دعاء ختم القران وفضل الدعاء بعد ختم القرآن الكريم وثواب ختم القرآن

بعد انتهاء المسلم من تلاوة القرآن الكريم عليه أن يتلو عليه عدة دعاء ليباركه فِيْه بهذا القرآن الصريح الذي أنزله الله تعالى على رسول الله صلى الله عليه وسلم وسبحانه. القرآن. أقل ما يمكننا فعله بعد قراءة كلام الله تعالى أن نشم أفواهنا بالصلاة بفرح، لعل الله تعالى يتقبل أعمالنا يوم القيامة، وقراءة القرآن لها فضيلة عظيمة وأجر عظيم لقراءتنا. مسلم إن شاء الله فهُو النور الذي ينير طريقنا بالإيمان، وبه نرفع درجاتنا، لقارئ القرآن أجر عظيم من الرحمن، كَمْا قال فِيْ حديث الرسول. الرسول صلى الله عليه وسلم وسلم حيث قال (من قرأ خطابًا من كتاب الله فله حسنة له والعمل الصالح بعشر أضعاف ما أقول ذلك (لام)). ) هُو حرف ولكن الألف حرف والحرف حرف والميم حرف) والدعاء بعد ختم القرآن أو تجمع الناس لأنه مستحب، وما قيل على سلطة الرسول صلى الله عليه وسلم فِيْ الحديث الشريف (اقرأ القرآن واسأل الله عَنّْه قبل أن يأتي من يقرأ القرآن ويسأل الناس من مكان حلم الدعاء الختم. من القرآن الكريم من خلال قسم الطلبات والذكريات.

دعاء ختم القرآن الكريم

  • لا إله إلا هُو، صاحب الجلالة مع كَمْال الجمال فِيْ التمجيد والتوسيع، الذي يحكَمْ الدول بالتفصيل والملخص، فِيْ التقدير والقياس، المتعالي فِيْ عظمته ومجده، الذي أظهر معياره. ليكون خادمًا مُنذرًا للعالمين، وآمن رسوله صلى الله عليه وسلم الذي أرسلهم إلَّى جميع الأجناس والبشر والجن. حامل بشرى ومنذر وداعي إلَّى الله بإذنه وسراج منير. الله العظيم صادق، غفور، عفو، عطاء، الذي تنحني أعَنّْاقه عظمته، وتذلل متاعب طغيانه، ويخفف قوته من ضيقاته، رب الأرباب، مبتكر الأسباب، كاشف الكتاب، صانع له. الخلق من التراب وغفر الذنوب وقبول التكفِيْر عَنّْ الذنوب عذاب شديد طويل لا إله إلا هُو. أنا أثق به وهُو الذي يتوب. حَقيْقَة من لا يزال قويا. لي إمام ونور وهدى ورحمة اللهم ذكّرني بما نسيته وعلمني ما لا أعرفه وامنحني تلاوته فِيْ ساعات الليل ونهاية النهار، واجعلها دليلاً لي رب العالمين، والله، يصح لي ديني الذي هُو حماية لأموري، ويصحح لي عالمي الذي أعيش فِيْه، ويصح لي حياتي الآخرة. ها هُو عدوي، واجعل حياتي تكثر فِيْ كل خير، واجعل الموت يريحني من كل شر.
  • اللهم اجعل خير عمري أخيرًا وأحسن أعمالي خلاصته وخير أيامي يوم ألتقي بك وخير الحياة وخير الموت. اللهم إني أسألك لضرورة رحمتك، وقرار مغفرتك، والأمان من كل خطيئة، والنهب من كل عدل، والنصر فِيْ الجنة، والنجاة من النار.
  • اللهم امنحنا من خوفك ما تمنع بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما يقودنا إلَّى جنتك، ومن اليقين أنك ستخفف من مصائب الدنيا، وتستمتع بسماعَنّْا، بصرنا وقوتنا حتى تنعشنا وتجعلنا ورثة وتنتقم من الذين ظلمونا وتنصرنا على من يعادينا ولا تجعلوا بلاءنا فِيْ ديننا ولا تجعلوا العالم ملكنا. أعظم الهم ولا يصل علمنا، ولا تحكَمْ علينا من لا يرحمنا. لقد صرفتها يا أرحم الرحمن. ربنا ارزقنا فِيْ الدنيا خيرًا وخيرًا فِيْ الآخرة، واحفظنا من عذاب النار. وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
  • اللهم ارحمني بالقرآن واجعله إماما ونورا لي. إنه حامي أموري، وأصلح لي عالمي الذي تكون فِيْه رزقي، وأصلح لي حياتي المستقبلية. فِيْه عودتي، واجعل حياتي تكثر فِيْ كل خير، والموت يخلصني من كل شر يا الله، اجعل خير حياتي نهايتها، وخير عملي استنتاجاته، خير أيامي. هُو اليوم الذي ألتقي بك فِيْه، اللهم إني أسألك حياة كريمة، وموتًا صحيًا، وعودة لا مخزية ولا فاضحة.
  • اللهم اسألك خير ما تستطيع خير الدعاء خير التوفِيْق خير العلم خير العمل خير الجزاء خير الدنيا خير الموت انا ثبتي ووزني موازين، وفاء إيماني، ورفع رتبتي، واقبل صلاتي، واغفر لي ذنوبي، وأرجوكَمْ، أعالي السماء، اللهم أجعلها لنا الشفاء والهدى والإمام والرحمة واجعل تلاوتها. لنا بالشكل الذي يعجبك اسمنا اللهم لا تجعلنا معصية إلا أن تغفر له، ولا تقلق إلا أن تخلصه، ولا دين إلا أن تفِيْ به، ولا مريض إلا أن تشفِيْه، ولا عدو إلا أنه هُو. يكفِيْ له ولا غيبة إلا أن تعيده، ولا عاصٍ إلا أن تحميه، ولا فساد إلا أن تصححه، ولا ميت إلا أنك ترحمه، ولا عيب. لن تغطيه، ولا يوجد شيء صعب، لكنك ستجعله سهلاً، ولا داعي لاحتياجات هذا العالم والعالم الآتي، الذي ترضي به، وسيكون لنا فِيْه الخير، إن لم تساعدنا على قضاءها بسلام وراحة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم انصر عبيدك المجاهدين نصرا ثمينا وافتح لهم نصرا واضحا. اللهم انفعَنّْا بما علمتنا وعلمنا ما ينفعَنّْا.
  • اللهم لا تجعل بيننا وبينك فِيْ رزقنا إلا أنت، واجعلنا من خلالك أغنى مخلوقاتك وأفقر عبيدك، أعطنا ثروة لا تغلب علينا وصحتنا. لا تلهِيْنا ولا تغنينا ممن أغنينا، واجعل كلماتنا الأخيرة شهادة على أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وقد متنا عَنّْدما رضيت عَنّْا فلا تفعل. اغضبنا وقد فعلنا فِيْ موضع إحياء من لا يخاف ولا يحزن على رحمتك يا أرحم الرحمن.
  • اللهم نسألك المستور، صدق المؤمنين، جماعة الصالحين، ادعاء حقائق الإيمان، غنائم كل بر، الأمان من كل ذنب، وضرورة رحمتك، وضرورة رحمتك. قرار مغفرتك والنصر فِيْ الجنة والنجاة من الجحيم.
  • اللهم صلح قلوبنا، وصالح بيننا، وقادنا إلَّى دروب السلام، وأنقذنا من الظلمات إلَّى النور، واجتناب الفاحشة، ما هُو ظاهر وما يخفى منها، وبارك لنا فِيْ عملنا وحياتنا. ونساءنا وذريتنا وعصرنا وأموالنا ويجعلنا نعمة أينما كنا. اللهم نعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار ونعوذ بك من فتنة القبر وعذاب القبر. اللهم إنا نسألك أن ترافق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم فِيْ أعالي الجنة فِيْ الجنة الأبدية يا أرحم الراحمين.
  • اللهم افر لنا ولا تنصرنا وانصرنا ولا تنصرنا وخطّط لنا ولا تآمرنا وهدنا واجعل هدينا سهل ونصرنا على الذين أخطأوا. لنا يا الله، أعط لنكون شاكرين لك، نذكرك، مخفِيْين عَنّْك، ضعفاء تائبون عليك، يا الله، اقبل توبتنا، واغسل حزننا. وتثبت حججنا، وتصوب ألسنتنا وتوغل شر الله، وتطهر قلوبنا من النفاق، وأعمالنا من النفاق، وألسنتنا من الكذب، وأعيننا من الغدر.
  • اللهم إنك تزيل القلق، وتزيل القلق، وتستجيب دعاء المحتاجين، والرحمة والرحمة على الدنيا والآخرة، ارحمنا من تحررنا من رحمة الآخرين. اللهم لا تدع لنا ذنب إلا أن تغفر له، ولا تقلق إلا أن تبرئه، ولا دين إلا أن تفِيْ به، ولا حاجة لحاجات الدنيا والآخرة، أي رضاك ​​إلا من. الوفاء بها يا أرحم الرحمن الرحيم. ربنا ارزقنا فِيْ الدنيا خيرًا وخيرًا فِيْ الآخرة، واحفظنا من عذاب النار وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين، والحمد لله رب العالمين. العالم.