قصص فِيْها حكَمْ وعبر رائعة قِصَّة ابن وضع امه فِيْ دار العجزة

يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع دريم قِصَّة جديدة وفريدة وجميلة من موضوع القصص بالحكَمْة والدروس 2017، قِصَّة مؤثرة مليئة بالحكَمْة والوعظ والدروس المفِيْدة التي سيفهمها القارئ عَنّْد نهاية القِصَّة من قصص ودروس .. القِصَّة الأولى بعَنّْوان “الأم فِيْ دار المسنين” والقِصَّة الثانية “الرجل والغراب والقاضي”. أتمنى أن تستمتع بهذه القصص وأن تقضي معها وقتًا ممتعًا ومفِيْدًا.

الأم فِيْ دار لرعاية المسنين

بعد وفاة الأب، وضع الابن الأم فِيْ دار لرعاية المسنين وكان يزورها أحيانًا وفِيْ أحد الأيام تلقى مكالمة من دار المسنين تفِيْد بأن والدته تحتضر فذهب الابن على الفور ليودع أمه ويرىها أمام الله. أخذها بعيدا فسألها ماذا تريدين مني أن أفعل لك يا أمي قالت الأم أريدكَمْ أن تضعوا أجهزة تهُوية فِيْ دار المسنين لأن ليس لديهم هنا أجهزة تهُوية، وتمنحهم ثلاجة وطباخًا خاصًا، كَمْ ليلة نمت بدون طعام.

فأجاب الابن بذهُول هل تأمر بهذه الأشياء وأنت تحتضر قالت الأم المسكينة بحزن شديد نعم يا بني، لقد تمكنت من الجوع والعطش والحرارة هنا، لكني أخشى ألا تتأقلم معها عَنّْدما يحضرك الأطفال ويضعونك هنا فِيْ سن الشيخوخة.

قِصَّة بايبر والغراب والقاضي

يروي أنه ذات يوم تشاجر الغراب والغراب على حفرة، وادعى كل منهما أن الحفرة ملكه.

ذهب بايبر والغراب بالفعل إلَّى القاضي وأخبراه قصتهم، لذلك طلب منهم تقديم أدلة، وأي شخص لديه هذا الدليل والأدلة على ملكية الحفرة سيكون له إلَّى الأبد. نظروا إلَّى بعضهم البعض وكانوا صامتين، فِيْ ذلك الوقت عرف القاضي أن كل واحد منهم ليس لديه وثيقة واحدة لملكية هذه الحفرة. لم يقرر القاضي أن الحفرة تخص مزمار القربة، فقال له مزمار القربة بدهشة لماذا قررت أن الحفرة يجب أن تكون لي قال القاضي لأنك اشتهرت بالأمانة، فكان الناس قدوة وقالوا أنت أكثر صدقًا من المهاجم.

كان دوديك يطرق رأسه وسكت لفترة، ثم قال للقاضي إذا كان الأمر كَمْا قلت، فأنا بالله لست مشهُورًا بشخصيته ويفعل شيئًا ضدها. الغراب.