الفِيْس شرح طريقة انشاء حساب الفِيْس بوك وحل مشكلة نسيان كلمة المرور وكَيْفَِيْة حذف الحساب نهائياً

Facebook هُو أحد أهم شبكات التواصل الاجتماعي الموجودة اليوم ويزوره ملايين المستخدمين حول العالم للتواصل مع أصدقائهم وقضاء أوقات فراغهم، أو حتى لأغراض تجارية أو دعائية، ويعد Facebook الآن من أهم الشبكات الأولويات لكثير من الناس فِيْ القرن الحادي والعشرين، ولها عامل كبير جدًا فِيْ التعرف على العديد من الثقافات، ونقل المعلومات، وتبادل الخبرات، وتقوية الصداقات والعلاقات بين الناس، ومن الواضح أنها أثرت أيضًا على الحياة السياسية للدول.

يسعدنا أن نتابع معكَمْ الآن فِيْ هذا الموضوع من خلال موقع أحلام العديد من الشروحات والشروحات الخاصة بموقع فِيْسبوك حيث نقدم لكَمْ أسهل وأبسط طريقة لإنشاء حساب فِيْسبوك للمبتدئين وأيضاً شرح خطوات حذف الفِيْس بوك الحساب بشكل دائم أو مؤقت، باستثناء حل مشكلة نسيان كلمة المرور أو كلمة المرور التي يواجهها العديد من الأشخاص ومستخدمي الشبكات الاجتماعية، بالإضافة إلَّى كَيْفَِيْة التراجع عَنّْ حذف الحساب إذا رغب المستخدم.

كَيْفَِيْة إنشاء حساب Facebook على أجهزة الكَمْبيوتر والهُواتف

  • الخطوة الأولى هِيْ الدخول إلَّى الصفحة الرئيسية لموقع Facebook ثم إدخال بيانات المستخدم فِيْ الحقول المخصصة لهذا الغرض، وهُو الاسم الأول والأخير مع خيار استخدام الحروف العربية أو الإنجليزية أو لغة أخرى.
  • أدخل عَنّْوان بريدك الإلكتروني على Yahoo أو Hotmail أو Gmail فِيْ الحقل التالي. يمكن استبدال البريد الإلكتروني برقم هاتف محمول إذا لم يكن متاحًا.
  • قم بتأكيد عَنّْوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول الذي أدخلته مسبقًا.
  • أدخل كلمة مرور المستخدم لحمايتها، بشرط ألا تقل كلمة المرور عَنّْ ستة أحرف بأرقام ورموز مختلطة معًا، بالإضافة إلَّى استخدام علامات التعجب أو غيرها من الرموز المختلفة لجعل كلمة المرور أقوى لحماية الحساب.
  • يتم تحديد تاريخ ميلاد المستخدم باستخدام القوائم المنسدلة حيث يتم تحديد اليوم والشهر والسنة. يريد Facebook معرفة عمر المستخدم للتأكد من حصوله على الخدمات والتجارب المناسبة له. تجدر الإشارة إلَّى أنه من الممكن تحديد الأشخاص الذين سيرون هذا التاريخ من خلال إعدادات الملف الشخصي. حدد الجنس، ذكر أو أنثى.
  • انقر على أيقونة التسجيل الخضراء الموجودة أسفل شاشة “فتح حساب فِيْسبوك”، حيث ستظهر صفحة جديدة تحتوي على مجموعة من الخطوات الإضافِيْة. سواء كان الأمر يتعلق بـ Yahoo أو Gmail أو Hotmail وما إلَّى ذلك، فهذا يعَنّْي أنه يمكنك تخطي هذه النقطة بالنقر فوق الخيار “تخطي” فِيْ الجزء السفلي الأيسر من الشاشة.
  • فِيْ حال رغب المستخدم يتم إدخال المزيد من المعلومات لأنها اختيارية مثل عَنّْوان السكن أو مكان الدراسة أو العمل الحالي بالإضافة إلَّى إدخال صورة حساب يمكن تنزيلها من الإنترنت أو من جهاز كَمْبيوتر أو التقاطها مباشرة باستخدام كاميرا الويب، ومن الممكن أيضًا تخطي هذه الخطوة.
  • الخطوة الأخيرة هِيْ تفعيل الحساب عَنّْ طريق إدخال البريد الإلكتروني وإدخال الرَابِطْ الذي يتم إرساله من صفحة Facebook ليكون الحساب جاهزًا للاستخدام، وبالتالي فهِيْ الخطوة الأخيرة والأكثر أهمية.

كَيْفَِيْة حذف حساب Facebook بشكل دائم أو مؤقت

قبل أن نبدأ فِيْ شرح خطوات عملية حذف الحساب الشخصي لمستخدم Facebook، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك فرقًا كبيرًا بين حذف الحساب وإلغاء تنشيط الحساب، لأن إلغاء تنشيط الحساب يعَنّْي إخفائه مؤقتًا حتى يتم إرجاعه. عليه من جديد ولا توجد شروط زمنية محددة لهذه العملية، حيث من الممكن تعطيل الحساب لمدة دقيقة أو سنة والعودة إليه إذا لزم الأمر. عَنّْدما يتعلق الأمر بحذف حساب Facebook نهائيًا، فهذا يعَنّْي حذف جميع بياناته ولا يمكن استعادته مرة أخرى، وهذه العملية تستغرق وقتًا ووقتًا. خاص لأن حذف الحساب نهائيًا يستغرق 14 يومًا. اتبع هذه الخطوات لإكَمْال عملية حذف حساب Facebook

  • قم بتسجيل الدخول إلَّى حساب Facebook الخاص بك.
  • انتقل إلَّى الرَابِطْ التالي https//www.facebook.com/help/delete_account، ثم ينتقل Facebook إلَّى صفحة (حذف حسابي) باللغة العربية (الإنجليزية حذف حسابي)، مما يوضح أن هذه العملية ستؤدي إلَّى فقدان الحساب بالكامل ويؤكد الإرادة للقيام بذلك.
  • بالضغط على زر حذف حسابي أو الإنجليزية حذف حسابي).
  • ستظهر نافذة تأكيد جديدة يجب فِيْها إدخال كلمة مرور وكلمة تأكيد لإكَمْال العملية.
  • ثم ستظهر لك نافذة أخيرة تعلمك أن أمامك 14 يومًا لحذف الحساب بالكامل والضغط على (موافق) بالعربية (بالإنجليزية حسنًا) سيغلق الحساب.

إذا ألغى المستخدم عملية حذف الحساب، يمكنه استعادتها مرة أخرى خلال 14 يومًا عَنّْ طريق فتح الحساب وإلغاء طلب الحذف. ستظهر نافذة تطلب منك إلغاء أو تأكيد عملية الحذف. يجب عليك النقر فوق إلغاء وسيتم فتح الحساب مرة أخرى.

حل مشكلة نسيان كلمة مرور حساب Facebook الخاص بك

  • افتح صفحة Facebook الرئيسية (صفحة التسجيل).
  • أسفل مربعات تسجيل البريد الإلكتروني وكلمة المرور توجد عبارة (نسيت كلمة المرور الخاصة بك)، تحتاج إلَّى النقر فوقها وستظهر نافذة تطلب منك إدخال بريدك الإلكتروني أو حساب رقم الهاتف أو اسم المستخدم وستظهر نافذة بها خيارات لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك .
  • تحتوي هذه النافذة على الخيار الأول وهُو إرسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني المسجل فِيْ الحساب أو إرسالها عبر الهاتف المسجل.
  • من الأفضل الاحتفاظ بكلمة المرور أو كلمة مرور الحساب فِيْ ملف منفصل حتى تتمكن من العودة إليها مرة أخرى فِيْ حالة نسيانها.