قِصَّة جحا والحمار قِصَّة جميلة ومسلية وطريفة جداً قبل النوم

قِصَّة جحا والحمار من أجمل وأشهر حكايات وحكايات جحا لجميع الأعمار ويسعدنا أن نقدمها لكَمْ اليوم فِيْ هذا الموضوع المثير للاهتمام من خلال موقع أحلامنا قِصَّة جحا والحمار هِيْ جميلة و مضحكة و افعالها رائعة جدا و نهايتها بها دعابة و نكتة جميلة. استمتع بالقراءة فِيْ هذا المقال وللاطلاع على قِصَّة أخرى أجمل قِصَّة جحا والحمار يمكنك زيارة قسم قصص مضحكة .. أتمنى لك أجمل اللحظات وأجملها والآن أتركك مع قِصَّة جحا والحمار. .

طرائف وحكايات جحا والحمار

يقال إن جحا أراد فِيْ يوم من الأيام أن يشتري له حمارًا، فذهب إلَّى سوق المدينة وتوقف عَنّْد حمار أحب شكله، فحاول أن يجادل صاحبه فِيْ السعر وأعطاه بعض المال قائلاً هذا هُو كل ما لدي الآن، لذا بِع لي هذا الحمار أو سأذهب وحدي. وافق الرجل على أن علي بايعها وذهب جا وجذب حماره خلفها. رآه اثنان من اللصوص وأرادوا سرقة الحمار. تسلل أحدهم بخفة وفك الحبل من عَنّْق الحمار، دون أن يلاحظ جحا، جحا، الذي كان يجره رجل، يضحك ساخرًا فِيْ هذا المشهد، ويتساءل جحا لنفسه لماذا يضحك هؤلاء قد يضحكون بسبب إعجابهم بحمياري.

ولما وصل جحا إلَّى منزله التفت وراءه فرأى رجلاً بحبل حول رقبته وقال بدهشة من أنت فتوقف السارق عَنّْ البكاء وقال لجوح يا سيدي أنا جاهل. ذات يوم أغضبت والدتي، فدعت الله تعالى أن يحولني إلَّى حمار، فاستجاب الله صلاتها. وقبّل اللص يد جحا وشكره فصدّقه جحا وأطلق سراحه بعد أن نصحه بالاستماع إلَّى والدته والاستغفار منها.

فِيْ اليوم التالي ذهب جحا إلَّى السوق مرة أخرى ليشتري حمارًا، ورأى الحمار وحده، فتعرف عليه، فاقترب جحا فِيْ هِيْاج وتهمس فِيْ أذنه يبدو أنك لم تسمع كلامي وأغضبت والدتك مرة أخرى. والله لن يشتروا لك ابدا.