من هو مقتدى الصدر السيرة الذاتية

    من هو مقتدى الصدر؟ السيرة الذاتية ، حيث يعتبر من أهم القيادات الشيعية في العراق. أشرف على العديد من المسؤوليات السياسية في الدولة وأسس العديد من المجمعات الدينية المخصصة للشيعة. اشتهر اسمه في الساعات الماضية بعد إعلان أنباء تؤكد اعتزاله السياسة في العراق ، ومن خلال موقع إلكتروني سنتعرف على مقتدى الصدر وعمره الحقيقي وحقيقة تقاعده من السياسة.

    من هو مقتدى الصدر – ويكيبيديا

    مقتدى الصدر رجل دين وسياسي وزعيم التيار الصدري الشيعي. ولد في مدينة النجف العراقية عام 1974 م. ينتمي مقتدى الصدر إلى الطائفة الشيعية في القرن الثاني عشر. والصدر من العائلات الدينية الشيعية المعروفة في العراق حيث اشرفت عائلته على سلسلة من المناصب في الدولة. درس مقتدى في مجموعة من المدارس والمعاهد والجامعات ، كما أخذ العلم من والده وبعض المشايخ ، كما أشرف على مهمة الإشراف ورئيس تحرير مجلة الهدى.

    سيرة مقتدى الصدر

    يعتبر مقتدى الصدر من أهم القيادات الشيعية في العراق ، ومن أهم المعلومات المتعلقة بسيرته ما يلي:

    • الاسم الكامل: مقتدى بن محمد بن محمد صادق بن محمد مهدي بن اسماعيل الصدر.
    • الاسم المستعار: مقتدى الصدر.
    • اسم الأب: محمد محمد صادق الصدر.
    • اسم الأم: مسرة محمد جعفر الصدر.
    • الكنية: الصدر الموسوي.
    • مكان الميلاد: النجف الاشرف / دولة العراق.
    • تاريخ الميلاد: 4 أغسطس 1974 م.

    كم عمر مقتدى الصدر؟

    مقتدى الصدر يبلغ من العمر 48 عاما. ولد في 4 آب 1974 م في مدينة النجف في العراق. مقتدى هو الابن الرابع لمحمد محمد صادق ، الزعيم الشيعي الذي تعرض للرئيس الراحل صدام حسين وحزب البعث ، ويعتبر مقتدى من العائلات الدينية الشيعية الشهيرة في العراق. حيث كان جده رئيساً للوزراء ، وعضو مجلس شيوخ البلاد ولديه مجموعة من الإخوة ، درس في الحوزة العلمية في النجف ، وتم إدراجه في الدراسة في جامعة النجف الدينية ، والتي تلقت العلوم من والده و علم الشيعة دروساً دينية أخذوا على عاتقهم المسؤولية السياسية بعد وفاة والده حتى زماننا الحاضر.

    حقيقة اعتزال مقتدى الصدر من السياسة

    أعلن الزعيم الشيعي مقتدى الصدر اعتزاله السياسة نهائيا ، وذلك يوم الاثنين 29 أغسطس 2022 م. جمهوري ، وفرضت السلطات حظرًا للتجوال في مدينة بغداد حتى الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش ، ومن المهم الإشارة إلى أن العراق لا يزال حاليًا يواجه مشاكل سياسية كبيرة ، وذلك منذ الانتخابات التشريعية في أكتوبر 2021. في ختام مقالنا تطرقنا إلى موضوع من هو مقتدى الصدر ، سيرته الذاتية ، كما تعلمنا حقيقة اعتزال مقتدى الصدر من السياسة وعمر مقتدى الصدر ومن هو مقتدى. الصدر هو ويكيبيديا.