلمك بما نخفِيْه هُو علمك بما نكشفه، ولا يهمك شيء من شؤوننا، ولا تخفى عليك حالة من أحوالنا، ولا عَنّْدنا. حصن منك يقوينا ولا ترس يحرسنا ولا هارب يهرب منا. اللهم يا ظالم مهما كان قويا لا ينكر عليك المجد.
  • اللهم إني أطلب مساعدتك بعد أن يخذلني كل إنسان وأصرخ لك عَنّْدما يبتعد عَنّْي جميع أنصار عبيدك وقد طرقت بابك عَنّْدما تم إغلاق الباب المطلوب. يا رب ها أنا هنا يا ربي مهزوم ومظلوم ومظلوم صبر قلص حيلتي ضيقة عقائد مقفلة عَنّْدي إلا منك الاتجاهات مغلقة عَنّْدي إلا من جهتك شمولي مقفلة لقد أصبت بالغموض عَنّْدما نفى مني ما أكرهه، وتضاربت الآراء فِيْما يتعلق بإزالة ظلمه، وخذلني فِيْ مساعدته لعبيدك، ونجني من مخلوقك الذي أتعلق به، وهكذا. استشرت مشورتي، وأوضحت لي رغبة منك، وطلبت التوجيه من مرشدتي، ولم يرشدني إلا إليك، فعدت إليك يا رب خاشعًا، خاشعًا وتائبًا، علمًا بذلك. لا راحة إلا أنت ولا خلاص لي إلا بك. نفذ وعدك بنصري واستجب صلاتي، لأنك قلت جلالتك وقدّست أسماءك ادعَنّْي فأجيب عليك. وانا افعل ما اوصيتني وليس منك فكَيْفَ اؤمن به وانت فِيْه

  • وأنا أعلم يا رب أنه سيكون لديك يوم تنتقم فِيْه للظالم من المظلوم، وأنا على يقين أنه سيكون لديك وقت تأخذ فِيْه من المغتصب إلَّى المغتصب، ولن يهرب أحد. من يدك ولا تخف ان تاتي لكن ضعفِيْ. أنا صبور على صبرك وأنتظر حلمك لأن قوتك يا ربي تفوق كل قدرة وسلطتك هِيْ المهِيْمنة على كل سلطة وعودة الجميع إليك حتى لو سمحت لهم وعودة كل ظالم إلَّى حتى لو نظرت إليه. يا رب أحب المغفرة، لأنك تحب المغفرة، فإذا كان ذلك فِيْ قرارك المخترق، وقدرتك السابقة على التوبة أو التوبة، أو التراجع عَنّْ إثمتي، أو التوقف عَنّْ كرهِيْ والتخلي عَنّْ شيء عظيم، ظلمني، ثم فِيْ ساعة الساعة، ضعها فِيْ قلبه وتوب واغفر له أيها الكريم.
  • يا ربي إن كان فِيْ معرفتك أي شيء غير أنك وقفت أمام ظالمي، فإني أتوسل إليك يا ناصر، مساعد المظلوم والمظلوم، أن تستجيب لندائي، وخذيه. سلامته، خذ القدير والقدير، وفاجئه فِيْ إهماله، مفاجأة للملك المنتصر، وحرمانه من نعمته وسلطانه، وأعطيه نعمتك، حتى أنه لم يرجع بامتنان، وأنا سوف تأخذه عَنّْه. لباس مجدك الذي لم يجازيه بالرحمة، وقطعه، أيها المهلك من الطغاة، وحطمه، يا مدمر القرون الفارغة، واتركه، يا مقفر الأثمة.
  • اللهم اجبر أنفه وأسرع فِيْ موته، ولا تعطه قوة إلا إذا فرقته، ولا كلمة موحّدة إلا أنت تفرقه، ولا مكانة عليا إلا إذا وضعته فِيْ مكانه، ولا عمود إلا لإضعافه. ولا سبب سوى فصلها.
  • ربي الله يعاقب من ظلمني الله يخذله ويزيل ظلمه ويعطيه عملاً فِيْ بدنه ولا يحرمه من حزنه ويحول مؤامراته الى ضلال وامره بالزوال ونعمته على نقل وقوته على التحلل، وغضبه، إذا أطفأته، واحتفظت به من أجل حزنه، إذا احتفظت به، احمني من شر قوته وعداوته، فأنت أقوى وأشد فِيْ العقوبة.
  • يا رب، لقد أخذ الظالم كل قوته وطغيانه، وأنا عبدك جمعت له أكبر عدد ممكن من الدعاء. استجب يا رب صراخ عبيدك المظلومين وساعدني، لك أيها الكريم، قال لعريضة المظلومين بقوتك وجلالك، سأدعمك حتى بعد فترة.

لمزيد من المعلومات يمكنكَمْ زيارة دعاء المظلوم.

أقوال قوية ومؤثرة عَنّْ الظلم حكَمْ وأمثال عَنّْ الظلم.

آيات قرآنية عَنّْ الظلم وعقابه الظلم.

أدعية دينية جميلة جدا تريح القلب والروح بإذن الله دعاء يريح القلب.