حوار قصير جدا بين شخصين

حوار قصير جدا بين شخصين

هناك أنواع عديدة من الحوار بين شخصين حسب درجة التوافق بينهما كَمْا سبق ذكره. إذا كان شخصان متوافقان تمامًا فِيْ معظم الخصائص، فهذا يعَنّْي أن الحوار سينتج بطريقة رائعة جدًا وسيكون مفِيْدًا جدًا للطرفِيْن.

لا يعتمد الحوار على شخص واحد فقط، بل على طرفِيْن يتحدثان ويستمعان، ويمكن عكس الأدوار بحيث يكون الحوار نقاشًا أنيقًا بين طرفِيْن.

فِيْ حالة عدم توافق الجانبين، فهذا يعَنّْي أن الحوار سيأخذ مسارًا مختلفًا، خاصة عَنّْدما يكون النقاش مرغوبًا، ويمكن أن يتحول إلَّى جدال بسبب عدم توافق وجهات النظر بين الجانبين، لأن الجميع يريد الحوار يسير كَمْا ينبغي. يحب ذلك.

لذلك، قبل البدء فِيْ الحوار، تحتاج إلَّى اختيار شريك الحوار لمعرفة ما إذا كان هذا الحوار سيستمر بشكل جيد أم لا، ولتكَمْلة حديثنا عَنّْ حوار قصير جدًا بين شخصين، سنعرض لك الآن أنواعًا عديدة من الحوار يمكنها بين شخص وآخر من خلال الفقرات التالية

1- حوار قصير بين الرجل والمرأة

من خلال حديثنا حول حوار قصير جدًا بين شخصين، نعرض لكَمْ الآن حوارًا لطيفًا بين رجل وامرأة، وتتمحور مواضيع الحوار حول العمل

بدأ الرجال المعاصرون يسألون النساء عَنّْ وظائفهم ونوع المجال الذي يعملون فِيْه.

ردت المرأة بأنها تعمل فِيْ مجال التسويق والمبيعات بشكل عام ولم تذكر نوع المنتجات التي تسوقها.

وهنا طرح الرجل سؤالا آخر يقول فِيْه هل فعلا تعملين فِيْ التسويق بالطبع، نوع المنتجات عبارة عَنّْ مستحضرات تجميل نسائية.

هنا ضحكت المرأة وقالت له أنا أعمل فِيْ مجال تسويق المنتجات الغذائية، لكنني أردت العمل فِيْ مجال مستحضرات التجميل، لكن لم تتح لي الفرصة، وهنا طرحت السؤال الأول فِيْ هذه الجلسة، و شمل السؤال فِيْ أي مجال تعمل

أراد الرجل هنا توضيح ما كان يقصده بالعمل فِيْ تسويق مستحضرات التجميل، فقال لها إنني بشكل عام أربط منتجات النساء بعمل المرأة، لأن النساء عمومًا يرغبن فِيْ العمل فِيْ مجال يشعرن أنه مناسب لهن، لذلك لا أفعل ذلك. لا أعتقد أن أي شيء أكثر ملاءمة من هذا المجال. ورق نسائي.

قاطعته المرأة المحلية وقالت “أنا أتفق معك حقًا لأنني أردت حقًا العمل فِيْ هذا المجال”، وضحك الطرفان معًا.

واصل الرجل حديثه وأجاب على سؤال المرأة وقال لها إنه يعمل فِيْ مجال التكنولوجيا الزراعية.

أخبرته المرأة أن هذا المجال صعب للغاية، أعتقد أنه يعجبك، لذا يمكنك العمل فِيْه.

قال لها الرجل “أحب هذا المجال حقًا لأنني أردت العمل فِيْ هذا المجال منذ أن كنت طفلة، ثم بدأ الطرفان بتبادل الخبرات والقصص المتعلقة بمجالات عملهما، وانتهى الحوار حول هذا الموضوع. “

فِيْ سياق حديثنا حول حوار قصير جدًا بين شخصين ومن خلال هذه المحادثة الرائعة، يمكننا القول أن كلا الجانبين من المحادثة متوافقان إلَّى حد كبير بسبب الاختلاف فِيْ العلاقة بينهما، إلا أنهما متوافقان فِيْ المحادثة، وهذا واضح لنا بفضل حرص كل منهما على عدم إيذاء مشاعر الآخر أثناء المحادثة.

2- حوار قصير بين الأب وابنه

عَنّْدما يبدأ الابن فِيْ التقدم فِيْ السن، يرغب الأب فِيْ تقديم النصح والإرشاد لابنه. فِيْ هذه المرحلة يرى أن ابنه يكبر وأن تفكيره يتطور كثيرًا منذ شبابه، فِيْبدأ مناقشة بسيطة معه حول أحوال العالم، والآن سنعرض لك حوارًا بين الأب والابن.

فِيْ بداية الحديث، يقول الأب، هل تعلم يا بني، أن الحياة مميتة، ولا يمكن لأحد تحديد التاريخ الذي سيلتقي فِيْه بربه.

وهنا يخبر الابن أبيه، أطال الله عمرك يا أبي العزيز، واجعلك دائمًا تاجًا فوق رؤوسنا.

الذي يرد عليه الأب، لا أقول هذه الكلمات يا بني لأجعلك تخاف من فقدان شخص عزيز فِيْ حياتك، لكني أقول هذه الكلمات حتى تعرف أنه لا ينبغي للمرء أن يعتمد دائمًا على شخص ما. ولا تجعل من شخص ما محور حياتك.

فقال الابن وأجاب الأب، و