تجربتي مع الرياضة لشد الجسم

تجربتي مع رياضة كَمْال الأجسام

قبل ولادة طفلي الأول، كان جسدي نحيفًا. وبعد ولادته مباشرة، بدأت فِيْ اكتساب الكثير من الوزن، مما أدى بي إلَّى الاكتئاب وأزعجني كثيرًا. وبعد فترة، قبلت ذلك بشكل طبيعي وفعلت ذلك لا تحاول إنقاص الوزن، لأنه اكتسب وزناً.

حَقيْقَة أنني لم أحاول إنقاص الوزن كانت بسبب خوفِيْ على طفلي من أن النظام الغذائي سيؤذيه أثناء الرضاعة الطبيعية لأنني لم أكن أعرف ما إذا كان آمنًا له أم لا، لذلك قررت ة الطبيب الذي متخصص فِيْ هذا الأمر والتشاور معه لاتخاذ القرار الصحيح.

نصحني الطبيب الخبير باتباع نظام غذائي يعتمد بشكل كبير على الخضار والفواكه الطازجة المليئة بالعَنّْاصر المهمة للجسم، كَمْا شرح لي الآثار الجانبية التي تنتج عَنّْ تناول السكريات والنشويات بكَمْيات كبيرة وحذرني من تناول الدهُون الضارة. .

حيث أخبرني أن الأطعمة المليئة بالعَنّْاصر والفِيْتامينات الهامة تساعدني بالتأكيد على إنقاص الكثير من الوزن، وليس لها أي آثار جانبية على المولود الجديد.

بعد شهر من الأكل الصحي، بدأت فِيْ إنقاص وزني حتى الشهر الثاني تمكنت من العودة إلَّى وزني الطبيعي قبل الحمل وكنت سعيدًا جدًا بهذه التجربة.

ومع ذلك، لاحظت ترهلًا فِيْ بعض أجزاء جسدي بسبب فقدان وزني، الأمر الذي أزعجني مرة أخرى وسبب لي إحراجًا كبيرًا أمام زوجي.

عَنّْدما عدت إلَّى الطبيب مرة أخرى لاستشارته فِيْ هذا الشأن، نصحني بممارسة الرياضة، للمساعدة فِيْ تشكيل الجسم بشكل مثالي.

لذلك بدأت ممارسة الرياضة فِيْ مراكز متخصصة، لأنني كنت أعرف الفوائد العظيمة للرياضة على الجسم، لكنني لم أكن أعرف أن هذه الأجزاء المترهلة تعمل.

بعد شهر تمكنت من التخلص من 50٪ من ترهلات جسدي، وكانت تلك تجربتي مع رياضة شد الجسم.

افضل تمارين لشد الجسم

بفضل خبرتي فِيْ رياضة كَمْال الأجسام، تمكنت من معرفة العديد من التمارين المهمة التي تساعد فِيْ الحصول على جسم قوي فِيْ وقت قصير، لذلك سوف أقدم لكَمْ بعضًا منها، وإليكَمْ ما يلي

تمارين السباحة لتقوية الجسم

تعتبر تمارين السباحة من أقوى وأفضل التمارين التي تساعد على تشكيل الجسم وتناغمه بشكل مثالي، لأن السباحة تساعد على تحريك جميع أجزاء الجسم بانتظام مما يساعد على تشكيله وتقوية الفصوص.

تمارين شد البطن

تساعد تمارين البطن على حرق الدهُون فِيْ تلك المنطقة التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية، كَمْا أن لها القدرة على شدها وشدها بشكل مثالي فِيْ وقت قصير والاستمرار فِيْ ذلك.

بفضل خبرتي فِيْ رياضة كَمْال الأجسام، ساعدني هذا التمرين فِيْ التخلص من البطن الكبير الذي عانيت منه لفترة طويلة.

قمت بهذا التمرين من خلال الاستلقاء على ظهري، وثني ركبتي، ووضع يدي تحت رقبتي مع الحاجة إلَّى الاستقرار على ظهري، ثم رفع كتفِيْ ببطء من الأرض إلَّى الأمام والنزول مرة أخرى والعودة إلَّى الوضع السابق. تكرر هذا التمرين 3 مرات فِيْ اليوم، بمقدار 20 تكرارًا فِيْ تمرين واحد.

تمرين الاسكواش لفقدان الوزن

تعرف تمارين الاسكواش بأنها من التمارين المستخدمة لتقوية منطقة الأرداف والتخلص من الدهُون الموجودة فِيْها، مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، يتم تشكيل هذه المنطقة والحصول على الشكل المطلوب.

كَمْا يساعد هذا التمرين فِيْ تشكيل الخصر بطريقة مثالية وتقوية عضلات الساقين والتخلص من آلامها.

يمكن ممارسة الاسكواش بوضعية عمودية مع ضرورة شد الظهر بشكل جيد وترك مسافة صغيرة بين القدمين، ثم نبدأ فِيْ النزول من الخلف إلَّى مستوى الركبة والعودة مرة أخرى. تدرب مرة واحدة يوميًا لمدة 30 تكرارًا للحصول على أفضل النتائج.

تمرن على الاستلقاء على ظهرك لتشكيل الجسم

يساعد هذا التمرين على تشكيل الجسم وتناغمه بشكل عام للتخلص من الترهلات ويمكن القيام به عَنّْ طريق تثبيت القدمين واليدين على الأرض ورفع الجسم لأعلى.

نبدأ بحركات بطيئة للجسم إلَّى اليسار واليمين حتى نصل الخصر إلَّى النقطة الأقرب إلَّى الأرض، ونستمر فِيْ هذا الوضع لمدة دقيقة أو دقيقتين على الأقل تمامًا.

أفضل التمارين لتشكيل الأرداف وتقويتها

تعطي عملية تشكيل الأرداف نتائج مبهرة للغاية، حيث تساعد على تكبيرها وشدها وتشكيلها بشكل مثالي.

تتم ممارسة هذا التمرين من خلال الاستلقاء على ظهرك ورفع ساقك مع مدها، وكذلك وضع يديك بشكل مسطح بجانبك وأخذ نفس عميق للعمل على شد بطنك والاستمرار فِيْ هذا الوضع لعدة دقائق. .

تمرين شد آخر

إليك مجموعة أخرى من تمارين الإطالة

تمارين شد وتشكيل الفخذين

يساعد هذا التمرين على تقوية منطقة الفخذين والتخلص من السديلة والسيلوليت الموجودة فِيْها، لأنه يمكن تثبيته جيدًا بالظهر على الأرض، بحيث يكون الرأس مرفوعًا قليلاً والساق لأعلى بحيث يكونان على نفس المستوى.

نبقى فِيْ هذا الوضع لمدة دقيقتين على الأقل من أجل تحقيق أفضل النتائج ولكي نكون قادرين على تحديد الخطوط العريضة للفخذين.

أقوى تمارين لشد البطن وتكبير الثدي

من خلال القيام بتمارين شد البطن يمكننا تقوية هذه المنطقة وخاصة الجزء السفلي منها، والتخلص من الدهُون الموجودة فِيْها، بالإضافة إلَّى الحصول على صدر كبير مناسب للجسم.

يمكن القيام بالتمرين عَنّْ طريق وضع الكوع على الأرض ورفع الجسم، مع شفط منطقة البطن بقوة للتخلص من الدهُون وتقوية العضلات.

لقد أفادني هذا التمرين كثيرًا من تجربتي فِيْ كَمْال الأجسام ولديه قدرات هائلة فِيْ تشكيل المعدة وحرق الدهُون، لذا فإن القيام بذلك 3 مرات فِيْ الأسبوع أعطاني معدة مسطحة فِيْ أي وقت من الأوقات.

استلقيت على ظهري ورأسي مرفوعًا قليلاً من يدي ومددت ساقي ورفعتها للأمام، ثم بدأت فِيْ تدوير كتفِيْ الأيمن ورقبتي إلَّى اليسار بجسدي وكررت هذه العملية مع الجانب الآخر.

تمرين بلانك لتقوية العضلات

من أكثر التمارين التي اعتمدت عليها خلال تجربتي فِيْ الرياضة لتنسيق جسدي هُو تمرين البلانك، هذا التمرين المذهل الذي تم استخدامه كثيرًا فِيْ ذلك الوقت لأنه يساعد على تنحيف جسدي وتقوية عضلات ظهري وبطن.

يمكن عمل اللوح الخشبي عَنّْ طريق الاستلقاء على بطنك، مع تثبيت يديك وقدميك على الأرض بقوة، ثم رفع جسمك بالكامل لأعلى، مع التأكد من أن جسمك ورقبتك فِيْ نفس المستوى لتحقيق النجاح. يوصى بالاستمرار فِيْ هذه الوضعية لمدة دقيقة كاملة وتكرارها عدة مرات على مدار اليوم.

اركض للتخلص من الشريحة

من التمارين الرائعة المستخدمة للتخلص من الترهلات الموجودة والحصول على جسم متناغم للغاية، حيث ينصح الخبراء بمتابعة هذا التمرين كل يوم.

يساعد الجري أو الركض على تقوية عضلات الجسم وتقوية منطقة البطن بشكل كبير، لذلك ينصح باستخدامه لمدة 15 دقيقة على الأقل فِيْ اليوم.

تمرين القفز بالحبل لتقوية الجسم

من التمارين التي يعرفها الكثيرون القفز على الحبل، حيث من المعروف أنه ينظم الجسم ويشكله بشكل مثالي. إذا كنت ترغب فِيْ الحصول على نتائج سريعة، يمكنك متابعتها والقيام بذلك يوميًا للحصول على رقم ثابت. فِيْ الحال