قصص وعبر مؤثرة قِصَّة العطاء علي قدر صاحبه ملهمة ورائعة جداً

لعشاق قراءة أجمل وأقوى القصص المتنوعة، استمتعوا معَنّْا الآن من خلال موقع أحلامنا مع مجموعة متميزة من أحدث وأجمل القصص وعبر مؤثرة للغاية ومفِيْدة بالإضافة إلَّى أجمل القصص الدينية الإسلامية وأفضلها قصص ما قبل النوم للاطفال اون لاين واجمل القصص الكوميدية المضحكة وقصص الرعب والاكشن المثير والمخيف جدا نقدمها لكَمْ يوميا من خلال موقع احلامنا قِصَّة اليوم تسمى “العطاء حسب صاحبها” قِصَّة جميلة جدا وملهمة نقدم لك من موضوع القصص والدروس المؤثرة للغاية.لمزيد من القصص والدروس المؤثرة لعام 2017، يمكنك زيارة قسم القصص والدروس.

قِصَّة عَنّْ العطاء مثل صاحبها

كان هناك رجل يدعى الليث بن سعد تاجر شهِيْر كان يتاجر بالعسل واشتهر فِيْ جميع أنحاء مدينته، وذات يوم نزلت إحدى سفنه محملة بالعسل المعبأ فِيْ براميل، فجاءت إليه سيدة عجوز وحملته. . إناء صغير جدا فِيْ يديها وقالت أريدك أن تملئي هذا الوعاء من العسل من فضلك. رفض الليث بن سعد بيع العسل بهذه الكَمْية الصغيرة لتلك السيدة المسكينة وظنت هذه السيدة أنه فعل ذلك لأنه مشهُور وتاجر كبير وباع كَمْية كبيرة من العسل لأكبر التجار والمحلات التجارية فِيْ المدينة، فرفض أن يبيع لها العسل، وذهبت السيدة الحزينة دون أن ترد عليه.

وبعد أن تأكد الليث من ذهاب السيدة أمر أحد عماله بمطاردتها ومعرفة عَنّْوانها وتأخذ لها برميلاً كاملاً مليئاً بأجود أنواع العسل. أجابها ليث بن سعد يا بني تطلب مصيرها وأعطيها حسب قدري.

قِصَّة تقليد أعمى

يروي أن هناك تاجرًا كان يمتلك حمارين يحمل بضاعته من قرية إلَّى أخرى، وكان الجو يومًا حارًا جدًا.

بعد فترة، شعر الحمار الذي يحمل الملح بالتعب الشديد بسبب ثقل حمولته، بينما سار حامل الإناء الخشبي بخفة، راضيًا عَنّْ حمله البسيط. كان الحمار نفسه فِيْ الماء ليغسل جسده ويتجنب الحرارة الشديدة، فِيْذوب الملح تمامًا، وعَنّْدما خرج كان سعيدًا لأن الحمل قد انزلق عَنّْ ظهره، عَنّْدما رآه الحمار الآخر يفعل ما أراد. مزيد من الراحة، فغطس تمامًا، حتى امتلأ القدر بأكَمْله بالماء، وعَنّْدما خرج شعر أن ظهره كان ممدودًا تقريبًا. لقد مزق من ثقل حمله وقضى بقية الرحلة فِيْ الألم من التعب.