حكايات عالمية للاطفال قِصَّة علاء الدين والمصباح السحري

أفضل قصص ما قبل النوم الدولية للأطفال. استمتع بقراءتها فِيْ هذا المقال على موقع أحلامنا. تشكيلة محدثة يومياً من أجمل القصص العالمية للأطفال 2017. يمكنك قراءتها لأطفالك. اجمل القصص العالمية للاطفال شاهدها معَنّْا الان من قسم قصص اطفال.

علاء الدين والمصباح السحري

يخبرنا أنه ذات مرة عاش هناك شاب وسيم يدعى علاء الدين. كان لديه عم اشتهر بالعثور على الكنوز والمجوهرات. الكهف، حتى أحضر له مصباحًا، ونزل علاء الدين بالفعل إلَّى الكهف، ووجد فِيْه الكثير من الذهب، لكنه لم يهتم كثيرًا به، بل ذهب لإحضار المصباح إلَّى عمه، كَمْا أمره.

أخذ علاء الدين المصباح، وبمجرد أن أمسك به، أغلق الكهف الباب أمامه، وخرج من المصباح جني ضخم، بعيدًا عَنّْ علاء الدين، لكن الجني هدأه وشكره على أخذه فِيْ الصباح.، ووعده أنه فِيْ المقابل سيفعل ما قاله له، فأخبره علاء الدين أنه يريد الخروج من الكهف والعودة إلَّى المنزل، وتم منح ما طلبه علاء الدين من الجني.

فِيْ هذه الأثناء، ذهب عم علاء الدين إلَّى مكان آخر للبحث عَنّْ الكنز بعد أن ظن أن علاء الدين مات فِيْ الكهف، ولكن عَنّْدما وصل علاء الدين مع العملاق إلَّى المنزل، بدأ علاء الدين يسأل العملاق عَنّْ كل ما يريده، وهُو خاتم سليمان والكثير من الهدايا. حتى لا يتقدم لخطبة ابنة السلطان الأميرة ياسمين، لكن علاء يكتشف بعد ذلك أنها مخطوبة وأن السلطان رفض عرضه مرة أخرى.

فِيْ يوم زفاف الأميرة، طلب علاء الدين من الجني أن يجعل ابن الوزير يبدو وكأنه أحمق حتى تتركه الأميرة وتتزوج علاء الدين.