أسرع طريقة لخفض ضغط الدم المرتفع

أسرع طريقة لخفض ضغط الدم المرتفع

يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من مؤشرات ضغط الدم التي تدل على احتمالية الإصابة بأمراض خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، الأمر الذي دفع الأطباء إلَّى تسميته بالقاتل الصامت.

قد تكون مخاطر ارتفاع ضغط الدم هِيْ السبب الحقيقي وراء بحث الكثيرين عَنّْ أسرع طريقة لخفض ضغط الدم المرتفع من أجل السيطرة على ارتفاع ضغط الدم الذي يتجاوز ضغط الدم الانقباضي 130 ملم زئبق أو عَنّْدما يكون ضغط الدم الانبساطي أكثر من 80 ملم من عطارد.

حيث يلعب نمط حياة بعض الأشخاص دورًا رئيسيًا وراء ارتفاع ضغط الدم والذي يتجلى فِيْ الشعور الدائم بالقلق أو التوتر أو اتباع بعض الأنظمة الغذائية التي تؤدي إلَّى زيادة ضغط الدم وخاصة استهلاك الكافِيْين وعادات التدخين، وهُو ما يعد بمفرده أحد أسباب ارتفاع ضغط الدم. عامل رئيسي فِيْ زيادة ضغط الدم وضغط الدم.

كَمْا أن التمرين من أكثر الطرق فاعلية والتي يمكن تصنيفها على أنها أسرع وسيلة لخفض ضغط الدم المرتفع، خاصة فِيْ حالة السمنة التي يعتبرها البعض سببًا لارتفاع ضغط الدم.

لذلك، فِيْ تحديد أسرع طريقة لخفض ضغط الدم المرتفع، يجب أولاً معرفة التأثير الذي أدى إلَّى ارتفاع ضغط الدم حتى تتمكن من العمل على إيقافه أو تجنبه إن أمكن، لذلك سنعرض جميع الطرق التي تؤدي إلَّى ارتفاع ضغط الدم. يمكن خفض ضغط الدم اعتمادًا على تحديد العامل المسبب لزيادة ضغط الدم على النحو التالي

1- ممارسة الرياضة بانتظام

يمكن ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة لخفض ضغط الدم المرتفع، عَنّْ طريق ممارسة الرياضة لمدة 30 إلَّى 150 دقيقة يوميًا خلال الأسبوع، مما يساعد بدوره على خفض ضغط الدم بحوالي 5 إلَّى 8 ملم زئبق فِيْ حالة الإصابة به.ارتفاع ضغط الدم المستمر.

فِيْ حالة ارتفاع ضغط الدم بشكل طفِيْف، يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة فِيْ تجنب تطور الحالة إلَّى ارتفاع ضغط الدم، والذي بدوره يعمل على إنزال الجسم إلَّى مستوى آمن.

يمكن ممارسة التمارين الهُوائية مثل المشي أو الركض أو ركوب الدراجات أو السباحة أو الرقص باعتبارها أسرع طريقة لخفض ضغط الدم المرتفع إذا تم ممارستها بانتظام كل يوم.

يمكنك تجربة التدريب المتقطع المكثف، والذي يتكون من تناوب الأنشطة المكثفة لفترات قصيرة من الوقت، تليها الراحة التي تشارك خلالها فِيْ أنشطة أخف.

بالإضافة إلَّى تمارين القوة التي تساهم بشكل واضح فِيْ خفض ضغط الدم المرتفع، قد يوصي الطبيب فِيْ معظم الحالات مرضى ارتفاع ضغط الدم بممارسة تمارين القوة مرتين على الأقل فِيْ الأسبوع.

2- أكل صحي

يمكن اعتبار الأطعمة الصحية المستهلكة على مدار اليوم أسرع طريقة لخفض ضغط الدم المرتفع إذا تم اتباع روتين يومي صحي كل يوم. يمكن لأي شخص يعاني من ارتفاع ضغط الدم الاحتفاظ بمفكرة طعام تحتوي على مجموعة من الأطعمة التي يمكنهم تناولها خلال النهار. فِيْ اليوم لتجنب الأطعمة التي ترفع ضغط الدم. يتم ذلك عَنّْ طريق تتبع ما تأكله لمدة أسبوع على الأقل لتتبع الأطعمة التي ترفع ضغط الدم لديك.

بالإضافة إلَّى الحاجة إلَّى دعم مستويات البوتاسيوم فِيْ الجسم، والتي لها تأثيرات فعالة فِيْ خفض مستويات الصوديوم التي تسبب ارتفاع ضغط الدم، يفضل تناول البوتاسيوم من مصادر الغذاء الطبيعية مثل الخضار والفواكه، بصرف النظر عَنّْ تلك المكَمْلات الغذائية والأدوية التي تحتوي على البوتاسيوم المصنع.

3- تقليل الصوديوم فِيْ النظام الغذائي

قد تكون فكرة الحد من تناول الملح على مدار اليوم هِيْ أسرع طريقة لخفض ضغط الدم المرتفع، بالإضافة إلَّى دعم صحة القلب. تغير كبير فِيْ مستويات ضغط الدم.

فِيْما يتعلق بالنسبة المثالية لكَمْية الصوديوم المتناولة فِيْ النظام الغذائي اليومي، يمكن أن تكون 1500 مجم فِيْ اليوم أو أقل من البالغين، وللحفاظ على تناول هذه النسبة دون زيادة الصوديوم فِيْ النظام الغذائي، يمكن اتباع النصائح التالية

  • اقرأ ملصقات الأطعمة المعبأة أو التي تم شراؤها من المتجر لمعرفة كَمْية الصوديوم الموجودة فِيْ كل منتج قبل شرائه.
  • يجب أن تكون الأطعمة المصنعة محدودة لأن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم بشكل طبيعي، ولكن عَنّْد معالجتها، تتم إضافة المزيد من الصوديوم أثناء عملية المعالجة.
  • حاول تجنب تناول الملح فِيْ طعامك قدر الإمكان، حيث تحتوي ملعقة صغيرة من الملح على ما يقرب من 2300 مجم من الصوديوم، لذلك يمكن استبدال ملح الطعام بأي من البهارات أو الأعشاب الأخرى لإضافة طعم مقبول للطعام. .
  • إذا وجدت صعوبة فِيْ البداية فِيْ التوقف فجأة عَنّْ خفض الصوديوم فِيْ نظامك الغذائي، فقد يكون ذلك تدريجيًا.

4- قلل من كَمْية الكحول التي تتناولها

يمكن القول أن الكحول لا يفِيْد فِيْ جميع الحالات، خاصة عَنّْد تناوله بكَمْيات زائدة، حيث أن كوبًا واحدًا فِيْ اليوم للنساء وكوبين للرجال يمكن أن يخفض ضغط الدم بنسبة تصل إلَّى 4 ملم زئبق، ولكن هذا المشروب قد يفقد ضغط الدم. – فوائد مخفضة فِيْ حالة الاستخدام المفرط.

5- التوقف عَنّْ التدخين

يتسبب التدخين فِيْ ارتفاع ضغط الدم، وهُو ما يحدث نتيجة ارتفاع مستوى النيكوتين فِيْ الدم داخل الجسم، مما يؤثر على تضيق وتصلب جميع الشرايين والأوعية الدموية بالإضافة إلَّى زيادة معدل ضربات القلب. ويزيد من خطر الإصابة بالنوبات والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وكل ذلك يؤدي إلَّى ارتفاع ضغط الدم

لذلك يجب الإقلاع عَنّْ التدخين وتجنبه قدر الإمكان من خلال اتباع أسلوب حياة صحي للتغلب على ارتفاع ضغط الدم.

6- قلل من تناول الكافِيْين

إذا كنت تشرب الكافِيْين بشكل يومي، فعليك الحد من تناول الكافِيْين لأنه أسرع طريقة لتقليل ارتفاع ضغط الدم لجميع حالات الإفراط فِيْ تناول الكافِيْين.

من الممكن أن يزيد الكافِيْين من ضغط الدم بمقدار 10 ملم زئبقي لدى الأشخاص الذين يستهلكونه بشكل غير متكرر، وفِيْ الأشخاص الذين يستهلكون الكافِيْين بانتظام، يتأثر ضغط الدم لديهم فقط بمستويات صغيرة وقد لا يحدث فِيْ بعض الأحيان.

من أجل معرفة أن الكافِيْين هُو السبب الحقيقي لارتفاع ضغط الدم، من الضروري إجراء فحص دم بعد 30 دقيقة من شرب كوب من المشروبات المحتوية على الكافِيْين، والتي من خلالها يمكن ملاحظة تأثير الكافِيْين على الدم، والذي يمكن أن يسبب زيادة فِيْ ضغط الدم من 5 إلَّى 10 ملم من الزئبق طبيعة.

7- تقليل التوتر

يعد تجنب آثار الضغط النفسي أسرع طريقة لخفض ضغط الدم المرتفع. من الممكن أن يساهم الضغط النفسي فِيْ التفاعل مع الضغوط الناتجة عَنّْ تناول طعام غير صحي أو شرب الكحول أو التدخين فِيْ زيادة واضحة فِيْ ضغط الدم.

للتخلص من تلك الضغوط النفسية التي تسبب ارتفاع ضغط الدم، يمكنك قضاء بعض الوقت فِيْ التفكير فِيْ الأسباب التي تسبب لك التوتر، والتي يمكن أن تكون إحدى المشكلات المتعلقة بالعمل أو الأسرة أو الأمور المالية أو المرض، ثم يمكنك التفكير فِيْها كَيْفَ تتخلص من الأشياء التي تسببت فِيْ هذا الشعور هُو اتباع النصائح التالية

  • غيّر التوقعات بوضع خطة ليومك تعطي الأولوية لحياتك الخاصة بينما تعتاد على التحدث بما يدور فِيْ ذهنك دون خوف أو توتر بشأن ذلك.
  • ركز على الأشياء التي يمكن التحكَمْ فِيْها وحدد كَيْفَِيْة التفاعل معها من خلال التخطيط لحلولها.
  • يجب عليك تخصيص وقت للراحة والقيام بالأنشطة التي تستمتع بها لتجنب الإجهاد من جميع العوامل فِيْ الحياة التي تؤثر سلبًا وتسبب ارتفاع ضغط الدم.

8 – فقدان الوزن الزائد وخاصة حول الخصر

هناك علاقة قوية بين ارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن، حيث أن زيادة الوزن تسبب توقف التنفس أثناء النوم، مما يؤدي بدوره إلَّى زيادة احتمالية ارتفاع ضغط الدم.

على هذا الأساس، يعتبر فقدان الوزن الزائد من أهم النصائح التي يمكن أن يقدمها معظم الأطباء للأشخاص الذين يعانون من السمنة، حيث يعد تغيير نمط الحياة الأكثر فاعلية لخفض ضغط الدم المرتفع.

بالإضافة إلَّى ضرورة مراقبة محيط الخصر، وهِيْ علامة على ارتفاع ضغط الدم لدى بعض الأشخاص، مثل الرجال الذين يقل محيط خصرهم عَنّْ 102 سم أي ما يعادل 40 بوصة، والنساء ذوات الخصر. محيط أقل من 88 سم، أي ما يعادل 35 بوصة، هم الأقل عرضة لارتفاع ضغط الدم.

طرق خفض ضغط الدم بالأعشاب

بعد التعرف على الطرق السريعة لخفض مستوى ضغط الدم، سوف نقدم مجموعة من الأعشاب الفعالة التي تساعد فِيْ تقليل مستوى ارتفاع ضغط الدم.

يعتبر تناول الأعشاب الطبيعية من الأساليب المستخدمة فِيْ الطب البديل لتقليل ارتفاع ضغط الدم، والتي يلجأ إليها كثير من الأفراد بدلاً من تناول الأدوية الطبية والعلاجية التي تحتوي على مواد من شأنها أن تزعج طبيعة أجسامهم.

بالإضافة إلَّى ذلك، فهُو يساعد فِيْ التحكَمْ فِيْ مستويات ضغط الدم المرتفع عَنّْ طريق تناولها بكَمْيات معينة على مدار اليوم، ولكن هناك بعض الأعشاب التي يمكن أن تسبب أعراضًا إضافِيْة بشكل زائد.

لذلك، أثناء اتباع طريقة العلاج هذه باعتبارها أسرع طريقة لتقليل ارتفاع ضغط الدم، من الضروري التعرف على الجرعة المناسبة خلال اليوم لتحقيق نتائج مرضية دون آثار جانبية، ومن تلك الأعشاب التي يمكن استخدامها لخفض ضغط الدم المرتفع ما يلي

1- الزنجبيل

يمكن تناول الزنجبيل باعتباره أسرع وسيلة لخفض ضغط الدم المرتفع، حيث أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الزنجبيل فعاليته فِيْ تحسين الدورة الدموية فِيْ الجسم، بالإضافة إلَّى تأثيره الواضح فِيْ إرخاء العضلات المحيطة بالأوعية الدموية، مما يؤدي إلَّى يؤدي إلَّى انخفاض سرعة ارتفاع ضغط الدم.

2- الزعرور

يعتبر الزعرور من العلاجات العشبية البديلة المستخدمة فِيْ علاج ارتفاع ضغط الدم، حيث تم استخدامه فِيْ العديد من الأدوية الصينية منذ آلاف السنين ويمكن أيضًا تحضيره كشاي للحصول على أكبر قدر من الفوائد التي يحتوي عليها.

يعتبر شاي الزعرور أسرع وسيلة لتقليل ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلَّى علاج العديد من أمراض القلب والأوعية الدموية، كَمْا يمكن استخدامه لخفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم لدى مرضى السكري.

3- بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على مجموعة من المكونات المفِيْدة التي تقلل من أمراض القلب والتهاب الأمعاء والمفاصل، بالإضافة إلَّى العديد من المشاكل الصحية التي يمكن أن يعاني منها الشخص بسبب ارتفاع ضغط الدم.

تحتوي بذور الكتان على حمض ألفا لينولينيك، وهُو حمض دهني أساسي وغني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي لها العديد من الفوائد العلاجية.

كَمْا أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على بذور الكتان فعاليتها فِيْ خفض مستوى الكوليسترول الضار فِيْ الدم وتقليل ارتفاع ضغط الدم.

4- الريحان

يعتبر الريحان من الأعشاب المنعشة واللذيذة التي تضيف إلَّى أفضل النكهات الفريدة فِيْ الطعام لاحتوائه على بعض المركبات التي تدعم الجسم وتخفض مستويات ضغط الدم ومنها مركب الأوجينول الذي يساعد على استرخاء جدران الأوعية الدموية. .

5- بذور كاتون

تُعرف هذه البذور باسم أنبوب الراعي لأنها تعتبر من الأعشاب المستخدمة فِيْ العديد من العلاجات الطبيعية وخاصة دورها الفعال فِيْ خفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي عَنّْد تناولها كَمْكَمْل غذائي لأنها تحتوي على كَمْية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان فِيْ الماء.

6- لافندر

يعتبر اللافندر جزء من العديد من طرق العلاج سواء الطبية أو المنزلية وخاصة زيت اللافندر يحتوي على ملخص لفوائده حيث أنه من الطرق المقترحة للطب البديل لعلاج ارتفاع ضغط الدم ولذلك فهُو مدرج فِيْ القائمة من المواد التي تعتبر أسرع طريقة لخفض ضغط الدم المرتفع.

وقد أظهرت بعض الدراسات فعاليته فِيْ علاج اضطرابات ضربات القلب المصاحبة لارتفاع ضغط الدم عَنّْ طريق حجب قنوات الكالسيوم التي تلعب دورًا فِيْ تنظيم معدل ضغط الدم.

مشروبات حمراء لخفض ضغط الدم المرتفع

هناك العديد من المشروبات التي تساعد