ماذا يكتب فِيْ ورقة الطلاق

ماذا أكتب فِيْ أوراق الطلاق

يتم كتابة اسم طالب الطلاق على ورقة الطلاق، ويسأل عما إذا كان قد تقدم بطلب الطلاق من قبل أم لا، واسم الزوج، واسم الزوجة، وسبب الطلاق، وهل كان المقصود منه الزوجة هِيْ الأولى أو الثانية أو الثالثة أو الرابعة.

يتم تحديد مكان إقامة الزوج والزوجة وكتابته بعد الطلاق، موضحًا وقت الطلاق فِيْ اليوم والتاريخ واسم المفوض الذي قام بالطلاق ويوقع على ورقة الطلاق. كَمْا يوقع قاضي المحكَمْة والشيخ والزوج والزوجة.

وثيقة الطلاق تختلف من دولة إلَّى أخرى، على سبيل المثال إذا كانت الزوجة من بلد غير بلد الزوج وتم الطلاق فِيْ بلد الزوج أو فِيْ بلد غير بلد الزوج.

فِيْ ذلك الوقت، يجب تأكيد اتفاقية الطلاق من قبل وزارة الخارجية ووزارة العدل فِيْ ذلك البلد، وبعد ذلك يتم توثيق اتفاقية الطلاق فِيْ محكَمْة الأسرة وإرسالها إلَّى منزل المطلقة.

أسباب الطلاق

عَنّْدما يكون من المستحيل ممارسة الجنس بين الزوج والزوجة، وتوجد خلافات كثيرة بين الرجل وزوجته تصل إلَّى طريق مسدود، فإن النهاية الحتمية لجميع الخلافات هِيْ الطلاق بالتأكيد.

لكن هذا فقط بعد أن نتحدث لفترة طويلة ونحاول إرضاء بعضنا البعض أو الوصول إلَّى حل يرضي الطرفِيْن، وأيضًا عَنّْد تسوية النزاع، يتم إرسال محكَمْ من عائلته ومحكَمْ من عائلتها لمحاولة التصالح بينهما حتى لا تنهار الحياة الزوجية ويكون الأطفال ضحايا لها كلها.

إذا تم تنفِيْذ جميع الحلول وكان هناك مأزق، فقد سمح الله تعالى بالطلاق بسبب هذه الحالات التي تتأصل فِيْها الخلافات وتتعمق وتتعذر الحياة بينهما.

الطلاق مع المستحق

بعد استنفاد جميع الحلول مع الزوجين، الوصول إلَّى النتيجة الحتمية والانتقال إلَّى المفوض الذي يحاول بدوره التوفِيْق بينهما، ولكن فِيْ الغالب لا جدوى منه، فهناك نوعان من الطلاق مع المفوض ويختلف الأمر فِيْ حالة وجود الزوجة أو غيابها وأنواع الطلاق حسب المخول نوعان

  • طلاق الغائب يذهب فِيْه الزوج وحده إلَّى مخول غير الزوجة ويرافقه شاهدين ويطلق الزوجة غياباً أمامهم ويعلن الكاتب عَنّْدها أن الطلاق قد وقع وغياباً وورقة الطلاق. يتم إرسالها إلَّى عَنّْوان الزوجة.
  • الطلاق بالحضور أو الطلاق عَنّْد الإفراج فِيْ حالة حضور الزوجة مع الزوج عَنّْد المفوض وبعد محاولات الصلح من قبل المخول لكلا الطرفِيْن، ولكن إذا أصروا على الطلاق فهُو إبراء ذمة. أي أن الزوجة تتنازل عَنّْ حقها فِيْ العدة وعلى حساب المتعة.

المستندات المطلوبة للطلاق الغيابي

قبل أن نتعرف على ما هُو مكتوب فِيْ ورقة الطلاق دعونا أولاً نتعرف على الأوراق اللازمة لإنهاء الطلاق الغيابي وهِيْ كالتالي

  • بطاقة هُوية الزوج.
  • 3 صور من البطاقة الشخصية للزوج.
  • نسخة من بطاقة هُوية الزوجة أو شهادة ميلاد الزوجة أو جواز السفر.
  • فِيْ حالة عدم توفر شهادة الزواج الأصلية، يمكن وضع علامة على شهادة الزواج الصادرة عَنّْ مكتب التسجيل ونسخة من عقد الزواج من يد الشخص المخول.
  • شاهدان على الطلاق عاقلين بالغين ومسلمين.

المستندات المطلوبة للطلاق حضوريًا

فِيْ حالة الطلاق بالمشاركة التي ر