دعاء الاختبارات والمذاكرة قبل الامتحان ودعاء النسيان او عَنّْد تعسر الامتحان

فِيْ يوم الامتحان يشعر الكثير من الطلاب بالتوتر والخوف والرعب من صعوبة الامتحان. لديهم أيضًا فكرة نسيان كل شيء ولديهم الكثير من المخاوف، وهذا شعور طبيعي جدًا. بمجرد أن يجلس الطالب ويحصل على ورقة أسئلة، يبدأ فِيْ تذكر كل شيء بإذن الله، لأن الحَقيْقَة أن العقل لا ينسى أي شيء يحفظه، ولكنه يحتاج إلَّى القدرة والتكنولوجيا لاسترجاع المعلومات التي تم حفظها. وتخزين واسترجاع المعلومات بطريقة سريعة وجيدة. عَنّْدما يكون من الصعب أو الصعب الإجابة على الامتحان وغيرها من المناشدات الجميلة التي يحتاجها الطالب فِيْ أيام الامتحانات وأثناء الامتحان للاستعانة بالله تعالى ولضمان التوفِيْق والنجاح إن شاء الله كَمْا فتح الله تعالى. باب الإنسان الذي يطرق عليه باستمرار هذا الباب دعاء ورجاء إلَّى الله سبحانه وتعالى وهُو من العبادات التي أمرنا بها الله تعالى وشجعَنّْا على القيام بها عَنّْ طريق رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم. أنه فِيْ القرآن الكريم (وقال ربك ادعوني إني أجيبك. إن من كبرني عَنّْ عبادتي يدخل النار فِيْ عار) سورة غافر 60 .. يمكنك الآن. تعرف على طلبات وذكريات الامتحانات الجميلة.

دعاء يقال قبل الامتحان

اللهم اني معلم موسى علمني ومعلم سليمان افهمني واهب لقمان الحكَمْة وفطنة الكلام اعطني الحكَمْة وفطنة الكلام اللهم املا ألسنتنا بذكرك بقلوبنا بالخوف منك ومن أسرارنا بطاعة نحوك.

الدعاء عَنّْد الذهاب إلَّى الامتحان اللهم إني قد توكلت عليك وأوكلت أمري إليك. لا مأوى إلا أنت.

عَنّْد دخول قاعة الامتحان

ربي، دعَنّْي أدخل إلَّى مدخل الحق وأخرجني من الخروج من الحَقيْقَة وأعطيني سلطة داعمة منك. ربي بسط صدري وخفف أمري وفك عقدة لساني ليفهموا كلامي بسم الله الفاتح. اللهم افتح لي انجازات عبادك العارفِيْن اللهم انقلني من محيطي وقوتي وحمايتي لقوتك وحمايتك اللهم اجعلني نصيبك.

ادعية قال فِيْ البروفة

لا إله إلا أنت سبحانك. ربي بسط صدري وخفف أمري وفك عقدة لساني ليفهم ما أقول. بسم الله الفتح اللهم لا يسير إلا ما سهلته وتيسر الحزن إن شئت.

صلاة يصعب الرد عليها أو اختبار صعب

اللهم يا جامع الناس إلَّى اليوم الذي لا شك فِيْه استجب لحاجتي وأنت أرحم الراحمين. اللهم إفتح علينا من خلال سيدنا محمد ما أغلق علينا اللهم صل وسلم كامل على سيدنا محمد، غالب ما قُفل وخاتم ما قبله، ورب الحق. مع الحَقيْقَة. ومرشد فِيْ طريقك المباشر وعلى أسرته حَقيْقَة مصيره ومصيره العظيم.

وبعد الانتهاء من الإجابة، قال الطالب الحمد لله الذي هدانا إلَّى هذا، وما كنا لنهتدي لو لم يهدنا الله رب العالمين.

ادعية تسريع الفهم و الحفظ ان شاء الله

  • اللهم لك الحمد يا من علّم الأنبياء والمرسلين اللهم سبحانك يا من علم الملائكة القريبين اللهم الحمد لك يا من علّم العلماء المجتهدين اللهم احمدك. يا من علمت القدوس البار يا الله رفِيْق كل وحيد يا رفِيْق كل مفرد يا قريب وقريب شاهد غير موجود وقاتل بارك سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك على الرسول الأمي وعلى آله وصحبه كثيراً، وصلى الله عليه وسلم بكثرة.
  • اللهم يا من تكلمت وتحدثت بالحق (وعلّمناها من علم إلينا) أعطني منك معرفة تقربني إليك.
  • اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ابي فِيْ يدك وحكَمْك ساري فِيْ داخلي وحكَمْك عادل. رحمتك وذكرني بعلم لم أنساه يا فتح أيها العليم أيها الحكيم أيها صاحب الجلالة والكرامة، سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر. ولا حول ولا قوة الا الله العلي القدير رب العالمين.
  • اللهم اخرجني من ظلام الوهم واكرمني بنور الفهم وانفتح علي بمعرفة المعرفة والاخلاق الحميدة بالحلم وارضي قلبي وعقلي وانا وكل اعضائي بالقراءة ودراسة التعلم وقراءتي يا الله ألهمني بالمعرفة التي أعلم بها أوامرك وأتجنب نواهِيْك، وأعطيني بلاغة فهم الأنبياء، وبلاغة حراسة الرسل، وسرعة إلهامهم. أيها الملائكة المقربون وعلموني سر حكَمْتك أيها الحي أيها الرقيق يا رب موسى وهارون ونوح وإبراهِيْم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم كرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم وثبات العقل والفكر والذاكرة لقولك بسم الله | الرحمن الرحيم (علم الرحمن أن القرآن خلق الإنسان، وعلمه التفسير، والشمس والقمر فِيْ العد) وحق كلمتك (يجب أن نجمعها ومصحفه). الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لا يعلم) وبالحق (نقرأ عليك فلا تنس إلا ما شاء الله.
  • اللهم إني أعهد إليك ما علمتني إياه، فاحفظه لي فِيْ ذهني وعقلي وقلبي بالحق (حقًا لقد كشفنا الذكرى وسنحتفظ بها)، ثم أعيدها إلي عَنّْدما بحاجتها ولا تنساها يا أعلم يا حفِيْظ فإن الله خير ولي وأرحم الرحمن.