علاج الدم المحبوس تحت الجلد

معالجة الدم المحتبس تحت الجلد بشكل طبيعي

تختلف طرق علاج احتباس الدم تحت الجلد حسب نوع الحالة والأسباب المرضية، ومن هذا يوجد نوعان من العلاج، والأطباء متخصصون فِيْ حل المشكلة.

تستخدم هذه الطريقة كعلاج منزلي أسهل ويمكن وصفها بأنها وصفات منزلية طبيعية، فهِيْ فِيْ كثير من الحالات حل مناسب لحل مشكلة احتباس الدم تحت الجلد ومن الممكن استخدام بعض الوصفات ومنها

1- استخدم زيت الثوم

من المعروف أن الثوم من أهم الفواكه المفِيْدة بشكل عام لاحتوائه على العديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى، لذلك وجدنا أن زيت الثوم يحتوي على العديد من المركبات التي تسرع من علاج الجلطات الدموية الموجودة تحت الجلد.

فِيْ هذه الوصفة يتم وضع زيت الثوم برفق على المنطقة المصابة لمدة لا تقل عَنّْ 20 دقيقة، ثم يتم غسل المنطقة جيدًا بالماء الفاتر، ولا ينصح باستخدام الماء الساخن لإحداث تهِيْج للمنطقة المصابة.

2- استخدم الأناناس

تعد فاكهة الأناناس من أفضل الفواكه لعلاج احتباس الدم تحت الجلد، حيث تحتوي الأناناس الطازج على جرعة من البروميلين وهذه المادة تقلل التورم والالتهاب وبالتالي تشفِيْ تجمعات الدم الناتجة عَنّْ تمزق الشعيرات الدموية الصغيرة تحت الجلد.

3- وصفة جل الصبار

يوفر تطبيق جل الصبار على المنطقة المصابة، أو حتى تطبيق الصبار على المنطقة، التبريد، ويقلل الألم المصاحب للتورم والراحة التدريجية، خاصة إذا تم تطبيقه بعَنّْاية شديدة.

4- استخدام زيت اللبان

هذا النوع من الزيوت هُو نوع خاص جدًا ولكن له تأثير إيجابي فِيْ حل مشكلة تجمع الدم تحت الجلد. يعمل زيت اللبان على تسكين الآلام ويشعر المريض بالراحة إلَّى حد ما عَنّْد استخدامه ممزوجًا ببعض منتجات فِيْتامين ك.

5- وصفة لخلط الكركَمْ مع العسل

تعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات صحة وفائدة فِيْ مثل هذه الحالات، فخلط الكركَمْ والعسل عَنّْ طريق عجن بعضهما البعض ثم وضع العجينة على المنطقة المصابة سيهدئ تجمع الدم هذا ويعطيها راحة سريعة.

6- أكياس الشاي

يحتوي الشاي على مضادات الأكسدة التي تسرع الشفاء من العديد من حالات مشاكل الجلد المختلفة ويفضل استخدام هذه الطريقة باردة عَنّْ طريق وضع أكياس الشاي هذه فِيْ الثلاجة قبل وضع التركيبة على المنطقة المصابة وتطبيقها على المنطقة المصابة. إنه رائع مع اللطف والسهُولة ..

7- وصفة للثلج