علاج الرؤوس السوداء من الصيدلية

علاج الرؤوس السوداء من الصيدلية

ظهُور الرؤوس السوداء هُو أحد أعراض حب الشباب والسبب الرئيسي لظهُورها هُو انسداد مسام الجلد التي تحتوي على الغدد الدهنية وبصيلات الشعر. تنتج الغدد الدهنية الزهم، وهِيْ مادة دهنية مسؤولة إلَّى حد كبير عَنّْ سلامة الجلد.

تكَمْن المشكلة فِيْ زيادة نسبة الزهم، فتبدأ الرؤوس السوداء فِيْ الظهُور باللون الأسود بعد أكسدة الزهم نتيجة التعرض للهُواء، ولا يقتصر مظهرها على الوجه، حيث يمكن أن تظهر فِيْ الصدر والكتفِيْن والظهر. أو العَنّْق.

هناك العديد من الطرق لعلاج الرؤوس السوداء بشكل كبير، ولكن يمكن علاج الرؤوس السوداء من الصيدلية بالأدوية ولا تحتاج إلَّى وصف من قبل الطبيب إلا إذا تطلب الأمر ذلك.

كريمات علاج الرؤوس السوداء من الصيدلية

يمكن أيضًا معالجة النقاط السوداء من الصيدلية بشراء أحد الكريمات الموجودة بها والتي تعالج مشكلة النقاط السوداء، لذلك سوف نعرض لك مجموعة من الكريمات الفعالة فِيْ إزالة النقاط السوداء على النحو التالي

1- كريم بيور كلاي للتخلص من السموم من لوريال باريس

يعد استخدام هذا الكريم من أكثر علاجات الصيدليات فعالية للرؤوس السوداء لاحتوائه على الفحم الذي يجدد خلايا الجلد ويزيل الرؤوس السوداء وجميع الشوائب المماثلة التي تسبب بهتان وفقدان الحيوية.

2- كريم لاروش بوزيه المضاد للتكرار Effaclar Duo +

وهُو من أفضل الكريمات المستخدمة فِيْ علاج الرؤوس السوداء من الصيدلية لأنه يزيل الشوائب التي تؤدي إلَّى تكون الرؤوس السوداء فِيْ الجلد، وذلك بفضل دوره فِيْ تقشير خلايا الجلد الميتة وتجديدها بالخلايا السليمة الأخرى. أكبر حد. بفضل عمقها فِيْ الجلد وتضييق مسامها.

بالإضافة إلَّى أنه يعمل على حماية البشرة من التعرض للغبار أو الأوساخ، مما يجعله علاجًا لمشكلة الرؤوس السوداء وفقدان القدرة على الظهُور مرة أخرى.

3- منظف CLEAN & CLEAR للرؤوس السوداء

تعتبر إزالة الرؤوس السوداء من المهام الرئيسية لهذا المطهر، حيث ينظف مسام البشرة بعمق من الزيوت والأوساخ وخلايا الجلد الميتة، وكلها سبب أيضًا فِيْ ظهُور الرؤوس السوداء. سرعة فعاليته حيث تظهر نتائجه بعد الأيام الأولى من استخدامه.

4- كريم قناع طين ماجستيك نقي من البحر الميت

يتم استخراج هذا الكريم من طين البحر الميت بالإضافة إلَّى أنه يساعد على إغلاق المسام الواسعة للبشرة وبالتالي حمايتها من ظهُور الرؤوس السوداء فِيْها، لذلك فهُو يعتبر من الطرق الفعالة المستخدمة فِيْ العلاج. من الرؤوس السوداء. من الصيدلية، ولا يقتصر دورها على هذا فحسب، بل تخفِيْ أيضًا التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

5- جل التنظيف العميق VICHY Normaderm Phytoaction اليومي

هذا المطهر على شكل جل معقد مع بعض المواد التي تنظف البشرة جيداً، مثل حمض الساليسيليك والزنك، لذلك يعتبر من طرق علاج الرؤوس السوداء فِيْ الصيدليات.

حمض الساليسيليك هُو حمض عضوي أبيض اللون وليس له رائحة مميزة. يتم استخراجه من نباتات معينة، وهِيْ أوراق الهُوليهُوك والصفصاف الأبيض. وهِيْ مادة تمنع نمو المواد البكتيرية والفطرية مما يجعلها علاجًا للرؤوس السوداء، حيث تعتبر من أكثر المواد فعالية فِيْ العديد من المنتجات المستخدمة، وتلعب فِيْ علاج حب الشباب دورًا كبيرًا فِيْ الوقاية من حب الشباب. انسداد مسام الجلد.

6- قناع / منظف / قناع نيتروجينا Clear Pore

يتميز هذا المطهر بكونه منظف ومقشر فِيْ نفس الوقت، حيث يحتوي على مادة البنزويل بيروكسايد، وهِيْ مادة تستخدم فِيْ علاج حب الشباب ومن ثم الرؤوس السوداء.

7-CLINIQUE Blackhead Solutions تنظيف وتقشير عميق للمسام لمدة 7 أيام

ينظف هذا المطهر البشرة بعمق لأنه يزيل القشور من المسام ويزيل الرؤوس السوداء، ويبرز لأنه يلاحظ فعاليته بعد حوالي شهر ونصف من بداية الاستخدام.

8- منظف كيلز بالأعشاب الزرقاء لحب الشباب

يحتوي هذا المُنظف أيضًا على حمض الساليسيليك، مما يجعله علاجًا رائعًا لمشكلة ظهُور الرؤوس السوداء على الجلد، بالإضافة إلَّى أنه يمتلك القدرة على منع تكوين أنواع جديدة من البثور، حيث يعمل على التحكَمْ فِيْ إفراز الدهُون. عملية. فِيْ الجلد لاحتوائه على مستخلصات جذور الزنجبيل.

9- مراد فوم منظف يومي

يتميز هذا المطهر بكونه منظف ومقشر للبشرة على حد سواء لأنه يحتوي على أحماض ألفا هِيْدروكسي التي تنظف مسام الجلد من الأوساخ والملوثات وما شابه، بالإضافة إلَّى أنه مليء بمستخلصات الرمان وزهرة الآلدر اليابانية. مسؤول عَنّْ منع ظهُور البقع السوداء على الوجه.

10- جل التطهِيْر CAUDALIE Vinopure لتنظيف المسام

يساعد هذا المنظف على تقليل الإفرازات الدهنية التي تحدث فِيْ الجلد ويزيل الشوائب وأهمها الرؤوس السوداء.

11- BIORĒ منظف مسخن للرؤوس السوداء

يحتوي هذا المنظف على الزيوليت، وهُو نوع من الطين المليء بحمض الساليسيليك، وهُو أمر رائع لإزالة الأوساخ والدهُون المتراكَمْة داخل الجلد، حيث يعمل بمثابة الحكَمْ النهائي للرؤوس السوداء.

12- كريم يورياج نوريفا

يحتوي هذا الكريم على خلاصة عرق السوس التي تعمل على شد البشرة وجعلها أكثر نضارة وحيوية، بالإضافة إلَّى قدرتها الفعالة على تنظيف البشرة بعمق، لذلك فهِيْ إحدى طرق علاج النقاط السوداء من الصيدلية، كنتيجة مرغوبة لوحظ فِيْ غضون 3 أشهر من بدء الاستخدام.

يحتوي هذا الكريم على بعض المكونات مثل هِيْبوالرجينيك والمركبات الحرارية وعامل إزالة اللمعان فِيْ تركيبته وطريقة الاستخدام هِيْ وضعه مرتين كحد أقصى على بشرة نظيفة تمامًا مع تجنب أشعة الشمس قدر الإمكان.

13- كريم SEBIA CLEAR الفعال

يرطب هذا الكريم البشرة بشكل رائع ويعالج مسامها وله نتائج مبهرة حتى عَنّْد استخدامه على البشرة الحساسة، ويستخدم مرتين كحد أقصى فِيْ اليوم مع استخدام واقي الشمس.

علاج الرؤوس السوداء من الصيدلية باستخدام كبسولات

تختلف طريقة علاج الرؤوس السوداء باختلاف درجة الصعوبة، وأحيانًا لا تكون الكريمات علاجًا فعالًا لحل مشكلة الرؤوس السوداء، وفِيْ ذلك الوقت يكون الحل الأنسب هُو علاج الرؤوس السوداء من الصيدلية على شكل كبسولات، لأن هذه تحتوي الكبسولات على مضادات حيوية أكثر من تلك الموجودة فِيْ الكريمات، فهِيْ تقلل من التهاب الجلد وبالتالي تمنع تكون النقاط السوداء على الجلد.

ومع ذلك، يجب الانتباه لأن الكبسولات لها بعض الآثار الجانبية، والتي تظهر فِيْ بعض الحالات على شكل حساسية الجلد، والصداع، واضطرابات المعدة، وما إلَّى ذلك. وفِيْ حالة ظهُور أي من هذه الأعراض، يجب زيارة الطبيب المختص والتشاور معه. من طرفه.

أسباب ظهُور النقاط السوداء

بعد أن تعرفنا على طرق علاج النقاط السوداء من الصيدلية، تجدر الإشارة إلَّى أسباب ظهُورها من أجل تجنبها قبل تفاقم المشكلة، وعادة ما تظهر النقاط السوداء نتيجة الإفراز الدهني المفرط ووجود مواد بكتيرية على الجلد، ولكن هناك بعض العوامل التي تساهم بشكل كبير فِيْ تكوين الرؤوس السوداء فِيْ الجلد، وهِيْ كالتالي

  • استخدام مستحضرات التجميل التي تساعد على سد مسام الجلد.
  • زيادة نسبة الهرمونات الجنسية الذكرية فِيْ كلا الجنسين خلال فترة المراهقة، حيث تعمل على زيادة تقوية عملية إفراز الدهُون.
  • التعرق المفرط.
  • رطوبة الجلد أكثر من المعتاد.
  • وجود مستويات عالية من هرمون الأندروجين فِيْ بعض الأدوية.
  • الاختلالات الهرمونية فِيْ أجسام المرأة سواء كانت ناتجة عَنّْ الدورة الشهرية أو الحمل أو استخدام حبوب منع الحمل.

طرق طبيعية لعلاج الرؤوس السوداء

يسأل الكثير من الناس عَنّْ كَيْفَِيْة علاج الرؤوس السوداء باستخدام علاجات منزلية بسيطة. فِيْ بعض الأحيان لا يستطيع البعض تحمل تكلفة المنتجات الطبية المستخدمة فِيْ علاجهم، لذلك سنذكر بعض الطرق لعلاج الرؤوس السوداء باستخدام المنتجات الطبيعية فِيْ المنزل وهِيْ كالتالي

1- استخدم الحلبة

تحتوي الحلبة على العديد من مضادات الأكسدة المفِيْدة جدًا للبشرة وهِيْ من أسهل العلاجات الطبيعية الفعالة لإزالة الرؤوس السوداء حيث تظهر نتائجها خلال فترة زمنية قصيرة وتتم هذه الطريقة باتباع بضع خطوات وهِيْ كالتالي

  • أحضر أوراق الحلبة الطازجة مع كَمْية قليلة من الماء.
  • طحن أوراق الحلبة الطازجة.
  • ضعي الماء على أوراق الحلبة الطازجة واخلطيها جيدًا حتى يتحول الخليط إلَّى عجينة.
  • ضعي الخليط على المنطقة التي ظهرت فِيْها الرؤوس السوداء.
  • اترك الخليط يجف لمدة 10 دقائق على الأقل.
  • بعد 10 دقائق، اشطف المزيج بالماء الدافئ.
  • تتكرر هذه الخطوات بنفس الطريقة كل يوم للحصول على أفضل النتائج فِيْ وقت قصير.

    2- استخدام الكركَمْ

    يحتوي الكركَمْ على مركب يسمى الكركَمْين وهُو المكون النشط الرئيسي فِيْ الكركَمْ وهُو من أهم المواد المستخدمة فِيْ الطب البديل ولا يستخدم فقط فِيْ علاج الرؤوس السوداء بل تتضاعف فوائده بشكل كبير.

    يعتبر هذا المركب من أهم المركبات التي تفِيْد بشرة الوجه بشكل خاص، لذلك يتم تطبيق هذه الطريقة للتخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر على الوجه من خلال الخطوات التالية

  • أحضر بعض مستخلص النعَنّْاع وكَمْية صغيرة من الكركَمْ.
  • اطحن بعض الكركَمْ حتى يصبح مثل البودرة.
  • ضعي ملعقتين صغيرتين من خلاصة النعَنّْاع على القليل من مسحوق الكركَمْ واخلطيهم جيدًا حتى يتكون خليط متجانس.
  • ضعي الخليط على المنطقة التي ظهرت فِيْها الرؤوس السوداء.
  • اترك الخليط يجف لبضع دقائق.
  • أزل المزيج من المنطقة بغسلها بالماء الفاتر.
  • 3- استخدم صودا الخبز

    تعتبر صودا الخبز عاملاً مساعدًا كبيرًا فِيْ تنظيف البشرة من التأثيرات الخارجية مثل الأوساخ والغبار وما إلَّى ذلك، وبصرف النظر عَنّْ قدرتها على علاج مشكلة حب الشباب، فهِيْ تستخدم بالتالي كطريقة فعالة فِيْ علاج حب الشباب.