جزر المالديف أين تقع جزر المالديف معلومات مشوقة ومفِيْدة تعرفها لأول مرة

تقع جزر المالديف فِيْ قارة آسيا وتحديداً فِيْ جمهُورية المالديف فِيْ المحيط الهندي ويحدها من الجنوب خط الاستواء وهذه الجزيرة من أصغر الجزر حيث لا تتجاوز مساحتها بضعة أمتار مربعة . ويبلغ عدد سكانها 309 آلاف نسمة. فِيْ جزيرة المالديف وأصل اسمها جزر ديبا المحال ونطقها الفرنجة “ميل ذيب” لأن اسمها كثيرًا ما استخدمه الفرنجة وأصبح جزر المالديف والدين الذي سيطر على جزر المالديف فِيْ القرن الثاني عشر. ميلادي كانت البوذية وفِيْ الماضي احتلت بريطانيا جزر المالديف لسنوات عديدة، ثم نالت استقلالها فِيْ عام 1965 وأصبحت منذ ذلك الحين جزيرة مستقلة. يسعدنا أن نقدم لكَمْ تقريرًا شاملاً عَنّْ هذا الموضوع من خلال موقع أحلامنا ومعلومات مذهلة عَنّْ جزر المالديف التي تعرفونها لأول مرة لكل المهتمين بأشهر المعالم السياحية من جميع أنحاء العالم، تابعوا معَنّْا الآن هذا الموضوع المثير للاهتمام من قسم الطبيعة، ستتعرف على أهم المعلومات حول جزر المالديف.

أين جزر المالديف

جزر المالديف هِيْ واحدة من الدول الآسيوية وتقع فِيْ المحيط الهندي وتقع فِيْ سلسلة جزر مزدوجة تتكون من ستة وعشرين جزيرة مرجانية موزعة على مساحة أرض تبلغ حوالي 90.000 متر مربع. تقع بين جزيرة ماليكو، وهِيْ الجزء الجنوبي من لاكشادويب الهندية، وجزيرة فِيْ أرخبيل شاغوس. عاصمة هذه الجزر هِيْ جزيرة ماليه التي تقع على بعد 600 كَمْ جنوب غرب الهند و 750 كَمْ جنوب غرب سريلانكا.

تشكل الدولة 1٪ من إجمالي المساحة الجغرافِيْة وهِيْ سهل منبسط بدون مرتفعات وهضاب ولا يتجاوز متوسط ​​ارتفاعها 2 متر فوق مستوى سطح البحر، ويعتقد بعض الباحثين أن جزر المالديف معرضة لخطر الزوال والغرق. تحت الماء هذا يرجع إلَّى التغيرات التي تؤثر على مناخها العام.

أما بالنسبة لمناخ جزر المالديف فهناك زيادة حادة فِيْ درجة الرطوبة وسبب هذا الارتفاع موقعها على المحيط الهندي وهذا المحيط لا يظهر أشعة الشمس التي تقلل الرطوبة وتعطي هذه الجزيرة دافئة الغلاف الجوي ويتأثر بالرياح الموسمية التي تهب عليه مرتين خلال العام ؛ تهب أولاً من الجنوب الغربي ويصاحبها هطول الأمطار وتستمر من أبريل إلَّى نوفمبر. أما الضربة الثانية فتأتي من الجهة الشمالية الشرقية وتعتبر رياحها جافة وتبدأ فِيْ نهاية شهر تشرين الثاني وتستمر حتى نهاية آذار.

دِين

جزر المالديف بلد إسلامي، جميع سكانها يتبعون الدين الإسلامي ولا توجد ديانات أخرى فِيْها. وهِيْ للمسلمين فقط ولا تسمح لغير المسلمين بالإقامة أو العيش فِيْها، وللمسلمين حرية التصرف المطلقة. الخدمات الدينية والشرائع الإسلامية، دون أي قيود أو عوائق تمنعهم من ذلك. تختلف جزر المالديف من حيث أن المسلمين الموجودين هناك جميعهم يتبعون المذهب السني، أي سنة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. له السلام، ولا مكان لطوائف أخرى مثل الشيعة والدروز وطوائف أخرى.

لغة

اللغة السائدة فِيْ جزر المالديف هِيْ الديفِيْهِيْ، وهِيْ اللغة الرسمية التي يتحدث بها سكان جزر المالديف، وتتميز هذه اللغة باحتوائها على العديد من المفردات والمصطلحات التي تنتمي إلَّى اللغة العربية.

النظام الحاكَمْ

نظام الحكَمْ فِيْ جزر المالديف هُو نظام جمهُوري ويسمى جمهُورية جزر المالديف وتتولى شؤونها وإدارتها ومراقبتها رئيس واحد ويقوم هذا الرئيس على تنظيم وإدارة شؤون هذه الجزيرة ويعمل على التعيين جميع أنواع الوزارات ومدة المنصب خمس سنوات متتالية قادمة.

السياحة

تتمتع جزر المالديف بطبيعة خلابة تجعلها من أهم وأجمل الوجهات السياحية فِيْ العالم. كَمْا أنها تتمتع بمناخ جميل مناسب لجميع السياح الذين يأتون إليهم من جميع أنحاء العالم. كَمْا أنها تتميز بعدد كبير من المنتجعات السياحية وهِيْ من الجزر التي ترتفع فوق مستوى سطح البحر والعديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة بالنسبة للسائحين فِيْ طريقهم إلَّى جزر المالديف.