قصص واقعية قصيرة 5 مؤثرة حدثت بالفعل

يسعدنا ان نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا الموضوع الهام من خلال موقعَنّْا قِصَّة جديدة جميلة احداثها شيقة ورائعة جدا وهِيْ من اجمل القصص الواقعية القصيرة لكن المعبرة التي تحتوي على حكَمْة ووعظ جميل ان يعرف القارئ فِيْ نهاية القِصَّة .. شاهد معَنّْا أجمل القصص القصيرة الواقعية واستمتع بقراءتها من خلال مواضيعَنّْا اليومية من قسم قصص واقعية .. قِصَّة اليوم قِصَّة قصيرة واقعية تسمى “كَيْفَ اختار مدير موظفه”. . من أجمل القصص الإخبارية وأكثرها إثارة ومضحكة جدا .. سأترككَمْ الآن قصص قصيرة معبرة واقعية لجميع الأعمار وأتمنى أن تنال إعجابكَمْ.

كَيْفَ يختار المدير موظفه

فِيْ أحد الأيام، قرر مدير قسم الهُواتف والبرقيات الإعلان فِيْ إحدى الصحف أنه بحاجة إلَّى مشغل شفرة مورس. تقدم سبعة أشخاص بطلب للحصول على الوظيفة وجلسوا جميعًا على الكراسي فِيْ انتظار مقابلة. كان يعمل على جهازه، بدأ يغمغم بكلمات غريبة من وقت لآخر دون أن يخاطب أحدهم، شعر الجميع أن المدير كان منخرطًا بعمق فِيْ عمله وأنه سيتصل بهم بالتأكيد ويلتقي بكل منهم على حدة حتى يختار واحدة. منهم أفضل وسوف توظفه فِيْ هذا العمل.

بعد فترة جاء الباحث الثامن عَنّْ العمل وجلس بينهم وانتظر دقيقتين ثم قام وفتح الباب الزجاجي وتحدث مع المدير لمدة دقيقة ثم خرج مدير التلغراف وقال للعمال شكرا لقدومك وأنت مهتم بالعمل معَنّْا فِيْ الشركة، لكن الوظيفة شغلتها بالفعل ويمكنك المغادرة.

تعجب من هذا المكان سبعة متقدمين، فقال أحدهم كَيْفَ ذلك هل أنت مدير غير عادل نحن ننتظر هنا منذ عدة ساعات، وعَنّْدما جاء هذا الشاب لمدة دقيقتين فقط، تحدث إليك، واخترته بدوننا وبدون مقابلتنا ابتسم القائد وأجاب الرجل ببساطة، لقد كنت أتحدث معك طوال هذا الوقت، لكنك لم تسمعَنّْي. لقد تحدثت بلغة التلغراف وأنت لم تفهم. قالوا من يفهمني، فليقدم، لأنه سيتعاون معي على الفور. ”فقط هذا الشاب، الذي فهم الرسالة وجاء ليحصل على عمله، تقدم على الفور.

لن تتركني

كان هناك جنديان صديقان مخلصان. فِيْ إحدى المعارك سقط أحدهما جريحًا ونجا الآخر، فطلب الصديق من القائد أن يتركه يرحل ويحضر رجله الجريح. ذهب إليه الصديق وحمله على ظهره وأحضره لكنه مات فِيْ الطريق، فقال له الضابط بحزن ألم أقل لك أنه لا جدوى من ذهابك، فهُو ميت حتما. فأجابه الجندي كان نافعًا، قال لي، قبل أن تخرج روحه. كنت متأكدًا من أنك ستعود ولن تتركني، “سماع هذه الجملة من فمه قبل وفاته كان يستحق المخاطرة.

الشباب الأبدي

ذهب شاب إلَّى مكتب كاتب أكبر سنًا ليشتكي من حادث جعله ييأسًا من الحياة. عَنّْدما جلس فِيْ مكتبه، رأى مكتوبًا عليها الشباب ليس مجرد فترة حياة، بل هُو شعور سائد فِيْ النفس، يدل على العزيمة والقوة والنشاط فِيْ العواطف وحب المغامرة. يجب أن أرتاح، لأنك شاب حسب إيمانك وقوتك ومثابرتك، ووفقًا لشكوكك، فأنت كبير فِيْ السن، وأنت فِيْ أوج حياتك، ولا تثق إلا بنفسك، فأنت شاب حسب أملك وكبير السن وفقًا لـ اليأس الخاص بك.

كان الشاب راضيا عَنّْ قراءة هذه الصورة وتغيرت نظرته للحياة تماما وترك الكاتب وتحول يأسه إلَّى أمل وكبر سنه إلَّى شباب وضعفه إلَّى قوة.

قِصَّة صناع الأمل

كريمة طفلة صغيرة ولدت ونشأت بدون أيدي. كان عليها أن تعيش حياتها الصعبة مع والدتها. ساعدتها فِيْ الأعمال المنزلية وأطعمت الطيور. واجهت الكثير من المصاعب لكنها حولت الألم والحزن إلَّى نجاح وأمل. تمكنت من تحويل ساقيها إلَّى ذراعيها التي كانت تستخدمها فِيْ كل شيء. شيء ما يبدأ بتمشيط شعرها، وارتداء الملابس، وتناول الطعام بنفسها دون مساعدة الآخرين، وانتهاءً برسم صور فنية غاية فِيْ الروعة، وصور جميلة يشهد الجميع على براعتها.

هذه قِصَّة حقيقية وليست من نسج الخيال. عزيزي القارئ مهما كانت معاناتك فلا تكن ضعيفا ولا تيأس. لقد مر العديد من الآخرين بنفس التجارب وأكثرها صعوبة، لكنهم لم يسمحوا لها بتدميرهم. السر هُو قوة الإرادة.

قِصَّة التغلب على الشر

كان هناك راعي وقع فِيْ مشكلة ذات يوم، وكان له جار ولديه الكثير من الكلاب التي بدأت فِيْ مطاردة خرافه الصغيرة وقتلها، واستمر هذا الأمر طويلاً حتى فقد الراعي الكثير من خرافه، فماذا يفعل الراعي قد يفكر فِيْ مقاضاة جاره لإخراج كلابه أو قتلهم والتخلص منهم لأنهم كانوا يتعدون على ممتلكاته الخاصة ويتسببون فِيْ قتل كلبه لأغنام الراعي، وقد يفكر فِيْ بناء سياج أكبر وأفضل لمزرعته لحماية أغنامه.

لكن الراعي لم يختر أيًا من هذه الخيارات، فقد كانت لديه فكرة أفضل، فقد أعطى الراعي خروفًا لكل من أبناء جاره، وبعد وقت قصير امتلك كل ابن قطيعًا صغيرًا من الغنم، لذلك بدأ الجار فِيْ ربطه. الكلاب حتى لا تجبرهم خراف ابنه.

اختفت القضية وحلّت وديًا دون تقاضي أو عَنّْاء. درس من القِصَّة لا يمكن التغلب على الشر إلا بالخير.