قِصَّة قصيرة مضحكة جداً من نوادر جحا بعَنّْوان طنجرة جحا تنجب أطفالاً

لعشاق الطرائف والنوادر الرائعة من الجنوب، استمتعوا معَنّْا الآن بأجمل قِصَّة قصيرة، مضحكة للغاية، من أقوى وأشهر حكايات الجنوب. قِصَّة اليوم بعَنّْوان “جحا كوكير تلد أطفال” جحا وحكاياته التي لا تنتهِيْ .. قِصَّة قصيرة مضحكة 2017. لا تفوتها. استمتع بقراءته على موقع أحلام. لمزيد من القصص المضحكة يمكنك زيارة قسم قصص مضحكة .. أتمنى لك دائمًا قضاء أجمل اللحظات الممتعة والمضحكة معَنّْا.

تانغرا جحا تلد أطفالا

فِيْ أحد الأيام استعار جحا طباخًا من أحد جيرانه، وفِيْ اليوم التالي عَنّْدما أعاد جحا الطباخ إلَّى جاره، أحضر معه طباخًا صغيرًا آخر، فسأله الجار عَنّْ سبب إعطائه هذا القدر الصغير للنوع الذي اقترضه. فقال جحا لقد ولدت بالأمس ولدي طباخ صغير فِيْ المنزل، وهُو حقك، فأعدته إليك بطباخك الأصلي الذي اقترضته منك. لم يكن يعرف ما يجب أن يجيب جحا، فسكت وأخذ موقدين.

بعد أيام قليلة ذهب جحا إلَّى الجار مرة أخرى وسأله مرة أخرى عَنّْ القدر، فأعطاه الجار، فكنت حزينًا جدًا عليها، فقال له الجار بدهشة كَيْفَ تموت القدر ! ضحك جحا وقال لماذا تصدق أن القدر ولد ولم تصدق أن القدر مات

قِصَّة النعمان وسنمار

كان سنمار رجلاً رومانيًا. بنى قصر الخوارانق فِيْ خلف الكوفة للنعمان بن امرؤ القيس ليستضيف ابن ملك فارس الذي أرسله والده إلَّى مدينة الحيرة. انتهى سنمار من بناء القصر. وقف سنمار والنعمان على سطحه. قال النعمان هل فِيْ الدنيا قصر مثل هذا أجاب سنمار لا، فسأله النعمان هل من غيرك بنّاء يبني مثل هذا القصر قال سنمار لا، خاصة أن هذا القصر قائم على حجر واحد فقط.

ثم فقط من النعمان ألقى سنمار من سطح القصر وسقط حتى لا يبني مثل هذا القصر لأي شخص آخر، فكان العرب قدوة لمن يجازي القسوة. العطف.