كَيْفَ أعرف أني على وشك الولادة قبل أيام

كَيْفَ أعرف أنني سألد قبل أيام قليلة

تشعر المرأة الحامل بقلق شديد خوفا من اقتراب مَوعِد الولادة دون الاستعداد لها والتخطيط لها وهناك أعراض معينة يمكن ملاحظتها فِيْ المراحل الأخيرة من الحمل تشير إلَّى اقتراب المَوعِد وكَيْفَ أعرف أنني على وشك الولادة قبل أيام قليلة يمكن الإجابة عليها على الأسطر التالية

  • اتساع عَنّْق الرحم من اعراض الولادة المبكرة ظاهرة توسع عَنّْق الرحم والتي يتم الكشف عَنّْها بجهاز قياس التمدد تحت اشراف طبيب مختص وتبدأ بالظهُور فِيْ الشهر التاسع لكن اثناء المخاض يحدث توسع أكبر.
  • زيادة الإفرازات المهبلية قد تلاحظ المرأة الحامل إفرازات وردية ووجود بقع دموية تتدفق منها، وقد تكون هذه إحدى علامات اقتراب الولادة، أثناء الحمل، تتكون طبقات مخاطية صلبة على فتحة عَنّْق الرحم لمنع البكتيريا من دخول الرحم، لكنها تسقط عَنّْدما يتسع عَنّْق الرحم. يمكن أن تكون الطبقة المخاطية وفقدانها علامة على الولادة الوشيكة.
  • الطاقة المفرطة فِيْ ذلك الوقت تشعر الأم بالطاقة والحيوية والنشاط البدني والرغبة فِيْ القيام بأنشطة مختلفة داخل المنزل وقد تظهر هذه العادة قبل أشهر من مَوعِد الولادة لكنها تظهر بقوة قبل الولادة مباشرة.
  • آلام الظهر تبدأ المرأة الحامل فِيْ الشعور بآلام فِيْ الظهر تشبه آلام الدورة الشهرية والشعور بالثقل فِيْها.
  • الانقباضات يزداد شعورك بالانقباضات خلال الأشهر الأخيرة من الحمل، عَنّْدما يكون الرحم مسترخياً أحياناً ويتقلص أحياناً، وتعرف هذه الانقباضات باسم انقباضات براكستون هِيْكس لأن هذه هِيْ طريقة الجسم لقبول المخاض.