ماذا اخترع احمد زويل

ماذا حصل أحمد زويل الكيميائي الأمريكي من أصل مصري على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1999 عن عمله في مجال الكيمياء؟ كيميا الفيمتو ”v v vs.

من هو احمد زويل

انتقل أحمد حسن زويل إلى مدينة دسوق في مدينة كفر الشيخ مع أسرته عندما كان في السنة الرابعة من عمره ، حيث نشأ وأكمل دراسته الابتدائية. ولد أحمد حسن زويل في 26 فبراير 1946 بمدينة دمنهور في علوم الإسكندرية ، وحصل على درجة الدكتوراه في تكنولوجيا الليزر من جامعة كاليفورنيا في عام 1967. جامعة كاليفورنيا ، بيركلي ، والبحوث (1974-1976). ثم انتقل للعمل في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا ، أحد أكبر الجامعات العلمية في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث عمل منذ عام 1976 ، وفي عام 1982 أصبح مواطنًا أمريكيًا. تحدة من ثلاث مناسب اكاديميا في جامعة كالتك حتى تم تحميهه إستادً رئيسً للكيمياسيه هذا وحث أكاديمي في جامعة كالتك. خلف لينوس بولينج ، الحائز على جائزة نوبل مرتين – مرة في الكيمياء والأخرى من أجل السلام العالمي – كأستاذ الكيمياء في جامعة كاليفورنيا للتكنولوجيا.

معاذ اخترع احمد زويل

أحمد زويل ، أستاذ ، ينحدر من سان مارينو ، لوس أنجلوس ، وهو أستاذ الكيمياء والفيزياء ، ومتزوج من السيدة ديما زويل (الفحم) ، وهي طبيبة وزوجة شاكر الفحم. وهو ثاني أعلى أستاذ في الكيمياء والفيزياء بعد لينوس بولينج. شغل منصب المبعوث العلمي للولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط. اختار الخمس من الثانية ، أو مليون جزء من المليار من الثانية ، وهي وحدة الوقت المستخدمة لقياس سرعة نظام التصوير السريع للغاية للدكتور أحمد زويل ، والذي يستخدم الليزر لتتبع حركة الجسيمات. عندما يظهرون ويصطدمون ببعضهم البعض. . نشر في مجلات علمية دولية متخصصة مثل العلوم والطبيعة أكثر من 350 ورقة علمية. تم إدراج اسمه في قائمة الشرف الأمريكية ، والتي تضم أهم الشخصيات التي ساهمت في النهضة الأمريكية ، وتم إدراج اسمه كأهم عالم ليزر أمريكي من بين 29 فردًا (من بينهم ألبرت أينشتاين وألكسندر جراهام بيل). في نهاية مقالنا ، تعرفوا على المخترع احمد زويل وما هي حمم شفروناة.