قصص وعبر قصيرة رائعة جداً قِصَّة جدار الزوجات أم جسور الأزواج

يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقعَنّْا قِصَّة جديدة فريدة من نوعها من أجمل القصص والقصص القصيرة المعبرة جداً والجميلة بالحكَمْة والدروس الرائعة التي ستكتشفونها فِيْ نهاية القِصَّة لأن عشاق القراءة أجمل القصص والقصص القصيرة 2017. الآن استمتع بقِصَّة اليوم التي نقدمها لكَمْ من موضوع القصص القصيرة والقصص القصيرة قِصَّة اليوم بعَنّْوان “جدار الزوجات أو جسور الأزواج” جميلة وتحتوي على حكَمْة عظيمة كل متزوج وامرأة، استمتع به الآن وأنت تقرأ فِيْ موضوع القصص القصيرة والدروس التي ستغير نظرتك للحياة .. لمزيد من القصص والدروس يمكنك زيارة قسم القصص والدروس.

جدار الزوجات أو جسور الأزواج

يحكي قِصَّة شقيقين يعيشان فِيْ مزرعة يحبان بعضهما البعض فِيْ سلام وأمان وأخوة كاملة. لقد زرعوا وحصدوا وتقاسموا كل شيء معًا، حتى نشأ فِيْ يوم من الأيام شجار بين زوجاتهم امتد إليهن حتى اتسعت الهُوة بينهما وانقطع الاتصال بينهما تمامًا.

وذات يوم طرق أحدهم باب الأخ الأكبر وكان الطارق عامل بناء ماهر وكان يبحث عَنّْ عمل. فتح الأخ الأكبر الباب والتقى بالرجل وأخبره أن لديه وظيفة مناسبة له. أشار إلَّى الضفة الأخرى للنهر وقال يعيش أخي الأصغر الذي أساء إلَّى والي زوجتي وشتمني وقطعت كل الصلات والقرابة بيني وبينه وأريد أن أنتقم منه وأثبت له. أني قادر على ذلك، أترون القطع الحجارة القريبة من المنزل أريدك أن تضع بيني وبينه جدارًا عاليًا لأنني لا أريد حتى أن أراه بعد الآن.

سكت الباني لحظة وفكر، ثم قال له أعتقد أنني فهمت الموقف جيدًا. قدم الأخ الأكبر للباني جميع الأدوات اللازمة لإتمام عمله، ثم سافر وتركه لينهِيْ عمله لفترة، وعَنّْدما عاد، كان البناء قد أنهى عمله بالكامل، ولكن يا لها من مفاجأة. !! بدلاً من إنشاء جدار يفصل بين الأخوين، بنى المنشئ جسرًا يربط بين جانبي النهر معًا. فِيْ تلك اللحظة خرج الأخ الأصغر من منزله وركض إلَّى الأخ الأكبر وقال هذا أخ رائع، لقد بنيت جسرًا بيننا على الرغم من كل المشاكل بيننا وكل ما أخطأت بحقك وأنا أعتذر. لك وأنا فخور حقًا بأن أكون أخي.

حكَمْة القِصَّة كن باني جسر بين الناس. لا تبني أبدًا جدارًا ينقسم.